أخبارهواتف و لوحات ذكية

الصور الدعائية لهاتف هواوي بي 30 برو لم تلتقط بكاميرا الهاتف بل بكاميرات احترافية

بين الفينة الأخرى يتم كشف أساليب دعائية ملتوية للشركات، الهدف التغرير بالمستخدم و دفعه لشراء المنتج، و ربما أكثر ما يتم التلاعب به في عالم الهواتف الذكية هو صور الكاميرا و نتائج الأداء Benchmarks، و اليوم يتم التأكيد بأن الصور الدعائية لهاتف هواوي بي 30 لم تلتقط أبدا بكاميرا لهاتف بل بكاميرات DSLR احترافية فكيف كان رد شركة هواوي يا ترى ؟

هواوي : حقيقة x كذب

لا نشك أبدا في قوة و جودة هواتف هواوي، فالشركة برهنت خلال الفترة الأخيرة على جدراتها في المنافسة مع كبريات الشركات مثل سامسونج و آبل و غيرها.

لكن هل الغاية تبرر الوسيلة ؟ فالترويج لمنتجك يستدعي القيام بكل شيء، و في عقلية بعض المسوقين حتى الإحتيال و الخداع، الكذب بخصوص صور كاميرا الهاتف قامت به شركات أخرى غير هواوي سابقا.

اليوم، يؤكد خبراء التصوير بأن الصور الدعائية لحملة تسويق هواتف هواوي P30 Pro القادمة مُزوَّرة، لم يتم التقاطها أبدا بكاميرا الهاتف بل باستعمال كاميرات DSLR احترافية.

الصور الدعائية منشورة على منصة اجتماعية صينية تدعى Weibo، هواوي من جانبها كانت تؤكد في المنشور على أن الصور ملتقطة بواسطة كاميرا هاتف Huawei P30 Pro.

و على سبيل المثال الصور أسفله توضح تكشف عن نماذج من الصورة الأصلية  كانت منشورة على الإنترنت منذ سنة 2009، و الصورة التي استعملتها هواوي في منشورها الدعائي.

بعد نشر الحقيقة، هواوي عقبت على أن الصور في الحقيقة استعملت كنوع من تقريب مفهوم و مزايا هاتف هواوي بي 30 برو.

شركة هواوي قامت باقتناء حقوق الصور الأصلية المستعملة في المنشور الدعائي، و هذه الصور استعملت لتعكس مزايا كاميرا هاتف هواوي بي 30 برو فقط، و نود شكر وسائل الإعلام على اهتمامها بالبوسترات الخاصة بنا تصريح لشركة هواوي

هواوي اليوم صرحت أيضا بأنه كان هناك نوع من سوء التفاهم بخوص هذه الصور ليس إلا، و اعترفت بأنها صور احترافية ملتقطة بواسطة كاميرات DSLR.

شركة هواوي للأسف لديها سوبق في اللجوء إلى هذا النوع من السلوكات التي تضر بسمعتها و صورتها كشركة رائدة في مجال الهواتف الذكية.

اقرأ أيضا

تسريب صور و مواصفات هاتف هواوي بي 30 و بي 30 برو

أمريكا ضد هواوي : تهديد بقطع العلاقات الاستخباراتية مع ألمانيا

كندا تقرر تسليم رئيسة القسم المالي لشركة هواوي إلى الولايات المتحدة الأمريكية

هواتف هواوي : الشركة قامت بشحن ما يفوق 200 مليون هاتف خلال 2018

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة