برامجبرامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2019

كيف نختار افضل برامج مكافحة الفيروسات ، سؤال متداول بكثرة في مختلف المنتديات ، لأن أغلب مستخدمي الكمبيوتر يحتارون في اختيار البرنامج الفعال لمكافحة  الفيروسات

كيف أختار افضل برامج مكافحة الفيروسات


هناك مواقع متخصصة في اختبار مكافحة الفيروسات ، حيث تقوم باختبار مدى قدرتها على الكشف عن التهديدات المعروفة. المشكل أن جميع هذع البرامج مدفوعة الأجر ، بعضها يقدم نسخة مجانية محدودة أو نسخة تجريبية ، باستثناء Microsoft يقدمه مجانا، لأنه مدمج مع نظام التشغيل.

قياس جودة مكافحة الفيروسات


يتم قياس جودة برنامج مكافحة الفيروسات وفقًا لعدة عوامل:

  • الحماية التي توفرها ، أي قدرتها على اكتشاف البرامج الضارة والقضاء عليها. يعد من المستحيل لأي فرد  انجاز اختبار مقارنة جميع برامج مكافحة الفيروسات. لأن الأمر يتعلق باختبار آلاف الفيروسات لمدى فعاليتها في الكشف عن البرامج الضارة والقضاء عليها!
  • الأداء : عندما نتحدث عن أدائه ، هذا يعني أنه  لم يؤثر على أداء الجهاز (إبطاؤه مثلا).
  • استخدامه : ينبغي أن يكون سهل الاستخدام والتعامل معه ، بعيدا عن التعقيد.

اختبار مكافحة الفيروسات


أسهل طريقة للحصول على افضل برامج مكافحة الفيروسات ، فلا بد من النظر في اختبارات المواقع المتخصصة المستقلة لتحديد أي منها تختار ، ولا تنس في النهاية الأخذ بعين الاعتبار: السعر!

يقوم موقع VirusBulletin بفحص البرامج الأساسية لمكافحة الفيروسات ، وذلك لقياس معدل اكتشاف أكثر من مليون برنامج ضار. وأظهرت النتائج أن البرامج الأساسية لمكافحة الفيروسات تكشف عن معدلات محصورة بين 95 ٪ و 99 ٪. لقد برز لنا الاختبار تسجيل نقاط حول برامج مكافحة الفيروسات المساوية على الأقل لحلول Microsoft ، كما نجد بعض الأشخاص سيدفعون مقابل حماية أقل جودة من الحماية المجانية المثبتة بشكل افتراضي:

افضل برامج مكافحة الفيروسات
اختبار افضل برامج مكافحة الفيروسات

AV-Comparatives إنه موقع معروف في مقارنة افضل برامج مكافحة الفيروسات . في اختباراته الأخيرة ،نجد أهم البرامج المضادة للفيروسات في هذه الصورة :

افضل برامج مكافحة الفيروسات
نتائج اختبار افضل برامج مكافحة الفيروسات

أخيرا AV-Test يصنف برامج مكافحة الفيروسات وفق 3 معايير أساسية ، كما هي مبينة في الجدول التالي :

افضل برامج مكافحة الفيروسات
اختر افضل برامج مكافحة الفيروسات

اســتـــنـــتـــــاج


في النهاية ، قد تبدو لك برامج مكافحة الفيروسات متساوية إلى حد ما ، لكن البعض منها تحتل صدارة الترتيب مع درجات تقترب من 99٪. كما ينبغي أن تأخذ في الاعتبار واجهة المستخدم ، وتكامل مكافحة الفيروسات مع نظام التشغيل ومختلف الخدمات الأخرى..

الحل المثالي هو تنشيط برنامج Microsoft anti-virus المدمج في النظام (Windows Defender) ، سيكون لديك مستوى عالي جدًا من الحماية ، وضمان التوافق المطلق ، بما في ذلك في المستقبل ، بالإضافة إلى التحديثات الأوتوماتيكية المدمجة في النظام ، دون الحاجة إلى صرف ولو  دينار  واحد.

على العكس من ذلك ، إذا كنت تريد دفع المبلغ لضمان حماية قصوى ، مع العلم أن برامج مكافحة الفيروسات الجيدة متساوية تقريبًا ، فإن المثالي تكتشفه عند استشارة مواقعهم لمشاهدة الأسعار ، وإجراء اختبار مع إصدار تجريبي لمعرفة ما إذا كان هذا سيناسبك للاستخدام أم لا!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق