ألعاب

الغاء لعبة ببجي PUBG في الصين وتعويضها بلعبة قومية بإسم Game for Peace

تفرض الحكومة الصينية رقابة شديدة على قطاع الألعاب في البلاد، فبعد حظر شامل لألعاب الفيديو في أضخم سوق للألعاب الإلكترونية بدأت الصين مؤخرا بالسماح بشكل تدريجي بعودة الألعاب، لكن كل لعبة يجب أن تحصل على ترخيص مسبق من لجنة مختصة تفرض شروط صارمة فالألعاب العنيفة و الألعاب الجنسية وألعاب القمار و اليناصيب كلها ممنوعة في الصين، لكن الغاء لعبة ببجي PUBG في الصين كان بسبب عدم السماح بالربح من خلال المشتريات داخل اللعبة

الغاء لعبة ببجي PUBG في الصين

أعلنت شركة Tencent عن الغاء لعبة ببجي PUBG في الصين بسبب عدم وجود رد من السلطات الصينية حول طلب الشركة في السماح بالربح من اللعبة، الشركة وضعت الطلب منذ سنة تقريبا ولم تتلقى أي رد بالإيجاب من طرف السلطات الصينية.

الشركة قررت في المقابل تعويضها بلعبة جديدة اسمها لعبة من أجل السلام Game for Peace وقصة هذه اللعبة تتمحور حول محاربة الإرهاب، ونمط اللعب مشابه تقريبا للعبة ببجي، السبب في تفضيل شركة Tencent لعبة Game o for Peace عوض PUBG، هو أن لعبة Game for Peace حصلت على موافقة السلطات الصينية في شهر أبريل الماضي على تفعيل نظام الربح من خلال اللعبة.

لكن الغريب في الأمر هو تناقض الحكومة الصينية في عدم الترخيص بالربح من خلال لعبة PUBG والسماح به على لعبة Game for Peace، لأن ىاللعبتين متشابهتين تماما، نفس الخرائط نفس التصميم نفس نمط اللعب نفس الشخصيات وغيرها من الأمور.

الإختلاف الوحيد والذي ربما اعتمدت عليه السلطات الصينية هو انه في لعبة Game for Peace الشخصيات لا تموت بالطريقة العادية ولا تنزف (الصين تمنع ظهور الدم في الألعاب حتى ولو كان بلون مغاير) بل عند قتل عدو ما ينهض و يلوح لك مودعا.

الكثير من المستخدمين أكدوا بأن الإنجازات و التقدم الذي حققوه على لعبة ببجي قد تم نقله و نسخه على لعبة Game for Peace، والغريب في هذه القضية بأن شركة Tencent صرحت لوكالة رويترز بان اللعبتين مختلفتين تماما ولا يوجد تشابه بينهما ؟!!، ورفض Bluehole الإستديو المطور للعبة ببجي PUBG التعليق على قرار الغاء اللعبة في السوق الصيني.

اقرأ أيضا

حظر لعبة فورتنيات و ببجي في العراق

النيبال تقوم بحظر لعبة ببجي PUBG بسب طلب من الآباء و المدارس

تحديث جديد : أضخم خريطة في لعبة ببجي على الإطلاق

أفضل ألعاب ستيم لسنة 2018 : PUBG تنال لقب لعبة السنة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك