أخبار

المشتركون في خدمة أدوبي السحابية معرضون لمتابعات قضائية بسبب انتهاك حقوق الملكية

جميع المشتركون في خدمة أدوبي السحابية توصلوت اليوم ببريد الكتروني من شركة Adobe تخبرهم فيها بأنهم معرضون لمتابعات قضائية بسبب انتهاك حقوق الملكية في حالة ما إذا استمرا في استعمال برامج و تطبيقات أدوبي قديمة، الشركة لم تكشف عن السبب لكن ربما تكون Dolby وراء هذا الأمر، فهل سوف تجد أدوبي حل لحماية مشتركيها

خدمة أدوبي السحابية

يبدو بأن أصحاب حسابات Adobe Creative Cloud يوجدون في ورطة، كل واحد منهم يستعمل حاليا برامج CC قديمة سوف يكون عرضة لمتابعة قضائية بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

تجدر الإشارة بأن شركة أدوبي كانت قد قامت بإيقاف جميع الإصدارات القديمة من برامجها، ولن يكون بإمكان المستخدمين حاليا تنزيل إلا النسختين الأخريتين من برامج CC والتي توجد في أمان من الناحية القضائية ولا تنتهك أي حقوق للملكية.

شركة Adobe حذرت مستخدميها بأن النسخ القديمة غير مرخصة، وتم ايقافها واستخدامها في الخدمة السحابية قد يعرض المشتركين إلى متابعة قضائية.

أدوبي لا تقدم أية اضاحات أحرى، لكن غالبا فإن الأمر يتعلق بالقضية التي رفعتها شركة Dolby والتي اتهمت فيها شركة أدوبي بإستعمال براءات اختراع خاصة بها في تطبيقاتها و برامجها، وسبب النزاع بين الشركتين هو أنه كان على أدوبي أن تقوم بإخبار شركة دولبي بعدد المبيعات التي تقوم بها من أجل دفع التراخيص، لكن شركة دولبي أكدت بأن شركة أدوبي تقوم ببيع منتجات تستعمل تكنولوجيا خاصة بها دون أن تقوم بدفع الرسوم.

القانون يسمح لشركة Dolby بمتابعة المستخدمين أنفسهم في حالة أرادت ذلك، و شركة أدوبي توجد حاليا في مأمن قضائيا بسبب قيامها باللازم من حيث حذف الإصدارات المتنازع عليها، و تحذير المستخدمين عن طريق الإيميل، لذلك كل مشترك في خدمة أدوبي السحابية يقوم بإستعمال النسخ القديمة سوف يكون عرضة لمتابعة قضائية.

المشتركون متخوفون من الترقية !

من جانب آخر أكد العديد من المشتركين في خدمات أدوبي السحابية Adobe Creative Cloud بأنهم متخوفون من الترقية إلى آخر إصدارين من حزمة برامج أدوبي، لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى ضياع أعمالهم الغير منتهية حاليا و أيضا سوف يجلب لهم تكلفة إضافية.

لكن هذه القضية تطرح إشكالا كبيرا يتعلق بتوجه الشركات نحو التطبيقات السحابية عوض توفير نسخة قارة للمستخدم، الأمر الذي يجعل هذا الأخير عرضة لعدة مشاكل.

اقرأ أيضا

يمكنك حذف أشخاص أو أشياء من الفيديو مع آخر تحديث لبرنامج Adobe After Effects

أدوبي تعلن نهاية Shockwave رسميا و HTML5 هو البديل

ملاك بطاقات جرافيك إنفيديا GeForce : حزمة تعريفات Creator Ready لتحسين أداء برامج التصميم و المونتاج

دعوى قضائية ضد شركة إنفيديا بسبب انتهاك 5 براءات اختراع

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة