برامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

افضل بدائل متجر غوغل بلاي Google Play للانـدرويـد

لتنزيل تطبيقاتنا وألعابنا المفضلة ، نستخدم عادةً متجر غوغل بلاي Google Play ، المتجر الرسمي لشركة غوغل الذي يأتي مثبتا مسبقا على هواتف الاندرويد ، وهو المتجر الأكثر استخداما وشهرة في تحميل التطبيقات والألعاب. ولكن توجد العديد من الدوافع التي تجعل المستخدم يفكر في استخدام بديل أخر لتحميل التطبيقات والألعاب ، ولهذا فإذا كنت تفكر في بديل آخر فتجد في هذا المقال افضل بدائل متجر غوغل بلاي للاندرويد.

لماذا نبحث عن افضل بدائل متجر غوغل بلاي


إذا كان استخدام متجر غوغل بلاي Google Play هو الطريق السهل نحو تحميل الالعاب والتطبيقات، ولكنه لم يُرْضِ جميع الفئات، خاصة التي تبحث عن التطبيقات المحظورة في متجر غوغل بلاي باعتبارها مخالفة لسياساتها كتطبيقات بلس (واتساب بلس، انستقرام بلس، سنابشات بلس..)، وما يدفعك أيضا للتخلي عن متجر غوغل بلاي هو تأخر وصول بعض التطبيقات والالعاب المشهورة إلى بلدك ، وايضا سعر المحتوى الذي تقدمها هذه المتاجر أرخص من متجر غوغل بلاي، أما بالنسبة للأجهزة الضعيفة يشكل متجر غوغل بلاي عبء  كبير، لأنه يقوم بالعديد من المهام في الخلفية مما يحتاج لمساحة كبيرة ، مما قد يتسبب في تشنج الهاتف…  تابع معنا قراءة المقال فتجد أدناه مجموعة مختارة من افضل بدائل متجر غوغل بلاي .

بعض سلبات المتاجر البديلة لغوغل بلاي

رغم الإيجابيات التي توفرها المتاجر البديلة لمتجر جوجل بلاي التي تتجلى بالأساس في تحميل مختلف انواع التطبيقات وتحديثاتها وغيرها من المحتويات التي قد تثير إعجابك إلا أنها تتضمن بعض السلبيات ومن اهمها الإعلانات المزعجة التي تعتمد عليها هذه المتاجر لتحقيق الربح، بالإضافة إلى شق الامان والحماية، لأنها متاجر لا تهتم أكثر بالسياسات والتطبيقات المخالفة، مما قد تجد تطبيقات خبيثة ، ولذا يجب توخي الحذر وقراءة التعليقات وتتأكد من سلامة التطبيقات قبل تحميلها.

افضل بدائل متجر غوغل بلاي للاندرويد

متجر Aptoide


يمكن القول أن Aptoide هو أقوى بديل لمتجر غوغل بلاي Google Play . يقدم هذا المتجر الالكتروني المستقل جميع التطبيقات الرئيسية التي يمكن العثور عليها باستخدام الصوت الكلاسيكي. يمكن بعد ذلك تنزيل ألعاب أو تطبيقات مشهورة جدًا نحبها، وتحميل اخر التحديثات عندما تكون متاحة.

تتمثل قوة متجر Aptoide أيضًا في تقديم تطبيقات لم نجدها في أي مكان آخر، ويتميز بتصميم عصري وجذاب مما يجعله سهل الاستخدام. والجميل أيضا في المتجر لا يلزمك إنشاء حساب لتنزيل التطبيقات، أما الإعلانات في متجر Aptoide غير مزعجة بتاتا لأنها تعتمد على عرض الإعلانات داخل المحتوى بشكل جميل ولن يؤثر على تجربة استخدامك.

متجر Huawei AppGallery


لا تزال Huawei تستخدم الاندرويد على هواتفها الذكية ، ولكنها غير قادرة على تضمين مجموعة برامج غوغل المتاحة في متجر Google Play. للتغلب على هذه المشكلة الرئيسية ، تقدم الشركة الصينية متجرها المسمى Huawei AppGallery. هو متجر تطبيق رسمي خاص بهواوي الذي يمكنك استعماله في تنزيل المئات من تطبيقات الأندرويد .يشتغل التطبيق بشكل رائع مع أي هاتف ذكي يتوفر على نظام تشغيل أندرويد

افضل بدائل متجر غوغل بلاي
من بين افضل بدائل متجر غوغل بلاي

يتضمن المتجر معظم التطبيقات الكبيرة  المتناحة في متجر غوغل بلاي. ومع ذلك ، ليس لديه ما يكفي من ثروة الألعاب والتطبيقات المتاحة على متجر غوغل. ولذلك تعمل الشركة المصنعة باستمرار وبعزيمة لوضع جميع قواتها في المعركة ، متمنية تقديم بديل حقيقي لـ Google.

كما يتم تثبيت AppGallery افتراضيًا على جميع هواتف Huawei الذكية الجديدة ، ولكن من الممكن الوصول إليه باستخدام هواتف الاندرويد الذكية الأخرى.

متجر تطبيقات أمازون Amazon App Store


يعتبر متجر تطبيقات أمازون بالطبع مرجعا ومن أكبر منافسي غوغل. يحتوي على الآلاف من التطبيقات ، منها المدفوعة الأجر والمجانية ، مع عروض ترويجية منتظمة على التطبيقات التي تصبح مجانية لفترة محدودة.

ويعتبر متجر Amazon App Store التابع لأمازون أكثر أمانا من متجر جوجل بلاي فهو خالي تماما من أي فيروسات، فشركة أمازون معروفة بصرامتها في ما يخص أمان مستخدميها، لذلك فجميع التطبيقات الموجودة على متجرها خالية من أي فيروسات ضارة حيث يتم فحصها بشكل جيدا، كل هذا يجعل Amazon App Store من أفضل بدائل متجر  غوغل بلاي . ويعمل كمكمل جيد لمتجر Google Play الخاص بالآندرويد

افضل بدائل متجر غوغل بلاي للاندرويد

في جانب نظام عملات أمازون Amazon Coins. يمكنك شراء هذه العملة من أمازون واستخدامها في متجر التطبيقات الخاص بها. للتوضيح أكثر فامازون كوين Amazon Coins عبارة عن عملة او قيمة مالية يتم تسجيلها في حسابك لتقوم بشراء مراحل وأدوات ونقاط من تطبيقات وألعاب متجر تطبيقات امازون لتطبيقات الاندرويد، خاصة في  in game items يعني في شراء المميزات والخدمات داخل الألعاب: يمكنك شراء أمازون كوين بسعر ممتاز من الروابط التالية:

  • شراء امازون كوينس فئة 300 نقطة من هنا
  • شراء امازون كوينس فئة 500 نقطة من هنا
  • شراء امازون كوينس فئة 1000 نقطة من هنا
  • شراء امازون كوينس فئة 2500 نقطة من هنا
  • شراء امازون كوينس فئة 5000 نقطة من هنا
  • شراء امازون كوينس فئة 10,000 نقطة من هنا
  • شراء امازون كوينس فئة 50,000 نقطة من هنا

بالإضافة إلى ذلك فمتجر تطبيقات أمازون Amazon App Store يعتبر كمتجر الكتروني للكتب (مكتبة كيندل) ، والموسيقى والأفلام. التطبيق يُمكِّنُك من الحصول على محتوى بتكلفة أقل ، أما الكتالوج الخاص بالمتجر يشبه إلى حد كبير كتالوج Google ، ولكن فهو أقل عرضًا إلى حد ما. لكنه ما ينقصه في الكمية يعوضه بالجودة.

متجر APK Mirror


APK Mirror هي مكتبة ضخمة من ملفات APK. يقوم الموقع بدمج أحدث إصدارات بيتا أو الإصدارات النهائية من آلاف التطبيقات ، غالبا ما يتيح لك APK Mirror امكانية تحميل الالعاب والتطبيقات حتى قبل صدورها على متجر جوجل بلاي ستور مجانا وبدون قيود، وبالتالي بهذه الميزة مكَّنته أن يرتقي على غوغل في هذا الجانب، ولهذا أدرجناه ضمن قائمة أفضل بدائل متجر  غوغل بلاي . و يطرح APK Mirror التطبيقات الرسمية من الشركات المعروفة ولا يدعم التطبيقات الغير رسمية. المتجر عملي وآمن للغاية

واجهة المتجر بسيطة جداً وبامكانك البحث عن اي لعبة او تطبيق داخل المتجر بطريقة سهلة جداً مع امكانية رفع التطبيقات الى المتجر ومشاركتها مع المستخدمين الاخرين.

XDA Labs


XDA-Developers ليس مجرد مجتمع من قراصنة Android. قام الموقع أيضًا بإنشاء متجر تطبيقات بالإضافة إلى المنتدى الخاص به. أهم ما يميزه عن باقي المتاجر الأخرى كونه يتبرع بجميع مداخله للمطورين. على العكس  في متجر Play و App Store ، تحصل Google و Amazon على 30٪ من الأرباح التي يتم تحقيقها من مبيعات التطبيقات.

افضل بدائل متجر غوغل بلاي للاندرويد

تطبيق XDA Labs يمنحك مجلدا مليئا بالتطبيقات وبشكل مجاني. على عكس باقي الأسواق ك Uptodown أو F-Droid، فإنه سيتعين عليك أن تقوم بالتسجيل في XDA لتتمكن من تحميل أي APK.

من بين الإيجابيات الأخرى المهمة في تطبيق XDA Labs هو أنه يدعم وحدات Xposed. في الجانب الأيمن من بوابة التطبيق سوف يكون بإمكانك أن تجد بوابة الوحدات حيث يمكنك أن تقوم بتثبيت أي من الوحدات بطريقة سلسة وفي غضون ثوان. لتقوم بهذا، يجب أن يكون جهازك على خاصية الروت وأن تتوفر على وحدة Xposed متبثة.

XDA Labs هو تطبيق متجر تطبيقات رائع. ورغم كونه لا يتوفر على نفس المحتوى المتوفر في Google Play، إلا أنه يوفر جودة كبيرة. كما أنه يدعم وحدات Xposed وهذا أمر على مستوى بالغ من الأهمية لكل مستعملي هذه البنية.

متجر F-Droid


هذا المتجر الالكتروني موجود على الساحة لعدة سنوات. وهو متخصص في التطبيقات المستقلة التي لا تريد اتباع قواعد غوغل Google. سهل الاستخدام لذا فهي محفوظة للمبتدئين أو أولئك الذين يفكرون في التطبيقات المجانية فقط. على الرغم من ذلك ، فإنه يوفر مجموعة من التطبيقات المثيرة والمهمة.

افضل بدائل متجر غوغل بلاي
من افضل بدائل متجر غوغل بلاي

لماذا يعتبر متجر F-Droid من بين افضل بدائل متجر غوغل بلاي ؟ لأنه عبارة عن متجر للتطبيقات المجانية ومفتوحة المصدر فقط، كيف للتطبيقات المتاحة على المتجر كلها مجانية ؟ لأن الموقع يتم تمويله من العديد من المتبرعين عبر العالم، وهذا يعني عمليا، أنك لن تجد أيا من التطبيقات الشهيرة للاندرويد على القائمة الرئيسية لمتجر  F-Droid

 إنه يعمل تماما بنفس الطريقة التي تشتغل بها التطبيقات الرسمية على كل من Google Play أو Uptodown، ففي المجموع ستجد أزيد من 1500 تطبيقا مختلفا بالإضافة إلى الإصدارات السابقة منها المتاحة للتنزيل كذلك. وكل ذلك من خلال واجهة مستخدم أنيقة وبسيطة.


هناك متاجر اخرى لا تقل اهمية عن المتاجر أعلاه، إليك الاهم منها في التبويبات الثلاثة الاتية التي تتضمن 21 متجرا :

المتاجر التي ذكرناها في المقال تعد احد افضل بدائل متجر غوغل بلاي ، وإن كنت تعرف متاجر اخرى تستحق أن تكون في القائمة، قم بمشاركتنا إياها في التعليقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة