أخبار

إزالة إنترنت إكسبلورر Internet Explorer نهائيًا من ويندوز 10 في يونيو 2022

بعد 25 عامًا من إطلاق هذه الخدمة، فإن متصفح إنترنت إكسبلورر Internet Explorer سيفسح المجال بالتأكيد لـ Microsoft Edge ، بعدما قررت الشركة في السنوات الأخيرة إهمال إنترنت إكسبلورر تدريجيا، وطرحت متصفحها الجديد “إيدج” في عام 2015، بالتزامن مع إطلاق نظام التشغيل “ويندوز 10″. ، كما أكد ذلك المدير المشرف على إيدج، شون ليندرساي: ” أن مستقبل إنترنت إكسبلورر على ويندوز 10 هو مايكروسوفت إيدج ”.

مايكروسوفت تحيل متصقحها إنترنت إكسبلورر على التقاعد


سيتم وضع المسمار الأخير في نعش متصفح إنترنت إكسبلورر Internet Explorer في 15 يونيو 2022. في هذا التاريخ ، سيتم إلغاء تنشيط البرنامج من إصدارات معينة من ويندوز 10، ولن يتلقى تحديثات بعد الآن.

من ناحية أخرى ، سيتم الاحتفاظ بها حتى عام 2022 لإصدارات الخادم وحتى عام 2029 لإصدارات قناة الخدمة طويلة الأجل (LTSC) المخصصة للشركات. سيتمكن عدد قليل من مستخدمي Windows 8.1 من استخدام المتصفح حتى عام 2023.

في الواقع ، يحتوي متصفح Edge على وضع توافق Internet Explorer للمواقع التي تحتاجه. توصي Microsoft الشركات باستخدام هذا الوضع بدلاً من متصفح إنترنت إكسبلورر Internet Explorer الأصلي. يمكن الوصول إليه عن طريق كتابة الأمر: edge://settings/defaultbrowser في شريط العنوان لمتصفح ايدج Edge.

إنترنت إكسبلورر

حيث أوضح “ليندرساي”: “يحتوي “إيدج” على وضعية ” إنترنت إكسبلورر ” مدمجة، بحيث يمكنك من خلالها الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات القديمة المستندة إلى “إكسبلورر” مباشرة”.

متصفح “إيدج” هو البديل الافضل لـ”إنترنت إكسبلورر”


أوضح البيان أن مايكروسوفت ستوجه تركيزها على متصفح “إيدج” لأسباب بينها ما يتمتع به من قدرة على التوافق مع المواقع والبرمجيات المختلفة والتطبيقات القديمة ، وتبسيط الإنتاج والعمل باستخدامه، بالإضافة إلى ما يتمتع به من إعدادات أمان متقدمة وتوفير تجربة تصفح أكثر حداثة.

وكانت مايكروسوفت قد مهدت منذ العام الماضي لطرح المتصفح “إيدج” كبديل لـ” إنترنت إكسبلورر ” عندما أعلنت اعتزامها دمج “إيدج” بنظام التشغيل “ويندوز 10″، بشكل لا يمكن حذفه.

نشارككم بعض التعليقات التي وردت على هذا الموضوع في موقع مايكروسوفت: ” السلام لروحك  ”إنترنت إكسبلورر” لم أكن أستخدمه إطلاقاً، ولكن عندما يموت لن يعود في إمكاننا أن نسخر منه” وعلق آخر ” هذا المتصفح أصبح قديماً وتخطاه الزمن، ولكنّ الجميع كانت بحاجة إليه في مرحلة سابقة“…

ويستحوذ متصفح “كروم” من “جوجل” على نحو 65% من حصة السوق العالمية، وفقاً لـ “ستاتس كاونتر”. ويأتي في المرتبة الثانية بنحو %19 من السوق (في نيسان/أبريل 2021) متصفح “سافاري” من “آبل”، ويحتل “فاير فوكس” و”إيدج” المركزين الثالث والرابع (%3,59  و %3,39 ).

بدأت Microsoft جنازة متصفحها القديم  بإعلانها أنه اعتبارًا من 17 أغسطس ، لن تتمكن الخدمات عبر الإنترنت لمجموعة Microsoft 365 من استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك