أجهزةجوجل

المساعد الشخصي لجوجل يستطيع التحكم في 5000 جهاز الان

تقوم جوجل بمجهودات كبيرة في الفترة الأخيرة لتحديث جميع خدماتها، فمن يتابع مستجدات التقنية سيلاحظ بأن الشركة أصبحت تقوم بتحديث جميع خدماتها تقريبا بمميزات و تصاميم جد رائعة، و هذا ربما من بين الأسباب التي يجعل خدماتها تعتبر الأفضل من بين منافسيها، و على سبيل المثال لا الحصر نجد أن منتجات لجوجل مثل محرك البحث و جيميل و الأندرويد و اليوتيوب و الخرائط و التجوال الإفتراضي و الترجمة و متصفح كروم و كروم كاست للبث و راوتر جوجل واي فاي و هواتف بيكسل و كروم بوك و أندرويد للسيارات و مذكرة Keep و قوائم الإتصال Contacts و اليومية Calendar و مستندات جوجل و تخزين سحابي درايف Drive و خدمات أصحاب المواقع مثل أدسنس و أدوردز و تحليلات جوجل Analytics ….الخ و اللائحة طويلة جدااااا، خدمات تعتبر الأفضل دون أن ننسى باقي الخدمات المميزة و التي قررت جوجل إغلاقها في السنوات الماضية. و ما يميز جوجل هو التحديث المستمر لخدماتها. و اليوم سنتطرق إلى بعض تحديثات مساعدها الشخصي Google Assistant.

google-home-assistant

Google Assistant يحاول اللحاق بـ Alexa :

في شهر يناير الماضي كان المساعد الشخصي لجوجل يدعم فقط 1500 جهاز لشركات الطرف الثالث، لكن اليوم هذا الرقم يقفز إلى أكثر من 5000 جهاز مدعوم من طرف Google Assistant.

هذه الأجهزة سترتبط بالمساعد الشخصي لجوجل فيمكنك أن تتحكم بها تلقائيا، تشغيلها و اطفائها و ظبطها كما تريد انطلاقا من مساعدك الشخصي دون الحاجة إلى التعامل مع الجهاز مباشرة.

تحاول جوجل بهذا الأمر اللحاق بمنافسها و هو اليكسا Alexa المساعد الشخصي من شركة أمازون،  فاليكسا Alexa  حاليا تدعم أكثر من 12000 جهاز من 2000 شركة مختلفة.

و تجدر الإشارة إلى أن هناك حرب تجارية دائرة بين جوجل و أمازون، فكل شركة تحاول أن تحتكر و تستولي على سوق الشركة المنافسة فأمازون بدأت بمنافسة جوجل في مجالها بإطلاق خدمات لا تتعلق بالتسوق على الإنترنت و جوجل أيضا تحاول مؤخرا الدخول إلى باب تقديم خدمات التسوق من على الإنترنت من بينها اطلاق خدمة الشحن Google Express و خدمات الدفع و غيرها.

و كانت جوجل قامت بمنع جهاز أمازون Amazon Echo و جهاز التلفاز Amazon Fire TV من الولوج إلى اليوتيوب، و هذا كرد على قيام شركة أمازون بمنع منتجات Nest التابعة لجوجل من أن يتم بيعها على موقعها.

أمازون توقف بيع أجهزة Google Nest : هل هي بوادر حرب بين الشركتين ؟!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock