أخبارشبكات إجتماعية

إلقاء القبض على العقل المدبّر لعملية اختراق تويتر وشركائه

لازالت شركة تويتر مستمرة في البحث عن المتورطين و المتواطئين في عملية الاختراق الأخيرة التي تعرضت لها الشبكة، عملية اختراق تويتر هذه اعْتُبرت الأضخم في تاريخ المنصة، استهدفت حسابات المشاهير والمسؤولين الكبار في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعاون بين كبريات المؤسسات الأمنية الأمريكية للقبص على المتهمين

قام صبيحة يوم 31 يوليو كل من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI و مديرية الضرائب IRS و وكالة الخدمات السرية USSS والسلطات الأمنية المحلية في فلوريدا بإقتحام شقة Graham Clark مراهق يبلغ من السن 17 سنة.

يعتبر هذا الأخير العقل المدبر لعملية اختراق تويتر الأخيرة والتي تعتبر الأضخم في تاريخ منصة Twitter واستهدفت حساب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ومرشح الحزب الديموقراطي جو بايدن و بيل غيتس و ايلون ماسك وجيف بيزوس و حساب آبل الرسمي و غيرهم الكثير وذلك في 15 من يوليو الماضي.

العقل المدبر لعمية احتراق تويتر Graham Clark
العقل المدبر لعمية احتراق تويتر Graham Clark

مباشرة بعد إلقاء القبض على هذا المراهق، قامت وزارة الدفاع الأمريكية بتوجيه نفس التهم إلى شركائه  Nima Fazeli الذي يبلغ من العمر 19 سنة والمقيم في أورلاندو والذي يحمل الإسم الرمزي Rolex و Mason Sheppard المقيم في بريطانيا والذي يحمل الإسم الحركي Chaewon.

استخدم Sheppard رخصة القيادة الخاصة به من أجل استكمال عملية التحقق من الهوية على منصات تداول العملات الرقمية Binance و Coinbase وقام بتحويل جزء من العملات الرقمية التي تم الإحتيال على المستخدمين لكي يقوموا بإرسالها إلى حساباته.

يواجه Fazeli خمس سنوات من السجن و غرامة بقيمة 250 ألف دولار وذلك بتهمة اختراق الكومبيوترات، في حين أن Sheppard  يواجه تُهم ثقيلة تتضمن اختراق الحواسيب و الإحتيال وغسل الأموال وهذا ما يعادل عقوبة سجنية لا تقل عن 20 سنة و غرامة تبدأ من 250 ألف دولار.

لازال البحث جاريا عن متورطين آخرين

يتم البحث حاليا عن أشخاص آخرين ساهموا في عملية اختراق تويتر هذه، من بينهم شخص مجهول يحمل الإسم الرمزي Kirk#5270 وهذا الشخص هو من حصل على إمكانية الولوج إلى الأدوات الداخلية لمنصة تويتر والتي استُخدمت للتحكم في الحسابات المُخترقة.

ولدى العملاء الفيدراليين شك بأن Graham Clark ذو 17 سنة المقيم في فلوريدا قد يكون هو نفس الشخص الذي يحمل اسم Kirk#5270. هذا الأخير كان يزعم أنه موظف لدى شركة تويتر وهذا حسب جزء من دردشة أُجريت على منصة Discord .

إن ثبتت التهم في حق هذا المراهق فسيكون في انتظاره ملف ثقيل من التهم يضم حاليا أكثر من 30 جناية، من بينها الإحتيال المنظم و سرقة الهويات والإختراق وغيرها.

حسب تصريحات المدعي العام في فلوريدا سيتم مُعَاملة المتهم على أنه بالغ نظرا لخطورة الجرائم المُرتكبة، فحسب تصريحاته لا يتعلق الأمر فقط بما مجموعه 100 ألف دولار على شكل عملة بيتكوين بل يجب النظر إلى خطورة هذه الأفعال.

كان من الممكن أن يتم سرق مبالغ ضخمة للغاية جراء هذه العملية، وكان سيكون لهذا تأثير سيئ على الأسواق المالية في أمريكا وفي العالم. كان لديه امكانية الولوج إلى حسابات سياسيين من العيار الثقيل. وكان من الممكن أن يكون لهذا الأمر عواقب سياسية ودبلوماسية خطيرة. Warren المدعي العام لفلوريدا

هذه ليست لعبة، هذه جرائم خطيرة بعواقب وخيمة، وإن كنت تعتقد بأنه يمكنك سرقة الناس على الإنترنت والإفلات بفعلتك،  فأنت في غفلة من أمرك. ولن تستيقظ إلا على صوت العملاء الفيدراليين وهم يطرقون بابك. Warren المدعي العام لفلوريدا

  • تغريدات ذات صلة :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك