أخبارشبكات إجتماعية

الفيس بوك Facebook سيساعدك حقا في البحث عن العمل

أصبح الفيس بوك كمساعد لك في البحث عن العمل

ميزة « Offres d’emploi » أو ” Jobs ” متاحة في الكثير من الدول، وهي في طور تعميمها على جميع الدول، تقدم طريقة بسيطة للغاية قصد البحث عن العمل من خلال وضع طلبك لدى الشركات عبر الفيس بوك.

البحث عن العمل
أصبح البحث عن العمل متاحا على الفيس بوك

منذ فبراير 2017 ، تمكن مستخدمو فيسبوك والكنديون في الولايات المتحدة الاطلاع على إعلانات الوظائف الموجودة على  الشبكة الاجتماعية، مع إمكانية التقديم بالطلب مباشرة من زر postuler. وقد تم تمديد هذه الميزة الآن إلى 42 دولة.

لمشاهدة هذه الإعلانات أو العروض، انتقل إلى قسم “الوظائف”  « Offres d’emploi » الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض. بشكل افتراضي ، يعرض الفيس بوك Facebook إعلانات للشركات القريبة والمجاورة لك. وبإمكانك أيضا البحث عن أي مدينة وتخصيص البحث حسب نوع النشاط (شركة الاتصالات ، وكالة تسويق ، مصفف شعر ، مطعم بيتزا ، …) وبمقدورك تحديد نوع العقد (دوام كامل ، دوام جزئي ، التدريب ، التطوع ، العقد). كما يتم عرض كل إعلان في صفحة الشركة المعنية.

البحث عن العمل

إذا كنت مهتما بعرض من العروض المطروحة ، يكفيك سوى النقر على “تقدم بطلبك الآن”  « Postuler maintenant ». سيظهر  لك نموذج مع المعلومات المهنية التي يملكها الفيس بوك Facebook. ثم ببساطة اضغط على “إرسال”  « Envoyer » للتحقق من مدى صحة الترشح.

البحث عن العمل

بعد ذلك ، فإن المرشح تُترك له فرصة للاتصال بصاحب العمل مباشرة عبر مسنجر Messenger  لمعرفة المزيد من المعلومات عن الوظيفة وتحديد دوافعه. كما نرى، فإن هذا الإجراء بسيط للغاية.

نقطة مهمة للتوضيح: التطبيق لا يعطي لصاحب العمل أي حق إضافي في التدقيق فيما يتعلق بالبيانات الشخصية للمرشح. ستتمكن الشركة من رؤية البيانات المتاحة للجمهور فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق