أخبار

احتيال من المعيار الثقيل : AT&T تظهر شبكات 4G على أنها 5G

في خطوة احتيالية من أحد عمالقة خدمات الجوال، قامت شركة AT&T بخداع المستخدمين و ذلك عن طريق إظهار شبكات 4G على أنها 5G و أقنعت بعض المصنعين بوضع شعار 5G E عوض شعار LTE و ذلك فقط لأنها ترتبط بهوائيات AT&T ذات تقنية 4G متقدمة لكن لا تحمل تكنولوجيا 5G.

شبكات 4G على أنها 5G

شبكات 4G عوض 5G!!!

يتعلق الأمر هنا بتقنيات جد متطورة للجيل الرابع من الاتصالات مثل 4×4 MIMO و 256QAM و 256QAM، هذه التقنيات تسرع الإنترنت بشكل سريع جدا لكنها لا يمكن أن تعوض تكنولوجيا الجيل الخامس.

و لكي تبرر شركة AT&T هذا الإحتيال المقصود، صرحت بأن شعار 5G E يعني بأن صبيب الإنترنت الذي توفره للمستخدمين يعتبر خطوة أولى نحو الدخول في شبكات الجيل الخامس.

و لكن حسب المحللين فإن الشركة توفر إنترنت بتقنية تسمى Gigabit LTE تعمل على تكنولوجيا الإتصالات 256 QAM و LAA بحيث تسمح هذه الأخيرة بتسريع صبيب الإنترنت بنسبة 30%.

إضافة إلى هذا تم تزويد هوائيات الشركة بتقنية 4×4 MIMO التي تضاعف عدد الأعمدة التي يرتبط بها الجهاز مقارنة بتقنية 2×2 MIMO التي تربط جهازك فقط بعمودين من الشبكة لا أكثر.

هذا النوع من الإحتيال تلجئ إليه العديد من شركات الإتصالات حول العالم، والكثير منها يظهر شبكات HSPA+ على أنها شبكات 4G و هذا ليس بصحيح بتاتا، شركة AT&T لجأت إلى تغيير اسم الشبكة التي تظهر في هاتفك من أجل خداع المستخدمين؟

لكن و من سخرية القدر أن شركة AT&T أطلقت بالفعل الجيل الخامس 5G الحقيقي في بعض المدن في الولايات المتحدة الأمريكية بالأمس، لكن ما اكتشفه الزبناء أن شبكات  5G E المزورة حققت نتائج أفضل بكثير من حيث السرعة و أيضا أرخص من حيث التكلفة.

خلاصة هذا الحدث بأن شبكات Gigabit LTE أثبتت بأنها أسرع من شبكات 5G و أرخص بكثير منها، فهل تغير شركات الإتصالات من خططها لتعميم شبكات 5G ؟

اقرأ أيضا

رسميا Xiaomi تعلن عن أول هاتف لها يدعم شبكة الجيل الخامس 5G

لن تصدق : هاتف المستقبل متعدد الشاشات و المعالجات و يعمل بشبكة الجيل الخامس 5G

رسميا Xiaomi تعلن عن أول هاتف لها يدعم شبكة الجيل الخامس 5G

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك