حصريات و شروحات

من اليوم لم تعد تستخدم شاحن الهاتف لشخص غريب، كن حذرا

اه نسيت شاحن الهاتف الذكي الخاص بي؟ هنا يبقى همك الوحيد هو شحن هاتفك بأية طريقة؟ ولكن لا تسأل أي شخص للقيام بذلك، وتجنب محطات الشحن العامة. لأنه بإمكان القراصنة إدخال البرامج الضارة في الكابلات من أجل التحكم عن بُعد في الأجهزة.

كن حذرًا إذا اقترضت شاحنًا للهواتف الذكية ، قد تكون فخ لك ولحياتك الشخصية. يعمل Charles Henderson ، مدير فريق أمان X-Force Red لدى IBM ، على إطلاق التنبيه في هذه الحالة. ويوضح أيضا أن كبلات أجهزة الشحن يمكن أن تحتوي على برامج ضارة ، والتي يمكن أن تسمح للمتسللين بالتحكم في الأجهزة المتصلة به.

كما يقول في تصريحات نقلتها Forbes  “في سياق تكنولوجيا المعلومات ، فإن مشاركة الكابلات يشبه مشاركة كلمة المرور الخاصة بك

شاحن الهاتف: كن حذرا وانتبه إلى مخاطر القرصنة


على سبيل المثال: في مؤتمر DEF CON Hacking في لاس فيغاس الذي عقد في أوائل أغسطس 2019 ، برهن أحد القراصنة خطر استخدام كابل معدّل (التجربة تمت على كابل آبل) . تم استخدامه لتوصيل iPod بجهاز Mac. ثم التمكن من التحكم عن بعد ، دون أن يكون لديه وصول فعلي إلى iPod أو الكمبيوتر ،حيث يتمكن من استعادة عنوان IP والتحكم في Mac. وفقا للقراصنة فإنه يمكن أيضا محو مساراته حتى لا يثير الشك.

في الوقت الحالي ، هذا ليس تهديدًا ضخما. لكن وفقًا لتشارلز هندرسون ” هذا يمكن أن يصبح حقيقة ونشهد هجومًا واسعًا ، لأن العملية ستنجح بالتأكيد” ، وأضاف أيضا. من الأفضل استخدام أجهزة الشحن والكابلات الخاصة بك لتكون آمنة ، وتجنب تلك المتاحة للخدمة في بعض الأماكن العامة.

ونختتم بقولة شعرية لخبير الأمن السيبراني “إذا سافرت وأدركت أنك نسيت ملابسك الداخلية ، فلن تسأل كل أصحابك الذين سافروا معك ما إذا كنت تستطيع اقتراض ملابسهم الداخلية، بل اذهب إلى متجر لشراء ملابس داخلية جديدة” . كن حذرا.

اقرأ أيضا :

احذر : 3 أنواع من رسائل البريد الإلكتروني إياك أن تفتحها

احذر : بعض تطبيقات اندرويد تلتقط صور لشاشة هاتفك دون علمك

كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة  على Google Play Store و App Store

تجنب وضع هذه الأشياء في سيارتك خلال الصيف، قد تعرض حياتك للخطر!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock