أخبار

ابتداء من 15 مايو، لن تتمكن من استخدام الواتساب إن لم  تقبل الشروط والأحكام الجديدة

اعتبارًا من 15 مايو ، سيكون التطبيق محدودًا جدًا لأولئك الذين لا يقبلون الشروط والأحكام الجديدة ، يعني أمام مستخدمي الواتساب خيار ين إما قبول شروط الاستخدام الجديدة للتطبيق أو المغادرة. كما تعلمون أن الأمر يتعلق بشكل خاص بمشاركة البيانات مع الشركة الأم الفيسبوك. لن يتمكن المستخدمون الذين لا يوافقون على هذه السياسة الجديدة من قراءة الرسائل أو إرسالها. سيكونون قادرين فقط على استقبال المكالمات لفترة قصيرة.

قبول سياسة واتساب الجديدة وإلا فلن تتمكن من استخدام التطبيق


أعلنت الشركة أنها ستعلق في 15 مايو الميزات الرئيسية للحسابات لجميع المستخدمين الذين لم يقبلوا سياسة  واتساب  الجديدة، ترتبط هذه السياسة الجديدة بمجموعة من التغييرات المثيرة للجدل التي تحدث عنها واتساب منذ بضعة أشهر.

بعد إثارة الجدل حول الشروط والأحكام الجديدة، أوضح الواتساب ما سيحدث للمستخدمين الذين يقررون عدم قبول التغيير، بحيث لن يتمكنوا بعد من قراءة أو إرسال الرسائل من التطبيق. سيكونون قادرين فقط على تلقي المكالمات في غضون فترة زمنية قصيرة.

قبل أسابيع قليلة ، أرسل  واتساب رسالة إلى جميع مستخدمي المنصة لقبول الشروط والأحكام الجديدة للخدمة. تضمنت هذه الشروط طرقًا جديدة لاستخدام بيانات المستخدم  في اتساب وبشكل أكثر تحديدًا  لصالح فيسبوك. الغضب موجود ، لكن معظم دول العالم تسمح بذلك ، ولواتساب “حرية التصرف” لإجراء هذه التغييرات

تقول الشركة: “إذا لم تقبل الشروط بحلول الموعد النهائي ، فلن يحذف واتساب حسابك. ولكن ، لن يكون لديك سوى وصول محدود جدا إلى ميزات الواتساب حتى تقبلها. أمامك فترة قصيرة فقط ، ستتمكن فيها من تلقي المكالمات والإشعارات ، ولكن لن تتمكن من قراءة أو إرسال الرسائل من التطبيق. ”

حذف حسابك ، عملية لا رجعة فيها


بينما كان واتساب حريصًا على طمأنة المستخدمين من خلال الإشارة إلى أنه لن يتم حذف الحسابات ، إلا أن التطبيق سيصبح غير قابل للاستخدام تقريبًا ، حيث لم يعد الوصول إلى الميزات الرئيسية متاحًا، حيث سيتم تقييد جميع الوظائف تقريبًا.

بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في قبول شروط الخدمة الجديدة هذه ، يوصي واتساب بأن تقوم أولاً بعمل نسخة احتياطية من سجل المحادثة قبل 15 مايو. انتباه ، أصرت الشركة الأم الفيسبوك على أن هذه العملية ستكون لا رجعة فيها.

ليس هناك ما يمكنك فعله حيال ذلك . إن لم تقبل سياسة وأحكام  واتساب الجديدة ، فلن تتمكن من استخدام خدمتهم قريبًا. الكثير من المستخدمين سيكونون مرغمين على الموافقة على هذه الشروط ليستمروا في استخدام التطبيق ، لذلك في 15 مايو ، سيستمر حسابك في العمل كما كان من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك