ألعاب

استديوهات Epic Games حققت أرباح فاقت 3 مليار دولار بفضل لعبة فورتنايت

استديوهات Epic Games لن تنسى بكل تأكيد سنة 2018، سنة حققت فيها ما لم تكن تحلم به، نجاحا منقطع النظير تُوَج بأرباح خيالية فاقت 3 مليار دولار خلال سنة واحدة فقط.

استديوهات Epic Games

استديوهات Epic Games تتفوق !

و نتكلم عن 3 مليار دولار أرباح صافية و ليست مداخيل الشركة، و حسب الخبراء فالشركة في الغالب قلصت من هذا الرقم لكونها شركة غير مدرجة بالبورصة و لا يوجد إمكانية موثوقة للتحقق من مداخيلها وأرباحها.

لكن حسب ما صرحت به رسميا فالرقم يبقى خياليا و أرباح جنونية حققتها Epic Games بفضل لعبة واحدة أصدرتها فكسرت بها مقاييس سوق الألعاب الإلكترونية، بكل تأكيد نتحدث عن لعبة فورتنايت.

الشركة استطاعت نيل و جذب محبي الألعاب من خلال إصدار لعبة من نمط لكن الشركة تميزت بجعل اللعبة متجددة باستمرار بإطلاق مواسم مستمرة (حاليا الموسم السابع).

هذه الأرباح ستتضاعف مستقبلا بفضل نجاح محرك ألعاب الشركة Unreal game و الذي تقوم بتأجيره لشركات أخرى حاليا، و بالطبع بفضل اطلاق متجرها الإلكتروني الخاص

شركة Epic Games قررت سنة 2012 تركيز مجهوداتها على سوق ألعاب الهواتف الذكية لأنه و في وقتها تكهنت بكون عالم الألعاب الإلكترونية سيتغير جذريا بتركيز اللاعبين على الهواتف الذكية أكثر و تقلص حصة الألعاب على الكونسولات.

من أجل هذا قررت الشركة بيع 40% من حصتها للشركة الصينية Tencent مقابل 300 مليون دولار، هذا المبلغ صمحت للشركة بالقيام بإعادة هيكلة شاملة، هذا الأمر سمح بظهور ألعاب حققت نجاحا مبهرا مثل لعبة فورت نايت.

و يبدو في الأخير أن تكهنات الشركة قد كانت صحيحة و دراستها للسوق كانت ناجعة فسوق الألعاب عرض تغيرا جذريا بانجذاب عدد كبير نحو ألعاب الهواتف الذكية.

اقرأ أيضا

لعبة فورتنايت على آيفون و آيباد أكثر سلاسة بفضل تجربة اللعب بـ60 إطار في الثانية

فورت نايت على الاندرويد : إليك قائمة الهواتف المتوافقة مع فورت نايت

اكتشف أفضل ألعاب ستيم لسنة 2018

لعبة Fortnite تتجاوز حاجز 200 مليون لاعب

أفضل ألعاب آيفون لسنة 2018

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق