هواتف و لوحات ذكية

الإعلان رسميا عن لوحة مايكروسوفت Surface Go

أعلنت شركة مايكروسوفت عن لوحتها الهجينة Surface Go، لتنافس بذلك تابلت أبل  iPad Pro 9.7، التابلت الجديدة من Microsoft تتميز بوزنها الخفيف و سمكها الرقيق، مما سيساعدك على حملها بكل سهولة أينما شئت، لكن المواصفات التقنية و أداء هذه اللوحة متواضع جدا.

Surface-Go-microsoft

Surface GO : موجه للطلاب

لا يختلف تصميم Surface Go كثيرا عن Surface Pro، فقط تغيير طفيف في حواف اللوحة، مايكروسوفت حافظت على تصميم الهيكل بالمغنيسيوم كما في Surface Pro، و يأتي باللون الرمادي المعتدل.

وزن لوحة Surface Go هو 521 جرام، و سمكها يبلغ 8.3 ميليمتر، اللوحة تأتي بشاشة PixelSense بمقاس 10 بوصات و بدقة 1800×1200 و بعق بيكسلات 217PPI، و تدعم اللوحة قلم Surface Pen.

لوحة Surface Go مزودة بالجيل السابع Kaby Lake من معالجات ثنائية النواة intel Pentium Gold 4415Y بتردد 1.6GHz، و هذا ما سيمنحك أداء جيد للاستعمال اليومي الخفيف، و المعالج حسب تصريحات مايكروسفوت صمم من أجل تقديم أداء قوي و توفير عمر بطارية أكبر.

بالنسبة لمعالج الرسوميات فاللوحة تأتي ببطاقة Intel HD Graphics 615، و الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل و الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل، كلى الكامرتين تستطيعات التقاط فيديو بدقة عالية 1080p.

بالنسبة للذاكرة العشوائية RAM فلديك الاختيار بين نسختين إما برام 4GB أو 8GB من نوع LPDDR3، بالنسبة للبطارية فهي توفر لك استقلالية عمل لمدة 9 ساعات متواصلة، ويمكن إعادة شحن البطارية عن طريق منفذ  USB Type-C 3.1.

لوحة Surface Go ستعمل بنظام ويندوز 10 نسخة S، بحيث أن اللوحة ستسمح لك فقط باستعمال متصفح مايكروسوفت إيدج و التطبيقات المتواجدة على متجر مايكروسوفت الالكتروني لا غير، لكن هناك إمكانية للترقية إلى النسخة الكاملة للويندوز 10 مجانا إن أردت ذلك.

هناك بعض الشكوك في حالة قررت أن تستعمل النسخة الكاملة للويندوز 10 بأن اللوحة ستكون قادرة على تشغيل جميع البرامج و التطبيقات بدون مشاكل، فشريحة Pentium Gold ليست مصممة من أجل البرامج القوية بل فقط للاستعمال الخفيف و البرامج الاعتيادية.

جهاز Surface Go موجه خصيصا للطلاب،

سعر لوحة Surface Go هو 400 دولار لنسخة برام 4GB و بسعر 550 دولار لنسخة برام 8GB، في بادئ الأمر ستتوفر فقط نسخة الوايفاي لكن مايكروسوفت ستقوم بطرح نسخة LTE مع أواخر سنة 2018.

 إن كنت تريد الاكسسوارات في الصورة أسفله فسعرها كالتالي :

  • القلم الضوئي Surface Pen فسعره يبلغ 100 دولار .
  •  للكيبورد فهو يباع بسعر 100 دولار أو نسخة أخرة بسعر 130 دولار.
  • ماوس تابلت Surface Go بسعر 35 دولار.
The-Surface-Go
اكسسوارات للوحة Surface Go

Surface Go من مايكروسوفت متوفر حاليا للطلب المسبق في عدة دول أوروبية وفي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا و أستراليا، أما التسويق الرسمي فسيكون في الثاني من أغسطس/آب القادم.

فيديو دعائي للوحة  Surface Go 

https://youtu.be/krRRskzHWFE

ما رأيك في تابلت مايكروسفت Surface GO ألجديدة ؟
لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في قائمتنا و نشرتنا البريدية (انقر هنا) و أهم ميزة و هي الاشتراك في تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع

website-notifications

اقرأ أيضا

Surface جديد بمعالج i7 و رام 16 جيجا و سعة تخزين 1تيرابايت

الحاسوب المحمول Surface نسخة i7 متوفر للطلب المسبق

أفضل 10 حواسيب هجينة لسنة 2017

هواوي تعلن عن سلسلة “تابلت” جديدة

أفضل حواسيب كروم بوك ChromeBook متوسطة الثمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock