أندرويد

صاحب الصورة التي أدت إلى تشنج هواتف آندرويد يؤكد عدم سوء نيته

صرّح مالك الصورة التي أدت إلى تشنج هواتف آندرويد خاصة هواتف سامسونج بأنه لم تكن لديه أي نيّة لإلحاق الضرر بهواتف المستخدمين، وبأنه كان يقوم فقط بعمله الاعتيادي كمصور فوتوغرافي.

المشكل في هواتف آندرويد وليس في الصورة

إن كنت من متتبعي موقعنا نبضات تقنية ومن المشتركين في حساباتنا على الشبكات الإجتماعية فبالتأكيد ستعلم بإنتشار صورة خلال الأيام القليلة الماضية تؤدي ببعض هواتف آندرويد إلى التعليق والتشنج في حالة عيَّنتها كصورة للخلفية.

اقرأ أيضا : احذر، إن وضع هذه الصورة كخلفية لهاتفك أندرويد يمكن أن تُعطِّلَه تماما ؟!!

لكي تصلح المشكلة عليك الدخول للهاتف من خلال الوضع الآمن Safe Mode ثم البحث عن الصورة وحذفها، أو استخدام البوت لودر لعمل reset للهاتف بأكمله.

وتأكد بأن الأمر يتعلق بوجود مشكلة في هذه الهواتف وهي عدم دعمها لصيغة الصورة، لأن صاحب الصورة عوض استخدام صيغة sRGB التي يدعمها الآندرويد يستخدم   RGB color space.

للأسف آندرويد 10 لا يدعم هذه الصيغة ولا يتمكن من تحويلها، هذا الأمر يؤدي ببعض الهواتف إلى التعليق بسبب خلل في السوفتوير. وللإشارة لايحدث هذا المشكل في إصدار آندرويد 11 لأنه يدعم تحويل هذه الصيغة.

صاحب الصورة يؤكد عدم وجود سوء نية

صرّح Gaurav Agrawal وهو أحد العلماء وهواء التصوير من سان دييغو صرّح لقناة بي بي سي بأنه التقط الصورة التي أدت إلى تشنج هواتف آندرويد في أغسطس 2019 وهي عبارة عن صورة لبحيرة St Mary المتواجدة في المنتزه الوطني Glacier.

التقطت الصورة بواسطة كاميرا نيكون ليقوم بعدها بإدخال بعض التعديلات من خلال برنامج Lightroom وعندما انتهى قام بتصدير الصورة النهائية بصيغة RGB color space.

لم أكن أعلم بأن صيغة الصورة ستؤدي إلى هذا المشكل، لديّ هاتف آيفون ودائما استخدم هذه الصور التي التقطها كخلفيات للشاشة. لكنني سأبدأ في استخدام صيغة أخرى من الآن فصاعدا. Gaurav Agrawal

يتوفر  Gaurav Agrawal على 10 آلاف متابع على منصة Flickr، وظهر في وقت سابق على مجلة ناشيونال جيوغرافيك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك