أخبار

خلل يسمح بإنشاء آلاف من الملفات غير الضرورية على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز 10

إذا اكتشفت مؤخرًا أن مساحة التخزين على نظامك تنفد بشكل غير متوقع ، فقد يكون ويندوز ديفندر Windows Defender هو السبب. خلل في ويندوز ديفندر قد يؤدي إلى إنشاء آلاف من الملفات الصغيرة غير الضرورية التي تضيع عدة غيغابايت من مساحة التخزين على محركات الأقراص الثابتة لنظام ويندوز 10 .

ويندوز ديفندر هو المسؤول عن ملء الكمبيوتر بالملفات غير الضرورية 


يُعتقد أن ويندوز ديفندر هو المسؤول عن هذا الخطأ المزعج إلى حد ما ، هذا المشكل يزعج خاصة الأشخاص الذين ليس لديهم مساحة كبيرة في القرص الصلب.

تم تقديم الخطأ في الإصدار 1.1.18100.5 من برنامج Windows Defender Antivirus. حيث أنه عندما تنتقل إلى الملف التالي: C: \ ProgramData \ Microsoft \ Windows Defender \ Scans \ History \ Store ستجده مليئا بالتأكيد بآلاف الملفات الصغيرة غير المرغوب فيها. عادةً ما يكون مجلد ProgramData مخفيًا ، ولكن يمكنك جعله مرئيًا. للقيام بذلك ، في علامة التبويب “عرض VIEW” ، حدد مربع “العناصر المخفية HIDDEN ITEMS ”  (انظر الصورة أسفله)

حذف الملفات غير الضرورية على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز 10

تذكر بعض التقارير في منتديات مايكروسوفت أن مئات الآلاف من الملفات غير الضرورية التي قد تكون موجودة في هذا المجلد. حجم الملفات من 1 إلى 2 كيلو بايت فقط ، لكن عددها الكبير يعني أنها يمكن أن تستهلك عشرات الجيجابايت من مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفقًا لمايكروسوفت ، سيتم إصلاح هذا الخطأ اليوم.

ما هي إصدارات الويندوز المعنية ؟


وفقًا للمستخدمين الذين أبلغوا عن هذه المشكلة ، فإنها تؤثر على مجموعة متنوعة من إصدارات الويندوز. ستتضمن الإصدارات المتأثرة Windows Server 2021 R2 و Windows Server 2016 و 2019 و Windows 10. ولكن ما دام هذا الخلل موجود في ويندوز ديفندر Windows Defender ، فمن المحتمل أن تتأثر جميع إصدارات الويندوز.

قد تم إصلاح المشكلة في الإصدار 1.1.18100.6. يمكنك التحقق من إصدار ديفندر Defender الذي تستخدمه بالانتقال إلى الإعدادات Settings > التحديث والأمان Update & Security > أمان ويندوز Windows Security > انقر open windows security > الإعدادات Settings > حول About.

الملفات غير الضرورية
احرص على حذف الملفات غير الضرورية على أجهزة الكمبيوتر

تم إصدار أداة مايكروسوفت لمكافحة البرامج الضارة ويندوز ديفندر Windows Defender  في عام 2006 ، والآن تعرف باسم Microsoft Defender Antivirus. لقد تطور هذا الأخير بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة، أصبح الآن بنفس كفاءة Kaspersky و Symantec. يحظى برنامج مكافحة الفيروسات بشعبية كبيرة لدرجة أن مايكروسوفت أطلقته على الاندرويد العام الماضي.

اِحرصْ دائما على حذف  الملفات غير الضرورية التي تضيع عدة غيغابايت من مساحة التخزين ، لأنها تؤثر سلبا على أداء الكمبيوتر، لا تنسى الاطلاع على المقال التالي الذي قدمت لك فيه مجموعة من الأسرار لتسريع الكمبيوتر الخاص بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك