أخبارأنظمة التشغيل

ارتفاع عدد مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 7 و لكن ويندوز 10 لازال في القمة

رغم كل محاولات مايكروسوفت في حث المستخدمين في الانتقال وتغيير Windows 7 لكن يبدو بأن انجذاب الناس لهذا النظام يفوق كل إشهارات و إغراءات مايكروسوفت، ففي دراسة جديدة للسوق تبيَّن أن عدد مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 ارتقع خلال الشهر الماضي عكس ما كانت تترقبه Microsoft

نظام تشغيل ويندوز 7

نظام التشغيل ويندوز 7

منذ أشهر قليل استطاع نظام التشغيل ويندوز 10 التربع على عرش أنظمة تسغيل الحاسب الشخصي ليتجاوز بذلك نظام التشغيل ويندوز 7 الأشهر بين المستخدمين.

لكن فرحة شركة مايكروسوفت ربما لن تدوم طويلا، فقد أكدت آخر دراسة بدأ عدد مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 في الإرتفاع خصوصا خلال الشهر الماضي.

الدراسة كشفت على أنه وفي شهر يناير/كانون الثاني 2019  أصبح نظام التشغيل Windows 10 يمثل 40.9% من إجمالي سوق أنظمة تشغيل الكمبيوتر، في حين أن نظام التشغيل Windows 7 يمثل نسبة 37.19%.

توزيع أنظمة التشغيل

و تجدر الإشارة إلى أن نظام تشغيل ويندوز 7 يدخل آخر سنة له من ناحية الدعم الفني من مايكروسوفت، فابتداء من 14 يناير/كانون الثاني 2020 لن يتلقى النظام أية تحديثات أمنية جديدة.

و يرتقب أن تساهم هذه السياسة في جلب عدد أكبر من المستخدمين نحو نظام التشغيل ويندوز 10، رغم أن تحليلات السوق تؤكد بأن الكثير من المستخدمين يفضلون نظام التشغيل ويندوز 7 رغم كل ما تحاول مايكروسوفت القيام به.

ما هو نظام التشغيل الذي تستعمله حاليا ؟ و أي نظام تشغيل تفضل شخصيا ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

نهاية نظام التشغيل ويندوز 10 موبايل للأبد

مايكروسوفت تنهي دعم ويندوز 7

أداة فعالة لمعرفة لماذا ينطفئ ويندوز 10 بشكل مفاجئ

كيف اجعل حاسوبي سريعا

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق