أبلايباد

الكشف عن آيباد الجيل السابع 10.2 انش مع نظام تشغيل iPadOS

كشفت آبل اليوم خلال حدث الإعلان عن هواتف آيفون 11 عن آيباد الجيل السابع الجديد، تابلت 10.2 انش بسعر 330 دولار و شاشة أكبر مع دعم القلم، ولم تنسى Apple استعراض مميزات نظام تشغيل iPadOS الجديد الذي يشغل التابلت الجديد.

آيباد الجيل السابع : المواصفات

يأتي الآيباد الجديد بشاشة Retina IPS LCD أكبر بمقاس 10.2 إنش وتم تزويده برقاقة A10 Fusion (حسب آبل أقوى مرتين من أي حاسوب) وبطارية توفر عشر ساعات من التشغيل المتواصل. كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل و فتحة عدسة ƒ/2.4 وكاميرا أمامية Front HD دقة 1.2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2.

يدعم iPad 10.2 لوحة المفاتيح Smart Keyboard كاملة الحجم والقلم Apple Pencil و يمكن ربطه مع أذرع تحكم Xbox أو PS4 عن طريق البلوتوث. مع دعم شبكات 4G  وتوفير مقبس مقاس 3.5 مم لسماعات الرأس. ويعتبر هذا الجهاز صديقا للبيئة مع هيكل 100% من الألمنيوم معاد تدويره.

تابلت iPad 10.2
تابلت iPad 10.2

للإشارة فقط فإن الجهاز اللوحي الجديد لا يتوفر على منفذ USB-C، لكن ما يميزه هو السعر المعقول 330 دولار لسعة تخزين 32GB و 430 دولار لسعة 128GB و460 دولار لنسخة Wi-Fi+cellula 32GB و 560 دولار لنسخة Wi-Fi+cellula 128GB.

سيكون الآيباد الجديد متوفرا ابتداء من 30 سبتمبر باللون الذهبي و الرمادي و الفضي.

نظام تشغيل iPadOS

سيتم اصدار النظام الجديد في 30 سبتمبر القادم مع دعم أغلب لوحيات آيباد بما فيها القديمة نوعا ما مثل iPad Air 2 الذي صدر منذ 5 سنوات.

ورغم كون النظام الجديد مشابه كثيرا لنظام iOS فإن شركة آبل تصرح على أنهما نظامين مستقلين، بحيث أن iPadOS أسرع ومطور من أجل توفير أفضل تجربة وأداء بالنسبة للأجهزة اللوحية.

نظام تشغيل iPadOS
نظام تشغيل iPadOS

من بين أهم مميزات هذا النظام وجود خاصية اضافة التطبيقات المصغرة widgets إلى الشاشة الرئيسية، ومحاولة آبل محاكاة تجربة الحاسبات المحمولة مثل ميزة Split View لتعدد المهام، و تشغيل عدة ملفات على نفس التطبيق، و حركة الإنزلاق Slide Over من أجل الانتقال بين التطبيقات الجانبية بكل سلاسة.

يعرض متصفح سفاري على نظام iPadOS نسخة سطح المكتب وليس نسخة الموبايل، مع إمكانية تفعيل الكيبورد العائم مع ميزة التمرير swipe من أجل الكتابة. وتوفير إيماءات بسيطة عن طريق استخدام 3 أصابع من أجل اختيار النص أو تعديله أو التراجع و الإعادة و القدرة على سحب الملفات وإفلاتها بلمسة إصبع، ستساعدك هذه المزايا بكل تأكيد على الاشتغال بإحترافية أكبر و بطريقة أسهل على الآيباد.

يوفر النظام الجديد دعم أفضل للقلم الضوئي مع حركات جديدة مخصصة للقلم، ويدعم نقل الملفات عن طريق منفذ USB مع جلب الوضع الليلي و الخطوط المعدلة وتطوير تطبيق الصور من أجل توفير أدوات التعديل الإحترافية وغيرها من المزايا الجديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock