أبل

الإعلان عن نظام watchOS 7 مع ميزة مراقبة جودة النوم وغسل اليدين

كشفت آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020 والذي كان رقميا بدون حضور لأي صحفيين أو مطورين أو غيرهم بسبب فيروس كوفيد 19 كشفت عن جديد أنظمة التشغيل الخاصة بها، فيما يتعلق بساعات آبل الذكية فسوف تحصل على نظام watchOS 7 الجديد والذي يجلب معه العديد من المزايا والتي نستعرضها لكم في هذا المقال.

ساعات آبل الذكية حريصة على نومك

نظام watchOS 7

وأخيرا قرّرت آبل توفير ميزة تعقب ومراقبة جودة النوم ضمن التحديث الجديد لساعاتها الذكية، يمكنك تحديد وقت الخلود للنوم و وقت الإستيقاظ الخاص بك. وستتكفل الساعة بإيقاظك في الوقت المناسب من خلال ميزة الإهتزاز الخفيف في الساعة أو من خلال صوت لطيف وملائم للإستيقاظ.

إلى جانب هذا ستساعدك ميزة Wind Down على الإستعداد للنوم بشكل تدريجي من خلال تقليل التنبيهات وتفعيل نمط عدم الإزعاج ثم تشغيل موسيقى هادئة أو أي صوت يساعدك على الإسترخاء والنوم أو تشغيل تطبيقات النوم مثل Calm وغيرها.

لكن عند تفعيل ميزة “تعقب النوم” هذه لن تتمكن من شحن الساعة لذلك عملية شحن ساعة “آبل واتش” يجب ان تتم نهارا وسوف تنبهك الساعة عند اقتراب موعد النوم والبطارية فارغة من اجل شحنها قبل الخلود للنوم.

نظام watchOS 7

تشكيلة جاهزة من وجوه الساعة

أعلنت آبل عن ميزة complications الجديدة التي تسمح للمستخدم بتخصيص وجوه الساعة بأنفسهم وإضافة الأدوات التي يعتقدون بأنها ملائمة لهم. ولا يوجد حدود معين لما يمكن تخصيصه على وجه الساعة.

عند تخصيص وجه الساعة يمكنك مشاركته مع مستخدمين آخرين من خلال روابط يتم توليدها أو من خلال ميزة Face Sharing التي تسمح لك بتنزيل وجوه للساعة جاهزة من خلال متجر Apple Watch app Store.

تغيير اسم تطبيق “النشاط” إلى “لياقة بدنية”

أضافت آبل 4 تمارين بدنية جديدة وهي core training و functional strength و cooldown والتمرين الرابع عبارة عن “الرقص” إضافة إلى تحسين تمرين “ركوب الدراجات الهوائية”.

كما يمكن الآن للمساعد الذكي سيري ترجمة ما تقوله إلى 10 لغات وسيتم اضافة لغات جديدة لاحقا. وستتم معالجة عملية إملاء الأوامر الصوتية عل الساعة نفسها مما سيحسن من سرعة الإستجابة.

وعملت آبل على إدخال تحسينات على ملخص التمارين الرياضية ويستضمن الأنشطة اليومية و التمارين الياضية المُنجزة و المكافآت و الإنجازات وكل هذا في تبويبة واحدة على شكل خط زمني، وسيتم تغيير إسم تطبيق “النشاط” إلى “تطبيق اللياقة البدنية Fitness app”.

ميزة غسل اليدين للوقاية من الأمراض مثل كوفيد 19

يتزايد الطلب بشكل كبير على التطبيقات والمزايا الصحية، وأغلب الشركات تتجه إلى توفير خصائص متعلقة بالصحة والتغذية و اللياقة البدنية و الرفاهية الرقمية وغيرها من الأمور التي بدأ المستخدمون مؤخرا يولون اهتماما أكبر بها.

قدّمت آبل ميزة غسل اليدين ضمن نظام watchOS 7 ، بحيث عندما تبدأ بغسل يديك مرتديا الساعة طبعا سيتم مراقبة طريقة ومدة الغسل من خلال المستشعرات التي تتوفر عليها ساعة Apple Watch الذكية، وسيظهر عد تنازلي على الساعة يخبرك بالمدة اللازمة لغسل اليدين (20 ثانية). ويمكن للساعة تنبيهك إلى ضرورة غسل اليديك فور دخول للمنزل.

ويستم مزامنة هذه البيانات مع تطبيق الصحة Health app من أجل الحفاظ على حياة صحية سليمة.

سلامة أذنيك من مهام ساعة آبل الذكية

أضافت آبل ميزة جديدة ستقوم بتحذيرك عند تجاوز الحد الموصى به من طرف منظمة الصحة العالمية للإستعمال سماعات الرأس خلال أسبوع واحد وهذا على كل من آيفون و آيبود توتش و آبل واتش.

الحد الموصى به هو 40 ساعة في الأسبوع بصوت لا يتجاوز قوته 80 ديسبل. وهذا لحماية حاسة السمع الخاصة بك مع مرور الزمن.

موعد صدور  تحديث watchOS 7 والساعات الداعمة له

سيصدر تحديث watchOS 7 خلال خريف هذه السنة لكل من ساعات آبل واتش 3 أو طراز أحدث مما يعني توقف آبل عن تحديث الجيل الأول والثاني. ويجب أن تتوفر على هاتف آيفون 6 اس او أحدث بنظام iOS 14 من أجل دعم نظام watchOS 7 على ساعتك الذكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك