ايفون

الأجهزة القادمة لأيفون ستعتمد على تقنيات الشحن السريع

الأجهزة القادمة لأيفون ستعتمد الشحن السريع

حسب الشائعات، يمكن أن تقوم شركة آبل بتوصيل شواحن تسلسلية بهواتفها الذكية القادمة التي ستعيد شحنها بشكل أسرع عبر تقنيات الشحن السريع .

قفز كل من آيفون 8 و 8 Plus و X خطوات متقدمة في الشحن اللاسلكي. دائما نتوقع الجديد ولكن تبقى هذه التكنولوجيا جد محدودة، لأننا أدركنا أن الشحن الاستقرائي ، كان أبطأ بكثير من مكافئه السلكي الكلاسيكي.

الشحن السريع

تعمل منصة الشحن على توليد مجال مغناطيسي يتدفق عبر بكرة أسلاك داخل الهاتف، فيتولَّد فيها تيار متردد يشحن البطارية، لشحن هاتفك يكفيك فقط وضع الهاتف بطريقة معينة على منصة الشحن. ولكن هذه العملية بطيئة نسبيا خاصة مع أيفون 8 حيث أن شحنه يستغرق 3 ساعات مقابل 1 ساعة و 27 دقيقة بالنسبة لـ OnePlus 5الشحن السريع

وظيفة الشحن السريع …


حسب لمايكرومز MacRumors ومصدر صيني مجهول، بأن كل هذا قد يكون كمجرد ذاكرة سيئة. والتكنولوجيا الجديدة قريبة من خطوط الإنتاج ، حيث يمكن توصيل جهاز أيفون iPhone القادم المتوقع في سبتمبر (أيلول) القادم بمحوّل طاقة USB-C ومنفذ USB-C إلى Lightning الذي يسمح بإعادة شحن أسرع من بطاريته الخاصة.

سيعرض المحول الجديد طاقة تعمل بقدرة تبلغ 19 وات مقابل 5 وات في الوقت الحالي لطرازات A1400. حسب مصدر لمايكرومز MacRumors، ينبغي لهذا الشاحن السماح للوصول إلى 50 ٪ من الشحن  في غضون ثلاثين دقيقة، ثم يصل إلى 80 ٪ بعد ساعة واحدة.

معدل الشحن هذه يمكن تحقيقها حاليًا باستخدام أحد أجهزة التالية MacBook / MacBook Pro المتوافقة مع الشحن السريع لأجهزة iPhone 8 و 8 Plus و X.

الشحن السريع

بدون شك قدوم هذا الشاحن الجديد سيرضي فئة عريضة من مستخدمي الأيفون. ستعفي المستخدم من إنفاق 25 يورو لكابل USB-C إلى Lightning (حصري من Apple) و 59 يورو لمحول الطاقة USB-C 29W.

ولتحقيق أداء أفضل الهواتف الذكية في نظام أندرويد، فمن الضروري لجهاز أيفون iPhone إضافة بعض التحسينات حتى يسمح لبطاريته بالشحن بشكل أسرع. إذا أثبتت هذه الشائعات ، فمن الممكن أن نشاهد أول ظهور لهذه التكنولوجيا  على جهاز iPad Pro الجديد الذي يمكن رؤية شاحنه في النهاية بقدرة تتجاوز 12 وات.


روابط ذات صلة

كيفية الحفاظ على بطارية اي فون x بنقرات بسيطة على جهازك

أنقذ بطارية هاتفك من النفاذ بسرعة بحذف تطبيق الفيس بوك

اختبار قوة البطارية : iPhone X ضد Galaxy S9+

بطارية هاتفك ستكون أقوى بعد تفعيل هذه التطبيقات المجانية

لنكتشف التطبيقات التي تبطئ هاتفك وتضعف من أدائه وتستنزف موارده وبياناته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك