أخبارحصريات و شروحات
مختارات

احذر : 3 أنواع من رسائل البريد الإلكتروني إياك أن تفتحها

3 أنواع من رسائل البريد الإلكتروني يجب أن لا تفتحها أبدًا.

أصبحت مسألة الأمن على الإنترنت تثير اهتمامنا جميعًا. كما أن المستخدمون يميلون إلى أن يصبحوا أكثر إلماما بالموضوع، إلا أن الأشرار دائما  يبدعون ويخترعون  ويجددون تكتيكاتهم باستمرار. لذا يعتبر البريد الإلكتروني واحد من البوابات الرئيسية لمجرمي الإنترنت الذين يرغبون في استغلال واستثمار ثغرة من ثغرات نظامه ، وخاصة ما يتعلق بـ: رسائل البريد الإلكتروني .

رسائل البريد الإلكتروني

مزود خدمة البريد إلكتروني آمن


التصيّد الالكتروني هو شكل من أشكال الاحتيال والتدليس والتزوير وخدع الآخرين عبر عدة وسائط مثل رسائل البريد الإلكتروني والمنتديات…حيث  يقوم احدهم بإنشاء موقع مشابه بموقع تجاري معين مثل البنك أو الشركة… حتى يتمكن من الحصول على بيانات خاصة بمستخدمي الانترنيت، حيث يقوم بتسجيل ما يدخله المستخدم من أحرف وأرقام ورموز قصد الدخول إلى حسابه البنكي مثلا، ليقوم الاخير بكل سهولة بعد حصوله على المبتغى بسحب الأموال من حساب الضحية….

رسائل البريد الإلكتروني

هناك قاعدة بسيطة لضمان الأمن الرقمي المرتبط برسائل البريد الإلكتروني : احترس واحذر مما تتلقاه من الرسائل. إذا تابعت وطبقت هذه الاستراتيجية، فبالتأكيد ستكون أجهزتك ومعلوماتك الشخصية أكثر أمانًا.

 في ما يلي ثلاثة أنواع من رسائل البريد الإلكتروني التي يجب أن تتجنب فتحها إطلاقا:

  1. تأكيد البيانات الشخصية

ليكن في علمك فلن تقوم أي شركة أو بنك بإرسال رسالة بريد إلكتروني لتطلب منك تأكيد بياناتك الشخصية من خلال استمارة أو بالرد عبر البريد. إذا أرادوا التحقق من هويتك أو من بياناتك، فإن العملية يجب أن تتم بشكل شخصي أو من موقع الشركة على الويب.

  1. لقد فزت بجائزة

تهانينا، أنت الفائز المحظوظ بجائزة قدرها مائة ألف يورو! الوضع بيِّن هنا: إذا لم تكن مسجلاً في مسابقة أو في قرعة، فمن المستحيل بالنسبة لك الفوز بشيء ما، فكن حذرا عندما تتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني. وكذلك أيضا رسائل البريد الإلكتروني التي تخبرك بأنك قد ورثت ثروة هائلة من أحد الأبوين المجهولين تقع ضمن هذه الفئة.

رسائل البريد الإلكتروني
نموذج احتيال للوصول إلى بياناتك الشخصية
  1. جهازك مصاب بفيروس

توليد الخوف هو استراتيجية فعالة لدفع الآخرين لفعل ما نريد. من جانب التكنولوجيا، تعتبر الفيروسات من أكثر ما يخيفنا ؟ ليس من المستحيل أن تكون أجهزتنا ملوثة، ولكن إذا كانت كذلك، فإن الفيروس سيظهر على شكل أخطاء في النظام وليس عن طريق رسائل البريد الإلكتروني .

تذكِّر أنه من الأفضل حذف هذه الرسائل دون فتحها. إذا كان لديك شكوك في فتحها؛ فمن الممكن فتحها، ولكن وإياك أن تجيب أو تنقر على الروابط الموجودة في مثل هذا البريد الإلكتروني.

 

هل سبق لك أن وقعت ضحية لمصيدة على الإنترنت؟.
الوسوم

عمر توعيوش

كاتب و مدون و متابع للتقنية و لكل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق