أجهزةهواتف و لوحات ذكية

افضل الهواتف من حيث الكاميرا والفيديو 2019 وفق اختبارات DxOMark

يُظهر ترتيب DxOMark بالتفصيل نقاط القوة والضعف في وحدات الكاميرا للهواتف الذكية في الوقت الحالي. ستتعرف على قائمة حديثة لأفضل الهواتف الذكية لعام 2019 ، بالإضافة إلى ملخص لأفضل الهواتف الذكية لكل فئة، سنركز أيضا على افضل الهواتف من حيث الكاميرا والفيديو 2019 وفقا لاختبارات DxOMark

على مر السنين ، أصبحت DxOMark معيارًا لاختبار كاميرا الهواتف الذكية. يباشر المعهد هذا الاختبار الذي تم دفعه ببروتوكول يمكن للجميع استشارته ، كما يقدم لكل هاتف ذكي درجة أو نقطة ، في الواقع هذه النقطة ، هي متوسط النقط المحصلة عليها في مجموعة من الاختبارات. وبالتالي يمكن لهذه النتيجة إخفاء التباينات الكبيرة بين إمكانيات الكاميرا والفيديو ، على سبيل المثال. بجانب نقطة الكاميرا الخلفية ، تُضاف إليها نقطة الكاميرا الأمامية، ومؤخرا تم إضافة أيضا نقطة تعكس جودة الصوت المنبعثة من مكبرات الصوت.

افضل الهواتف من حيث الكاميرا والفيديو 2019


أفرزت اختبارات DxOMark عن قائمة بافضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا ومقاطع الفيديو لهذا العام 2019، مع الإشارة إلى النقطة المحصل عليها:

–Huawei Mate 30 Pro – 121 

–Xiaomi Mi CC9 Pro Premium (Mi Note 10) – 121

–Apple iPhone 11 Pro Max – 117

–Samsung Galaxy Note 10+ 5G – 117

–Samsung Galaxy Note 10+    – 117 

–Huawei P30 Pro  – 116

–Samsung Galaxy S10 5G  – 116

–OnePlus 7 Pro  – 114 

–Honor 20 Pro  – 113 

–Samsung Galaxy S10+   – 113 

افضل الهواتف من حيث الكاميرا والفيديو 2019

  هاتف Huawei Mate 30 Pro : الأفضل من جميع الفئات


يحتل هاتف Huawei Mate 30 Pro المرتبة الأولى من حيث افضل هاتف من حيث الكاميرا والفيديو (الجودة). الهاتف الذكي يسحر الابتكارات في هذا القسم: لديه عدسة  تكبير بيريسكوب (périscopique ) للتكبير البصري الكبير بست عدسات قادرة على تغطية مجموعة من 16 مم إلى 125 مم بصريًا بالكامل تقريبًا. يكفي لتكبير أجزاء من الصورة دون فقدان جودة الصورة،  بالإضافة إلى نقاء اللون الذي توفره الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميجا بكسل والثبات الناتج عن كل من مثبت الصورة البصري ‎(OIS)‎ وموازنة الصورة بالذكاء الاصطناعي ‎‎(AIS)‎، توفر عدسة SuperZoom التقريب الهجين بمعدل 10x لتستمتع برؤية الأشياء بجودة لم يسبق لها مثيل بدرجة عالية من الدقة وتفاصيل هائلة1. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تجلب العدسة القمر أمام عينيك مباشرة بدرجة تقريب تصل إلى تقريب بمعدل 50x.

"افضل الهواتف من حيث الكاميرا

على الرغم من أنه لا يتعدى جهاز Mate 30 Pro أو Xiaomi CC9 Pro Premium / Mi Note 10 في مجموع النقاط ، إلا أن iPhone 11 Pro Max يقدم جودة في الفيديو بشكل أفضل من منافسيه ودائما وفق اختبارات DxOMark. تسجيل  الصور بدقة 4K  و 60 إطار بالثانية (4K60)  و HDR ،بالإضافة إلى”النظام البيئي للفيديو ” من Apple والذي يسهل نقل مقاطع الفيديو وتحريرها ومشاركتها على أجهزة Apple،

اقرأ أيضا:أفضل هاتف ذكي رخيص و بسعر معقول لسنة 2019

تثبيت بصري لصور الفيديو (الكاميرا الواسعة والكاميرا المقربة للمسافات) ، تكبير بصري 2x، تصغير بصري 2x؛ تكبير/تصغير رقمي لغاية 6x ، تقريب/إبعاد الصوت ، فلاش True Tone أكثر سطوعاً، فيديو QuickTake مع خاصية تتبُّع الهدف ، دعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو 1080p بمعدل 120 إطاراً في الثانية أو 240 إطاراً في الثانية، فيديو بالتصوير السريع مع التثبيت، تثبيت سينمائي للفيديو (4K و1080p و p720) ، فيديو بضبط تلقائي مستمر للعدسة، التقط صوراً ثابتة بوضوح 8MP أثناء تسجيل فيديو 4K، تكبير/تصغير أثناء تشغيل الفيديو ، تنسيقات الفيديوهات المسجلة: HEVC وH.264 ، تسجيل ستيريو ، وكل هذه الميزات السالف ذكرها تجعله  من افضل الهواتف من حيث الكاميرا والفيديو.

بدلاً من ذلك ، تعد P30 Pro و Xiaomi اختيارات قابلة للمقارنة في نظام أندرويد البيئي.

Xiaomi Mi CC9 Pro Premium / Mi Note 10: الأفضل حاليا في السوق من حيث الزوم (التكبير /التقريب)


وفق اختبارات DxOMark: يعد Xiaomi CC9 Pro Premium (المعروف باسم Mi Note 10)  أفضل هاتف ذكي من حيث الزوم  (zoom). يتمثل ابتكارها ليس في استخدامها تليفوتوغرافي واحد فقط بل تليفوتوغرافيان ، وعدسات تليفوتوغرافي 2x و 5x ، بالإضافة إلى تقريب رقمي عالي الأداء.

افضل كاميرا

لا يسع لنا أن نذكر بجميع مواصفات وميزات الهاتف، التي تجعله يستحق أن يصنف من افضل الهواتف من حيث الكاميرا والفيديو …

اقرأ أيضا :افضل هواتف اندرويد بـسـعــر أقــل مـن € 100 يــورو

زاوية فائقة الاتساع: Note 10+ 5G أو iPhone 11 Pro Max


من الواضح أن الرائد LG في هذا المجال قد أفسح المجال لهواتف Samsung و iPhone. ومن بين نقاط القوة لهاتف Note 10+ 5G  يأتي بكاميرا بزاوية واسعة للغاية تلتقط ما لا تلتقطه الكاميرات الأخرى ، قوة تقنية الاحتراف الآن في جيبك مع نظام الكاميرات المتعددة، الذي يتيح لك إمكانية الانتقال من التصوير إلى تحرير الصور والمونتاج فوراً.

افضل الهواتف من حيث الكاميرا

في الكاميرا، لاحظ الخبراء ضبطاً تلقائياً للصورة سريعاً ودقيقاً، وانخفاض مستوى flow، وكذلك تفاصيل ألوان ممتازة. ومع استخدام كاميرا متخصّصة بقياس بُعد وعُمق العناصر والمستخدم عنها، يستطيع هذا النظام تصوير أي مجسّم بتوجيه الكاميرا نحوه والالتفاف حوله، ليتحوّل في ثوانٍ إلى مجسّم رقمي بالكامل، يمكن تحريكه وفقاً لتحرّكات أي مستخدم أمام الكاميرا، وحتى طباعته باستخدام الطابعات ثلاثية البُعد. ويستخدم نظام الكاميرات أيضا تقنيات الواقع المعزز Augmented Reality AR لصنع رسومات مجسمة في الهواء لكلّ شخص على الشاشة تشابه فلاتر «سنابتشات» وتلاحق الأشخاص

 DxO يشير أيضا إلى أن iPhone 11 Pro Max هو بديل رائع. تجدر الإشارة إلى أن Note 10+ 5G يُستشهد بها أيضًا كأفضل كاميرا سيلفي في عام 2019.

إلى هنا نتمنى أنك تعرفت على افضل الهواتف من حيث الكاميرا والفيديو لعام 2019

اقرأ أيضا: افضل متصفحات الاندرويد في 2019 مع رابط تحميل لكل متصفح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock