ألعاب

الألعاب المحمية بنظام Denuvo يتم كسر حمايتها في أقل من 24 ساعة

تم كسر حماية الألعاب المحمية بنظام Denuvo بكسل سهولة، نظام Denuvo anti-tamper لم يلقى ترحيبا من طرف مجتمع القيمرز، واليوم أصبح النظام يعاني بشدة وربما قد يتم الإستغناء عنه و استبداله لأن جميع الألعاب التي تم دمجها بنظام الحماية هذا تم ايجاد كراك لها في ظرف ساعات قليلة بعد صدورها.

لعبة Rage 2 يتم كسر حمايتها في زمن قياسي

تعرضj نسخة ستيم من لعبة Rage 2 وهي آخر لعبة تأتي مدمجة بنظام الحماية Denuvo anti-tamper إلى كسر نظام الحماية بكل سهولة من طرف الهاكرز، وذلك في ظرف 24 ساعة فقط من بعد صدورها رسميا.

الشركات و مطوري الألعاب بدؤوا يشككون في مدى فعالية دمج نظام Denuvo في الألعاب، لأن هذا النظام بيَّن بأنه يؤثر على أداء اللعبة ويجعلها الفريمات تشتغل ببطء، عدة لاعبين أكدوا بأن اللعبة تتشنج بإستمرار و بأن وقت اقلاع اللعبة بتأخر بشكل كبير و ممل، وفي المقابل لا يوفر الحماية التي يعد بها.

وليس لعبة Rage 2 التي تم كسر حمايتها بشكل سهل بل أيضا نظام Denuvo في ألعاب أخرى مثل Devil May Cry 5 (في 24 ساعة) و   Metro Exodus (كسر الحماية في 4 ايام) و Resident Evil 2 (ستة أيام) و Far Cry New Dawn و Ace Combat 7 (كسر الحماية استغرق 14 يوما).

رغم كون الألعاب الجديدة والتي صدرت السنة الماضية احتاجت إلى وقت أطول لكن في الأخير تم كسر حمايتها مثلا لعبة Tomb Raider احتاجت إلى 64 يوم لكسر حمايتها، و لعبة Assassin’s Creed Odyssey احتاجت إلى 36 يوم لكسر نظام الحماية Denuvo الخاص بها.

وأكدت Denuvo بأنه لا يوجد أي شيء غير قابل لكسر الحماية، لكن النظام وُجد من أجل حماية المبيعات الأولى (أي التي تتم في غضون الأسابيع الأولى والتي تكون الأعلى) بحيث أن الهاكرز يكونون في طور كسر نظام الحماية، بعدها تنخفض نسبة المبيعات.

ويبدو بأن الناشرين بدؤوا بشكل تدريجي بالإستغناء عن نظام الحماية Denuvo anti-tamper لأنه فقط 12 لعبة لسنة 2019 جاءت بنظام الحماية هذا.

اقرأ أيضا

تعرف على برنامج Denuvo Anti-Cheat : النظام الجديد لمنع و محاربة الغش في الألعاب

تعرف على جوجل Stadia : خدمة بث ألعاب سحابية موجهة للجميع

أفضل ألعاب الفيديو على الحاسب الشخصي التي يجب عليك تجربتها الآن

هاكرز يفوزون بسيارة تسلا مقابل كشفهم لثغرة أمنية خطيرة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock