أخبار

الحكم على جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس بـ50 أسبوع سجن بسبب عدم أداء الكفالة

بعد 7 سنوات من اللجوء السياسي لدى سفارة الإكوادور في العاصمة لندن،وبعد إلقاء القبض عليه خلال الأسبوع الماضي بسبب اسقاط حق اللجوء عليه من طرف الإكوادور بسبب تصرفاته الغير اللائقة داخل السفارة، يتم الحكم على جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس بـ50 أسبوع سجنا بسبب عدم أداء الكفالة التي حُوكم بها سنة 2012

جوليان أسانج قام بإزدراء القضاء البريطاني

منحت المملكة المتحدة اللجوء للمواطن الإسترالي جوليان أسانج بضمان محل الإقامة وأداء كفالة مالية سنة 2012 وذلك خلال هروبه من تهم الإعتداء الجنسي و الإغتصاب التي يتابع بسببها من طرف السلطات السويدية.

جوليان أسانج مؤسس مؤسسة ويكيليكس التي سربت وثائق دبلوماسية عالية السرية كشفت أسرار سياسية خطيرة من قامت سفارات الولايات المتحدة الأمريكية بتجميعها حول رؤوساء عدة دول و شخصيات مؤثرة حول العالم، جوليان نفى بشكل قطاع تهم الإغتصاب التي اتهم بها.

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس
جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس

جوليان أسانج سوف يطلب اللجوء السياسي لدى سفارة الإكوادور، هذه الأخيرة سوف تلبي طلبه وسوف تحميه داخل سفارتها في لندن، خلال 7 سنوات عانت السفارة و موظفيها من تصرفات جوليان أسانج الغير أخلاقية، السفارة حاولت بشتى الطرق حث جوليان أسانج على احترام السفارة و موظفيها وطالبت من محاميه أن يهذب سلوكاته، لكن تعنت جوليان أسانج سوف يرغم الإكوادور على اسقاط حق اللجوء ليدخل عناصر من الشرطة البريطانية ليلقوا القبض عليه من داخل السفارة في 11 أبريل الماضي.

جوليان أسانج مهدد بالترحيل نحو الولايات المتحدة الأمريكية

جوليان أسانج وجد مذنب بسبب انتهاك شرط الإفراج عنه بكفالة، ليتم الحكم عليه بـ50 أسبوعا من السجن، جوليان أسانج صرح للقاضية Deborah Taylor بأنه عانى من ظروف قاسية جدا، و عبر عن أسفه الشديد لكل من قللت من احترامهم.

محامي جوليان أسانج حاول تبرير سبب التهرب من الكفالة بأن موكله عانى من خوف شديد من إمكانية اختطافه و تعرضه للتعذيب من طرف سلطات الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تسريبات ويكيليكس، وكان رهاب تسيلمه للولايات المتحدة الأمريكية متحكما في تصرفاته التي جعلته يفر نحو سفارة الإكوادور.

القاضي أكد لجوليان أسانج بأنه وبإختبائه داخل سفارة الإكوادور فإنه تعمد الهروب من يد القضاء البريطاني في حين أنه لازال على أراضيه.

لقد قمت بإستغلال منصبك و شهرتك من أجل خرق القانون البريطاني، وقمت بتصرفك هذا بإزدراء القضاء و القانون داخل هذا البلد القاضية Deborah Taylor

و أضافت القاضية بأن حكومة المملكة المتحدة قامت بتحمل تكاليف تجاوزت 15 مليون جنيه إسترليني بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي كان من الواجب فرضها على محيط سفارة الإكوادور.

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس سوف يواجه جلسة محاكمة غدا من أجل النظر في إمكانية ترحيله نحو الولايات المتحدة الأمريكية بسبب وجود تهم تتعلق بالتآمر مع المحلل الاستخباراتي  Chelsea Manning من أجل تنزيل قواعد بيانات سرية للغاية، ولو ثبتت في حقه هذه التهم فسيواجه أسانج 5 سنوات من السجن.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة الأمريكية تهدد بقطع التعاون الإستخباراتي من بريطانيا في حالة استعمال تقنيات هواوي

تقرير من CIA يزعم على أن شركة هواوي تتلقى تمويلات من أجهزة استخبارات صينية

فضيحة : أكثر من 1600 مقيم في فندق مصنف يتم تصويرهم و بث ما يحدث في غرفهم على النت

المواقع الإباحية تعرف عنك أكثر مما تتخيل

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock