ألعاب

المؤثرين على منصة تويتش Twitch يجنون 50 ألف دولار مقابل ساعة من اللعب

في تقرير مثير لصحيفة وول ستريت جورنال، تم الكشف عن أرقام صادمة تتعلق بقطاع صناعة الألعاب، الناشرون يقومون بدفع مبالغ مالية ضخمة من أجل الترويج لآخر ألعابهم، وكمثال على هذا فإن المؤثرين على منصة تويتش Twitch يجنون 50 ألف دولار مقابل ساعة من اللعب وذلك من اجل جلب زبائن جدد والترويج للعبة

50 ألف دولار للساعة : وظيفة الأحلام

كنصيحة منا لك صديقي، إن كنت من هواة الألعاب وتقضي ساعات أمام شاشة الحاسوب أو مستعملا كونسولات العاب البلايستيشن و الاكس بوكس فعليك ان تفكر مليا في تحويل هذه الهواية وهذا الشغف إلى مصدر لربح الأموال. والبداية ستكون بمنصة تويتش Twitch.

حسب تقرير صحفي لجريدة وول ستريت جورزنال فإن كبار ناشري ألعاب الفيديو مستعدون لدفع ما بين 20 ألف إلى 30 ألف لساعة واحدة من اللعب اونلاين على منصة البث تويتش، ولكن بشرط أن تجلب 15 الف مشاهد.

وكمثال حي على مهنة ووظيفة الأحلام، نجد أن أقوى المؤثرين على منصة تويتش Twitch أي Ninja و DrLupo يجنون 50 الف دولار مقابل ساعة واحدة من البث المدفوع  للترويج للعبة جديدة.

وإن كنت من متابعي موقعنا نبضات تقنية فقد تتذكرون مقالنا السابق والذي تطرقنا فيه إلى قيام شركة EA بدفع مبلغ مليون دولار للقيمر Tyler Blevins المعروف بإسمه الحركي نينجا Ninja من أجل ترويج لعبة أبيكس لجندز Apex Legends خلال المراحل الأولى لإصدار اللعبة.

ولنعطيكم نظرة عن الأرباح الضخمة التي يجنيها المؤثرون على منصة توتيش، السنة الماضية حقّق Tyler Blevins مليون دولار واستطاع جني 500 ألف في شهر واحد فقط حسب تصريحاته.

هذه السياسة التسويقية المكلفة جدا تعتبر ضرورية ضمن سوق يتميز بالمنافسة الشديدة، مثلا شركة EA استطاعت جذب 50 مليون لاعب هلال الشهر الأول من اطلاق لعبة ابيكس لجندز وهذا بفضل هذه الخطة التسويقية.

سبب إتجاه الشركات حول هذا النمط من الحملات التسويقية هو أن الدراسات أثبتت بأن المستخدمين يتجهون عادة نحو وضع نوع من الثقة في هؤلاء المؤثرين، وبالتالي يصدقون مراجعاتهم و تقييماتهم للألعاب.

ومما لاشك فيه بأن بث الألعاب أصبح جزءا مهما من قطاع صناعة الألعاب و تسويقها، وكل من لديه متابعين كثر في منصات مثل Twitch سوف يكون هدفا لعمالقة ألعاب الفيديو مثل EA و Ubisoft و غيرها.

اقرأ أيضا

ألعاب الباتل رويال جلبت إيرادات مالية فاقت 2 مليار دولار على الموبايل

أضخم مكتبة ألعاب في العالم : شخص يمتلك أكثر من 20 ألف لعبة

اكتشف النسخة اللاسكلية من أشهر ماوس مخصص للقيمرز G502 من شركة لوجيتيك

سوني تكشف عن حدث State of Play : بث حي للكشف عن أجدد إصدارتها من الألعاب

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة