هواتف و لوحات ذكية

الإعلان عن جوال HTC U20 5G : أول هاتف 5G من اتش تي سي

كشفت شركة اتش تي سي عن جديدها بما فيها حزمة Vive XR Suite والتي تتضمن تطبيقات موجهة لخوذات الواقع الإفتراضي، كما أعلنت عن أول هاتف 5G في تاريخ الشركة وهو جوال HTC U20 5G من الفئة المتوسطة واستعرضت كذلك هاتف Desire 20 Pro الجديد. جميعها ستكون موجهة في البداية للسوق التايواني ولكن HTC تعِدُ بتوفيرها في أسواق أخرى لاحقا.

HTC : ما طار طير وارتفع.. إلا كما طار وقع

كانت شركة HTC علامة رائدة في مجال هواتف أندرويد، تَميّزت الشركة بهواتف ذات تصاميم متميزة وجذابة قلّ نظيرها في عالم الآندرويد، إلى جانب جودة التصنيع الفخمة مع واجهة مستخدم مبتكرة بمزايا أعجبت المستخدمين.

لكن “دوام الحال من المُحال” فقد خَفت نجم الشركة منذ 6 سنوات مع صدور هاتفها One M8 بتصميمه المميز والفخم، وبدأت تتخبط في مشاكل مالية في تكرار لسيناريو شركات مماثلة مثل بلاكبيري ونوكيا،  قوقل كانت حاضرة واقتنصت الفرصة لكي تطلق رصاصة الرحمة على الشركة بإستحواذها على رأسمالها اللامادي (براءات اختراع و غيرها).

جوال HTC U20 5G بسعر 640 دولار

هاتف اتش تي سي يو 20
هاتف اتش تي سي يو 20

تحاول الشركة التايوانية الرجوع وذلك بأول هاتف 5 جي من الفئة المتوسطة في تاريخها، يأتي جوال HTC U20 5G بمعالج Snapdragon 765 5G (لامعلومات حول دعم mmWave أم فقط sub-6GHz) وذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت مع دعم الذواكر الخارجية microSD والبطارية بحجم 5000 مللي أمبير وتدعم تقنية الشحن السريع  Qualcomm Quick Charge 4.0 بقوة 18 واط أما الشاشة فهي LCD حجم 6.8 انش دقة FHD.

التصميم ليس بالمميز ولا الفريد من نوعه كما عهدناه من شركة HTC من أول نظرة تلاحظ تشابه مع باقي هواتف آندرويد المتوفرة حاليا، من الجهة الخلفية نجد 4 كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 48 ميجابيكسل والثانية بزاوية تصوير واسعة جدا دقة 8 ميجابيكسل و الثالثة عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل والرابعة عدسة للعمق بدقة 2 ميجابيكسل إلى جانب ضوئين فلاش LED كما نجد في الخلف قارئ بصمات الأصابع.من الجهة السفلية نجد منفذ USB Type-C أما في الواجهة الأمامية فكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابيكسل.

سعر جوال HTC U20 5G هو 640 دولار تقريبا يشتغل بنظام آندرويد 10 وسيتوفر باللونين الأخضر Quartz Green والأبيض Crystal White والطلب المسبق ابتداء من 1 يوليو.

هاتف HTC Desire 20 Pro بسعر 300 دولار

فيما يتعلق بهاتف اتش تي سي ديزاير 20 برو فهو مزوّد بمعالج سنابدراجون 665 وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت تدعم ذواكر microSD الخارجية أما البطارية فهي بحجم 5000 ملي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع  Quick Charge 3.0 بقوة 15 واط.

يأتي الهاتف بشاشة LCD بحجم 6.5 بوصة مع فجوة في أعلى اليسار مخصصة لكاميرا السيلفي بدقة 25 ميجابيكسل.

نجد في الواجهة الخلفية من هاتف Desire 20 Pro 4 كاميرات خلفية وقارئ لبصمات أصابع اليد، من الجهة السفلية نجد منفذ USB Type-C ومقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس.

سعر هاتف HTC Desire 20 Pro هو 300 دولار تقريبا ويشتغل بنظام آندرويد 10 ويأتي باللونين الأسود Crystal Black و الأزرق Clear Blue.

اقرأ أيضا :

أي جوالات آيفون سيتوفر لها تحديث iOS 14 ؟ تعرف على الهواتف المدعومة

كل ما تود معرفته عن هاتف Google Pixel 4a القادم

هاتف Honor Play 4 Pro الجديد يأتي بمستشعر لقياس درجة حرارة الجسم

الإعلان عن هاتف Vivo X50 : أنحف هاتف 5G حتى الآن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك