أجهزةجوجلهواتف و لوحات ذكية

الإعلان عن هاتف قوقل Pixel 4a بسعر 350 دولار و Pixel 4a 5G و Pixel 5 مع نهاية هذه السنة

أعلنت شركة Google بشكل رسمي عن هاتف قوقل Pixel 4a من الفئة المتوسطة الذي يُوفّر لك مواصفات تقنية جيدة مع سعر مناسب، كما كشفت الشركة عن اقتراب صدور هاتفين آخرين هما Pixel 4a 5G و Pixel 5 مع نهاية هذه السنة.

هاتف قوقل Pixel 4a الإقتصادي

يعتبر الهاتف مُحاولة قوقل لدخول سوق الهواتف الإقتصادية بحيث يُوفّر الهاتف الجديد للمستخدم مُعادلة نجاحة تجمع بين المواصفات الجيدة جدا والسعر الغير مُبالغ فيه، ويمكننا اعتباره كخليفة لهاتف Pixel 3a وكمنافس لهاتف iPhone SE 2020.

تصميم بسيط بدون تعقيدات

اختارت قوقل تصميما أنيقا وبسيطا للهاتف، بحواف دائرية وشاشة مسطحة وهيكل من البلاستيك، دون تعقيدات في الألوان أو النسخ المتوفرة، نسخة وحيدة باللون الأسود هي التي سيتم إصدارها. من الجهة الخلفية الكاميرا ضمن إطار زجاجي مربع و في المنتصف تقريبا زر لقارئ بصمات أصابع اليد.

من الجهة الأمامية شاشة مسطحة بحواف رقيقة نسبيا مع فجوة في أعلى اليسار مخصصة للكاميرا، وياتي الهاتف بأزرار جانبية مع زر التشغيل بلون مختلف، وقد تلاحظ صوت غير مريح عند النقر على هذه الأزرار.

جوالات قوقل بيكسل : روّاد التصوير

قبل الدخول في التفاصيل التقنية الدقيقة والتي كشفناها لكم سابقا في مقال يجمع جميع تسريبات Pixel 4a سوف نبدأ بأهم ما يميّز جوالات قوقل بيكسل وهو الكاميرا وجودة التصوير.

رغم أن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية وحيدة عكس ما نجده في أغلب الهواتف الذكية الحديثة، لكن هذه الكاميرا بدقة 12.2 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 وعرض بيكسل  1.4μm مع تثبيت بصري و رقمي للصورة والفيدو كل هذا كفيل بتوفير احتياجاتك.

دون أن ننسى ما تُبدع فيه قوقل وهو جانب السوفتوير بحيث ستعمل خوارزميات الذكاء الإصطناعي على توفير أفضل اللقطات والصور، وسيتضمن تطبيق الكاميرا أنماط تصوير احترافية مثل Night Sight و Portrait Mode و Top Shot وغيرها. ويمكنك تسجيل الفيديو بدقة 4K@30fps أو 1080p@120fps.

جوجل Google Pixel 4a
جوجل Google Pixel 4a

بالنسبة لكاميرا السيلفي فهي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0  وتأتي ضمن تصميم الفجوة في أعلى يسار الشاشة.

العتاد الداخلي لهاتف Google Pixel 4a

يحمل الهاتف بداخله شريحة Snapdragon 730G مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت لا يدعم الهاتف ذواكر التخزين الخارجية microSD لذلك هذا كل ما ستحصل عليه ولن يتوفر الهاتف بأي موديلات أخرى. وسيأتي الهاتف بشريحة الأمان Titan M.

يأتي الهاتف بشاشة OLED حجم 5.81 بوصة دقة 1080×2340 بيكسل معدل تحديث 60Hz وكثافة بيكسلات 443ppi محمية بطبقة Gorilla Glass 3، ولا يدعم الشحن اللاسلكي والهاتف غير مقاوم للماء. ولازال الهاتف يحتفظ بمقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس والذي تخلّصت منه معظم الشركات الأخرى.

تم تزويد الهاتف ببطارية بحجم 3140 ملي أمبير يمكن شحنها بقوة 18 واط من خلال معيار Power Delivery 2.0، ويشتغل الهاتف بنظام Android 10 الخام.

سعر جوال قوقل Pixel 4a وتاريخ توفره

سيتم البدء في تسويق هاتف Google Pixel 4a ابتداء من 20 أغسطس / آب الحالي، ويمكن طلبه بشكل مسبق بدء من اليوم. وبالنسبة للسعر فأصبحتم تعرفونه بالتأكيد هو 350 دولار.

وبطبيعة الحال يُعاب على قوقل عدم اهتمامها بسوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى جانب عدّة بلدان أخرى فيما يتعلق بجانب الهاردوير، وتركيزها فقط على أمريكا وكندا و أوروبا وبعض دول آسيا.

انقر لشراء Pixel 4a من أمازون

جوال  Pixel 4a 5g و Pixel 5

جوال  Pixel 4a 5g
جوال  Pixel 4a 5g

أعلنت قوقل كذلك عن قدوم جوال Pixel 4a 5g و Pixel 5 مع نهاية هذه السنة، سعر بيكسل 4a 5G هو 500 دولار، ولم تكشف Google عن سعر بيكسل 5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك