ألعاب

الألعاب الأكثر شهرة خلال فترة حظر التجول : Animal Crossing و Doom Eternal تتفوقان

يلجأ الكثير منا إلى تمضية الوقت خلال فترة حظر التجول بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 من خلال الألعاب الإلكترونية، وعرفت مختلف الخدمات الترفيهية بما فيها ألعاب الفيديو ومنصات البث مثل نتفلكس و يوتيوب وغيرها نموا هائلا خلال فترة الحجر الصحي المفروضة مؤخرا في جل أرجاء العالم ولكن البعض قرر الاستفادة من هذا الوقت في استكمال دورات تعليمية مباشرة على الإنترنت وتعلم أشياء جديدة، وبالعودة للحديث عن الألعاب الأكثر شهرة خلال فترة حظر التجول فإن لعبة Doom Eternal شهدت ارتفاعا قويا في عدد اللاعبين خلال هذه الفترة.

الألعاب الأكثر شهرة خلال فترة حظر التجول

الإحصائيات التي ننشرها في هذا المقال مستقاة من مرصد SuperData، والتي كشفت على أن إجمالي ما تم صرفه خلال فترة شهر مارس على الألعاب الإلكترونية تجاوز 10 مليار دولار بنسبة نمو 11% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وشهدت ألعاب الفئة الأولى على الحاسب الشخصي PC ارتفاعا قويا بنسبة 56% ليصل إلى 567 مليون دولار خلال شهر مارس المنصرم. اما بالنسبة للكونسولات فقد ارتفعت نسبة الإنفاق بنسبة 65% لتصل إلى 1.5 مليار دولار.

وتعتبر لعبة Doom Eternal للناشر Bethesda الأكثر شهرة خلال الشهر الماضي، بحيث تم بيع 3 مليون نسخة من اللعبة خلال شهر مارس.

وارتفعت شعبية لعبة Animal Crossing: New Horizons على كونسول Nintendo Switch بشكل كبير بحيث تم بيع 5 مليون نسخة خلال الشهر الماضي. ويعتبر هذا الأرقم الأضخم حتى الآن في مجال ألعاب الفيديو وتفوقت بذلك على لعبة  Call of Duty: Black Ops 4 التي صدرت سنة 2018.

ألعاب أخرى شهدت نموا قويا خلال فترة الحجر الصحي مثل  Call of Duty: Modern Warfare و لعبة Half-Life: Alyx.

فيما يخص ألعاب الموبايل فقد شهدت نموا سنويا قدره 15% وعرفت لعبة Pokémon GO إقبالا كبيرا خلال الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك