جوجل

المساعد الشخصي الذكي Google Assistant يتفوق على باقي المنافسين

في اختبار جديد تم انجازه من طرف Loup Ventures تم اختيار أقوى 3 مساعدات ذكية متواجدة على الساحة حاليا وهي : المساعد الشخصي الذكي Google Assistant و Amazon Alexa و Apple Siri، كل وحد من هؤلاء تم طرح 800 سؤال أو أمر صوتي عليه (نفس الأسئلة)، وتم تسجيل النتائج بناء على معيارين : أولا – فهم السؤال والأمر الصوتي بشكل صحيح وثانيا- التمكن من الإجابة أو القيام بالمطلوب. واستطاع مرة أخرى مساعد قوقل الذكي التفوق عليهم جميعا.

المساعد الشخصي الذكي Google Assistant : الأقوى

مما لاشك فيه بأن قوقل تبدع في جميع خدماتها، حتى التي تقرر اغلاقها بدون سابق انذار، جميع خدمات وتطبيقات قوقل تتميز بالفعالية و جمالية التصميم والمجانية في أغلب الأحيان.

واليوم، تؤكد قوقل من جديد تفوقها في مجال المساعدات الذكية، فتطبيق Google Assistant استطاع بجدارة و استحقاق فهم جميع الأسئلة والأوامر الصوتية الـ800 المطروحة عليه، و نجح في الإجابة و تنفيذ الأوامر بنسبة 93%.

مساعد آبل Siri في المرتبة الثانية بحيث استطاع فهم 99.8% من الأسئلة و نجح في الإجابة على 83.1% منها، ثم مساعد أمازون ألكسا تفوقت على سيري من ناحية فهم الأسئلة (نسبة 99.9%) لكن فشلت في تنفيذ الأوامر والأجابة عن المطلوب وذلك بنسبة 79.8%.

جميع المساعدات الذكية الثلاث تحسنت بشكل كبير مقارنة بنتائج السنة الماضية، وهنا تظهر أهمية برامج مراقبة الجودة التي ثارت حولها الضجة مؤخرا، بحيث تقوم جميع هذه الشركات بالإستعانة بموظفين يتم التعاقد معهم من أجل فحص تسجيلات المساعدات الرقمية الذكية و معرفة ماذا إذا كانت تستطيع فهم المطلوب و الإجابة عليه وذلك من أجل تحسينها مستقبلا، لكن للأسف هذه الشركات الثلاث كانت تقوم بالأمر في سرية دون علم المستخدمين مما يعتبر انتهاكا للخصوصية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإختبار يتعلق بالمساعدات الشخصية الذكية على الجوالات وليس مكبرات الصوت مثل أجهزة Amazon Echo و Google Home و Apple HomePod.

بالنسبة لنوعية الأسئلة فهي متنوعة تشمل الأسئلة المحلية (أقرب مطعم …) و الملاحة (أي طريق يجب أن أسلكه للوصول إلى المطار….) و التجارة (اطلب لي بيتزا…) و المعلومات العامة (ما هو أطول برج في العالم…) و الأوامر (قم بإرسال رسالة إلى أحمد…).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock