أندرويدحصريات و شروحات

كيفية استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة أو معطل

تعرف على طريقة استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة

هل سبق لك أن كسرت جهازك الأندرويد؟ لا ترسلها مباشرة للإصلاح، بإمكانك استرداد معظم البيانات من جهازك المعطل ونقلها إلى جهاز آخر. في هذه المقالة، سنشرح لك بالتفصيل طريقة استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة على الاندرويد :

كما يقال المثل : الوقاية خير من العلاج


يحمل الهاتف الذكي سلسلة من البيانات السرية ومن المهم جدا حمايتها وضمان أمانها. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك: ضع البيانات التي تريد حمايتها في مجلدات غير مرئية، قم بقفل الشاشة لمنع الفضوليين من الاطلاع على أسرارك، حماية تطبيقات هاتفك الذكي Smartphone برقم سري، وإخفاء معلومات شاشة القفل، عمل نسخ احتياطية في السحابة، أو وضع كلمة المرور للوصول إلى التطبيق.
أفضل طريقة لتأمين البيانات على هاتفك الذكي هي إجراء نسخة احتياطية كاملة: حفظ جميع بياناتك على جهاز آخر حتى تتمكن من استردادها بكل سهولة.

استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة
أفضل الطرق التي تُمكِّنك من استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة

إن طريقة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك على جهازك الكمبيوتر، يتطلب ذلك الاعتماد على بعض التطبيقات المخصصة التي يمكن تنزيلها مباشرة من متجر Google Play وهكذا يتم نقل بياناتك من هاتفك إلى جهازك الكمبيوتر في بضع خطوات. ومع ذلك، إذا لم تكن قد فكرت في الأمر من قبل، يجب أن تستمر في القراءة حول كيفية استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة .

استخدم جهازك الكمبيوتر لاستعادة بياناتك


في بعض الحالات، قد يكون من المفيد استخدام هاتفك من جهازك الكمبيوتر. هذا بالطبع مفيد إذا كانت الشاشة مكسورة، أو وظيفة اللمس لا تعمل أو لا تستجيب بسهولة ولا يمكنك عمل أي شيء على هاتفك، إذن الآن يجب أن تلج إلى هاتفك عبر جهازك الكمبيوتر.
نصيحة صغيرة: إذا لم تعد الشاشة تعمل ولم يكن لديك جهاز كمبيوتر، فيمكنك استخدام كبل OTG والماوس، بالطبع إذا كان لديك ذلك في متناول اليد.

استعادة الصور والموسيقى بدون برامج


إذا كانت شاشتك شبه مكسورة وغير قابلة للاستخدام، إذن استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة يتطلب منك فقط المرور عبر جهازك الكمبيوتر. قبل إجراء النقل، يجب تمكين وضع USB debugging في إعدادات خيار المطور على جهازك الاندرويد من أجل التعرف على هاتفك من طرف الكمبيوتر.
كل ما عليك فعله الآن هو التنقل عبر المجلدات حيث توجد ملفاتك لاستعادتها. على سبيل المثال ، انتقل إلى دليل WhatsApp الخاص بك لاسترداد جميع الصور التي تم استلامها. ومع ذلك، حتى لو تَعرَّف الكمبيوتر على هاتفك، فمن المستحيل رؤية جميع الملفات. ولكن لحسن الحظ ، يمكنك اختيار أحد الحلول أدناه.

استعادة الملفات مع AirDroid


AirDroid هو البرنامج الذي يربط هاتفك الذكي وجهازك الكمبيوتر. يمكنك استخدامه من واجهة الويب أو من تطبيق تقوم بتثبيته مباشرة على جهازك الكمبيوتر، وأيضا على جهازك الاندرويد.

باستخدام حسابك، لن تواجه أي مشكلة في توصيل الجهازين. على هاتفك الذكي، سترى العديد من الأيقونات التي ستمنحك الوصول إلى العديد من الوظائف ، مثل نقل الملفات أو إلغاء تثبيت التطبيقات. وعبره يمكنك إلقاء نظرة على خيارات مختلفة، ولكن ما يهمنا أكثر في هذه المقالة هي النسخة الاحتياطية.
تأكد من استخدام نفس الاتصال، ثم انتقل إلى هاتفك واضغط على زر نسخة احتياطية backup. يمكنك الآن الانتقال إلى التطبيق: انقر على اسم جهازك (KIW-L21) من القائمة اليسرى للتطبيق، ثم تنقر على النسخة الاحتياطية(Backup) الموجودة في وسط قائمة التبويب الثلاثة في الجزء العلوي(كما في الصورة). سيتم بعد ذلك حفظ بياناتك على الكمبيوتر.

استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة
استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة عبر AirDroid

لتحميل برنامج Airdroid من هـــــــنـــــــا

 

 

كيفية استعادة الملفات مع Vysor


كما يمكنك استخدام أداة Vysor  قصد استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة أو لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب. هذه إضافة تجدها على متصفح Chrome، الذي يتمتع بميزات محددة: يمكنك استخدام Vysor على كل من Windows و Mac و Linux. وكل ذلك يتم عبر استخدام كابل USB.

إليك هذا الفيديو الذي تفهم من خلاله الدور الأساسي لأداة Vysor

يمكنك العثور على Vysor في الإصدارات المجانية والمدفوعة. مع الإصدار المجاني ، يمكنك توصيل أجهزتك عن طريق الكابل لعرض شاشة هاتفك على الحاسوب. مع النسخة المدفوعة، جودة الشاشة أفضل، إمكانية عرض الشاشة كاملة، يمكن أن يتم نقل البيانات عن طريق السحب-الإسقاط ، وبدون استخدام أي كابل.

استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة
أداة Vysor ستساعدك على استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة

الأدة تتميز بإعدادات بسيطة، وسهولة الاستخدام.ولكن لاحظنا أن جودة الصورة ليست مثالية في الإصدار المجاني.
AirDroid هو على الأرجح أفضل طريقة لاستخدام هاتفك الذكي من جهازك الكمبيوتر، لأن ما يقدمه أكثر من Vysor. قد يستحق برنامج TeamViewer مكانه في هذه القائمة أيضا ، ولكن للأسف ، لا يعمل مع العديد من أجهزة الاندرويد.

لتحميل الأداة المرجو الضغط على Vysor Android control on PC

 

كيف تتصرف إذا كانت الشاشة غير صالحة للاستعمال تماما ؟


إذا كان هاتفك يعمل ولكن الشاشة مظلمة (أي أنك لا ترى أي محتوى) أو إذا كانت مكسورة ولا يمكنك استخدامها بتاتا، للأسف ليس هناك الكثير من الحلول المتاحة لك. ستتمكن من استرجاع معظم بياناتك المادية من خلال جهازك الكمبيوتر (مثلا، ملفات متعددة الوسائط الخاصة بك)، ولكن سيكون من الصعب العثور على بياناتك الشخصية (مثل الرسائل القصيرة).
إذا فكرت في تثبيت تطبيق مثل AirDroid على جهازك مسبقا، فستتمكن بسهولة من الوصول إلى جميع البيانات.( حاول أن تقوم بتثبيت هذا التطبيق تحسبا لأي طارئ)

تجدر الإشارة إلى أن خدمات الويب مثل WhatsApp لها نسخة احتياطية تلقائية على السحاب cloud، لذا ستجد أحدث الرسائل المسجلة بمجرد إعداد حسابك على جهازك الجديد. ينطبق الأمر نفسه على صور Google إذا فَعَّلْتَ النسخة الاحتياطية backup.
يجب أن تكون الآن قادرًا على استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة أو معطل.

هل تعرف برنامج أو إجراء آخر يفيدنا أكثر؟ أخبرنا برأيك.
لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في قائمتنا و نشرتنا البريدية (انقر هنا) و أهم ميزة و هي الاشتراك في تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع

website-notifications

لا تنسى متابعتنا على صفحاتنا على كل من الفيسبوك و و تويتر و انستقرام و يوتيوب

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على انستقرام حسابنا على يوتيوب
الوسوم

عمر توعيوش

كاتب و مدون و متابع للتقنية و لكل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق