أبلأخبارايفون

ابتداء من 2019 : أبل ستبدأ بتصنيع هواتف الفئة العليا في الهند

قررت شركة أبل في وقت سابق بناء مصنع لها في الهند لتصنيع هواتف من الفئة المتوسطة تباع داخل الهند بأثمنة مناسبة تماشيا مع القدرة الشرائية المنخفضة في الهند (الدخل الفردي 1600 دولار و تأتي الهند في المرتبة 112 من بين 164 دولة) لكن يبدو بأن أبل قررت أنه ابتداء من سنة 2019 مصنعها في الهند سيبدأ بتصنيع جميع الهواتف بما فيها هواتف الفئة العليا

هواتف الفئة العليا

ايفون : صنع في الهند

مصنع أبل في الهند بدأ العمل به في السنة الماضية وذلك من أجل تجميع هاتف iPhone SE من الفئة المتوسطة والتي تباع في الهند بسعر مقبول نظرا للدخل الفردي للمواطن الهندي.

بعدها توسعت أنشطة المصنع وبدأ بإنتاج هواتف iPhone 6s، لكن المفاجأة أن شركة أبل قررت أن يقوم المصنع أيضا بإنتاج آخر إصداراتها من هواتف الفئة العليا و بالطبع نتكلم هنا عن  iPhone XS, iPhone XS Max و iPhone XR و ذلك ابتداء من سنة 2019.

يقع مصنع أبل في مدينة Sriperumbudur الهندية و التي تقع في جنوب ولاية Tamil Nadu و المصنع تشغله شركة Foxconn.

و تجدر الإشارة إلى مصانع فوكسكون تقوم بتصنيع هواتف شاومي المسوقة في الهند أيضا، و قررت الشركة إنفاق 356 مليون دولار إضافية من أجل توسيع أنشطة و إمكانيات الفرع الهندي.

القرار الجديد لشركة أبل سيخلق 25 ألف منصب شغل جديد في الهند.

و علاقة بموضوعنا هذا فلا زالت هواتف شركة شاومي الصينية الأكثر مبيعا في الهند ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية بعد الصين، هواتف Xiaomi حققت نجاحا كبيرا في الهند نظرا لسعرها المناسب للمواطن الهندي في حين أن أبل تمثل نسبة 1 إلى 2% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الهند.

اقرأ أيضا

أطلق العنان لهاتفك ايفون بأفضل الإكسسوارات و أروعها

أفضل تطبيقات آيفون iPhone على الإطلاق

اختبار قوة البطارية : iPhone X ضد Galaxy S9+

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق