أبلأخبار

البدء في تخزين بيانات مستخدمي أبل الروسيين في سيرفرات محلية

تشن روسيا حملة ضد الشركات التي تتعامل مع بيانات مستخدمين روسيين و تقوم بتصديرها نحو سيرفرات تقع خارج البلاد، و تفرض عليهم تخزين هذه البيانات داخليا، و لكن العديد من الشركات ترفض هذا الأمر و تحاول تجنبه وفي المقابل تم الشروع في تخزين بيانات مستخدمي أبل الروسيين على سيرفرات تقع داخل روسيا تجنبا لأي حظر لأجهزتها

بيانات مستخدمي أبل

بيانات مستخدمي أبل

حسب تقرير بلومبرغ اتفقت الشهر الماضي شركة أبل مع السلطات الروسية على تخزين بيانات مستخدميها بما فيها أسماءهم وعناوينهم و بريدهم الالكتروني و أرقامهم الخاصة داخل سيرفرات تقع داخل روسيا.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل ستبدأ أبل في تخزين بيانات شخصية تتعلق بموظفيها الروسيين مثل جوازات سفرهم و سيرتهم المهنية و غيرها من الأمور داخل روسيا.

وتأتي هذه التعديلات التي قامت بها شركة أبل استجابة لقانون سنته السلطات الروسية سنة 2014، يجبر الشركات التقنية التي تتعامل مع بيانات مواطنين روسيين على تخزين هذه البيانات داخل سيرفرات تقع داخل روسيا.

القانون جاء تحت مظلة محاربة الإرهاب و يسمح للسلطات الروسية بمطالبة هذه الشركات بتشفير هذه البيانات و تسليمها في أي وقت لأي جهة رسمية روسية.

اشهار أبل

من جهة أخرى كان أبل دائما تظهر نفسها على أن حماية خصوصية المستخدمين تعتبر أولوية لديها و لا يمكن التفاوض عليها، لكن تيم كوك صرح بأن العمل على حسب القوانين المحلية لكل بلد ضرورة لا يمكن تجنبها، و هذا الأمر قامت به في الصين مثلا عندما قررت أبل بتخزين بيانات ايكلاود داخل سيرفرات تقع داخل البلد استجابة للقانون الصيني.

و كان Roskomnadzor الناطق الرسمي بإسم الحكومة الروسية قد صرح الشهر الماضي بأن روسيا بدأت في اتخاذ إجراءات إدارية ضد كل من فيسبوك و تويتر لكونها فشلت في احترام القانون الجديد و لا تقوم بتخزين بيانات المستخدمين الروسيين داخل البلد.

اقرأ أيضا

ابتداء من 2019 : أبل ستبدأ بتصنيع هواتف الفئة العليا في الهند

تيليجرام ممنوع رسميا في روسيا !!!

أبل تحتال على المستخدمين و تكذب بخصوص مقاس الشاشة !!!

مؤسس الواتساب يغادر شركة فيسبوك بسبب انتهاك الخصوصية

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق