أخبارشبكات إجتماعية

تقرر تويتر حذف الحسابات غير النشطة بدءا من 11 ديسمبر 2019

تويتر تعتزم إزالة جميع الحسابات غير النشطة لأكثر من 6 أشهر ابتداء من 11 ديسمبر 2019. وتحذر الشبكة الاجتماعية حاليًا الأعضاء الذين لم يقوموا بتسجيل الدخول لفترة طويلة عبر البريد الإلكتروني.

تعتزم تويتر حذف الحسابات غير النشطة


أعلنت تويتر Twitter على موقعها الرسمي على الإنترنت: “من أجل الحفاظ على حسابك نشطًا ، تأكد من تسجيل الدخول والتغريد ولو مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر. لأن تويتر ستعمل على حذف الحسابات بشكل دائم في حالة تسجيل أي نشاط  لفترة طويلة “. ستبدأ الشبكة الاجتماعية في عملية التنظيف بدءا من 11 ديسمبر 2019.

 تبرر الشركة الأمريكية هذا الإجراء الجديد من خلال “التزامها بخدمة النقاش العام”، لأنها تسعى لمكافحة انتشار الأخبار المزيفة أو الخدع عن طريق اختراق حسابات لم يتم استخدامها لفترة طويلة لأجل نشر معلومات خاطئة، ولهذا قررت أن تعمل على تنظيف الحسابات غير النشطة لتقديم معلومات أكثر دقة ومصداقية يمكن للناس الوثوق بها

وتابعت الرسالة “يتمثل جزء من هذه الخطوة في تشجيع الناس على تسجيل الدخول واستخدام “تويتر” بنشاط، كما هو مذكور في سياسة الحسابات غير النشطة”

سيؤدي هذا الإجراء الجديد أيضًا إلى إخلاء عدد كبير من أسماء المستخدمين. من الناحية النظرية ، هذا هو الوقت المثالي لاسترداد اسم مستخدم معين ، مثلا اسم Florian و George أو Romain… لن تحتاج بعد ذلك إلى إرفاق رمز أو رقم بجوار اسمك الأول ، أو اسم صفحتك ، للحصول على لقب تويتر Twitter الخاص بك. و كما تقول تويتر ” العملية ستستغرق عدة أشهر وليس فقط في يوم واحد” ،. ولذلك لا يتوقع حدوث اندفاع كبير على أسماء المستخدمين في 11 ديسمبر/كانون الأول..

وهذه الخطوة لن تؤثر على أولئك الذين يقضون وقتًا على منصة التدوينات ، ولكنهم لا يقومون بالضرورة بالتغريد كثيرًا.

اقرأ أيضا كيفية الرجوع لتصميم تويتر القديم بكل سهولة .

يحذر تويتر Twitter المستخدمين غير النشطين عن طريق البريد الإلكتروني


يعمل Twitter على تحذير المستخدمين ذو الحسابات غير النشطة بهذا التغيير. إذا كان لديك حساب غير نشط لمدة 6 أشهر ، فستتلقى بريدًا إلكترونيًا مثل هذا: “يجب عليك تسجيل الدخول واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة قبل 11 ديسمبر 2019 ، وإلا فسيتم حذف حسابك نهائيًا من Twitter.”

للحفاظ على الوصول إلى حسابك وعدم فقد جميع المشتركين ، ما عليك سوى تسجيل الدخول قبل الموعد النهائي المحدد. من الواضح أنك لا تحتاج إلى نشر تغريدة. لتحديد ما إذا كان حسابك نشط أم غير نشط ، تأخذ الشبكة الاجتماعية في الاعتبار حتى تسجيل دخول المستخدم فقط.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها النظام الأساسي بتنظيف الحسابات غير النشطة. في عام 2018 ، أزال Twitter ما يصل إلى 6٪ من الحسابات في غضون أسبوع. حيث أوضحت الشبكة الاجتماعية ما يلي “يعد عدد متابعي الحساب followers أحد أهم المعطيات التي تركز عليها Twitter، تريد أن نتأكد من أن الأرقام صحيحة وعادلة وذات معنى “

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock