أخبار

هذه البرمجيات الخبيثة والخطيرة تسرق الأموال من 188 تطبيقًا بنكياً

عادت البرمجيات الخبيثة Android Anubis مرة أخرى. وفقًا لباحثي TrendMicro ، تسعى هذا البرمجية الماكرة واالخطيرة و المخيفة إلى سرقة الأموال من 188 تطبيقا بنكيًا. تستطيع هذه البرامج الضارة من خلال طريقة BianLian ، التقاط لقطات شاشة لهاتفك دون علمك، بهذه الطريقة ستتمكن من الاستيلاء على كلمات مرورك.

وقال توني باو ، باحث الأمن السيبراني في TrendMicro: “لقد مر أنوبيس Anubis بعدد من التغييرات منذ بدايته ، انتقل من التجسس الإلكتروني إلى البرمجيات الخبيثة للبنوك”. هذه في الحقيقة ليست للمرة الأولى التي يخلق فيها أنوبيس الفوضى والتخريب ، ففي أغسطس 2018 ، نجحت البرمجية الماكرة أو الخبيثة أيضا في تجاوز دفاعات Play Store عن طريق الاختباء في رمز التطبيق غير الضار على ما يبدو. بعد بضعة أشهر ، كان أنوبيس Anubis  يتحدث عنه مرة أخرى عن طريق سحب محتويات حسابات Paypal.

عادت البرمجيات الخبيثة Anubis إلى نهب حسابك البنكي


كتذكير ، أنوبيس هو طروادة (أو حصان طروادة) ، قادر على أن يبقى غير نشط لفترة طويلة قبل اتخاذ أي إجراء. بمجرد أن يتسلل لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، عبر APK ضار على الويب أو تطبيق من Play Store ، سيتمكن من جمع جميع البيانات من هاتفك الذكي: تحديد الموقع الجغرافي ورقم IMEI والطراز … بفضل هذه المعلومات القيمة، بمقدور القراصنة خداع برامج كشف الاحتيال التي أنشأتها البنوك.

هذا ليس كل شئ. سوف تستولي Anubis أيضًا على رسائلك النصية القصيرة SMS ، وقائمة جهات الاتصال والملفات الموجودة على هاتفك الذكي. البرمجية الخبيثة BianLian ، ستقوم بالتقاط لقطات شاشة لهاتفك قصد الحصول على كلمات المرور الخاصة بك: حساب Netflix و Ebay و Paypal و Facebook …

البرمجيات الخبيثة

الهدف الرئيسي من أنوبيس هو نهب الأموال من حسابك المصرفي. ولتحقيق ذلك ، تعرض البرمجيات الخبيثة على شاشة ضحاياه نافذة وهمية تحاكي واجهة تطبيق مصرفهم. في هذه المرحلة ، تقوم البرمجيات الخبيثة بقراءة تفاصيل حسابك المصرفي. تنتقل هذه المعلومات بسرعة إلى خوادم عن بعد. بعد ذلك بإمكان القراصنة استخدام هذه المعلومات للوصول إلى حسابك.

وفقًا لاستطلاع TrendMicro ، استهدف Anubis ما مجموعه 188 تطبيقًا مصرفيًا ، بما في ذلك البنوك الأمريكية والفرنسية والإيطالية والهندية والألمانية والأسترالية والبولندية. لا يحدد التقرير أسماء البنوك المعنية في الهجوم. لتجنب الوقوع في مثل هذه المشكلات ، ندعوك للفرز بين تطبيقات الاندرويد التي تريد تثبيتها على هاتفك المحمول.

 كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة  على Google Play Store و App Store

اقرأ أيضا :

اعلانات مزعجة على 40 تطبيق اندرويد مصاب ببرمجيات خبيثة، قم بحذفها

برامج خبيثة للاندرويد : أكثر من 58000 هاتف مصاب ببرامج التجسس في عام 2018

Triada: برنامج خبيث وخطير لنظام اندرويد، فيروس مثبت مسبقًا على بعض الهواتف

تم تثبيت تطبيق سامسونج مزيف على هواتف اندرويد Android

BeiTaAd : برنامج خبيث يُغرق 238 تطبيقا بالإعلانات المزعجة، قم بحذفها او تحديثها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock