أخبار

جوجل تقرر إغلاق جوجل بلس نهائيا في 02 نيسان (أبريل)، ما السبب وراء ذلك؟

قررت جوجل رسميا إغلاق جوجل بلس نهائيا في 2 نيسان (أبريل) 2019 ، وأعلنت شركة Mountain View التي شرحت بالتفصيل تواريخ توقف وإزالة بعض الخدمات المعينة. ولا تنسى بأن العديد من الميزات سوف تختفي ابتداء من فبراير، تابع التفاصيل أسفله،

اغلاق جوجل بلس نهائيا
اغلاق جوجل بلس نهائيا

إغلاق جوجل بلس نهائيا في 2 نيسان


كما لا يخفى عليك عند الدخول إلى الشبكة الاجتماعية جوجل بلس تظهر لك رسالة تؤكد لك بأنه سيتم إغلاق جوجل بلس نهائيا في 2 نيسان (ابريل) ، كما هو واضح في الصورة أسفله

إغلاق حساب جوجل بلس نهائيا
إغلاق حساب جوجل بلس نهائيا في 2 ابريل

ما السبب وراء  إغلاق جوجل بلس ؟؟!!!!


نقف هنيهة عن السبب الرئيسي الذي دفع بجوجل الإعلان عن وقف خدمة التواصل الاجتماعي الخاصة بها «جوجل بلس» وذلك بعد اختراق بيانات أكثر من 500 ألف مستخدم .
وذكرت «جوجل» أنها اكتشفت ثغرة في أحد تطبيقات برمجة واجهة «جوجل بلس» تتيح الوصول إلى بيانات المستخدمين والمعلومات العامة الخاصة بأصدقائهم.
وأشارت الشركة إلى أن ما يصل إلى 500 ألف مستخدم يمكن أن يكونوا قد تضرروا من هذه الثغرة، مشيرة إلى أنها لم تعثر على أي دليل على إدراك أي مبرمج لوجود هذه الثغرة أو أساء استخدامها.

إغلاق جوجل بلس نهائيا في 2 أبريل 2019 ، تتم  إزالة بعض الخيارات في شباط


طبعا سيتم حذف بعض الميزات ابتداء من شهر  فبراير. إليك الجدولة الزمنية التي أصدرتها جوجل Google:

  • 4 شباط (فبراير) 2019: لم يعد بإمكانك إنشاء ملفات شخصية ( إنشاء حساب جوجل بلس جديد) أو مجموعات أو صفحات أو إضافة أحداث جديدة في + Google.
  • من 4 شباط (فبراير) إلى 7 آذار (مارس) 2019: ستتم إزالة أو حذف أي تعليقات تم مشاركتها في المدونات (بلوجر) من خلال حسابات المستخدمين في جوجل بلس في 4 شباط ، وفي صفحات أخرى بحلول 7 آذار.
  • منتصف شباط (فبراير) أو أوائل آذار (مارس) 2019: ستتوقف أزرار تسجيل الدخول إلى + Google عن أداء مهامها. في بعض الحالات (G)، سيتم استبدالها بأزرار Google.
  •  بدءًا من مارس 2019: ستتاح الفرصة للمديرين وأصحاب منتديات جوجل بلس + Google لتنزيل بيانات إضافية من مجموعاتهم (المؤلف والمحتوى والصور …) لكل منشور قبل الحسم في إغلاق جوجل بلس نهائيا .
  • 2 أبريل 2019: واخيرا ستحذف تعليقات جوجل بلس + Google من جميع المواقع. وإغلاق الحسابات وصفحات + Google وستبدأ Google في حذف محتوى الحساب بشكل شامل ، بما في ذلك البيانات الشخصية والصور ومقاطع الفيديو المسجلة في ألبومات الأرشيف أو التي تمت مشاركتها على الصفحات. ستظل فقط المستندات المخزنة على Google Photos.

وهذا كل شيء ، لذلك تم تحذيرك وخصوصا إذا كنت لا تزال تستخدم الشبكة الاجتماعية جوجل بلس.

هل ستفتقد خدمات جوجل بلس + Google؟

معلومات إضافية


حذف ملفك الشخصي في  Google+‎

تأكَّد من تسجيل الدخول إلى الحساب الصحيح قبل حذف ملفك الشخصي.أولا  سجّلت الدخول إلى حسابك

يمكنك حذف ملفك الشخصي في Google+ متى شئت بالانتقال إلىhttp://plus.google.com/downgrade وتسجيل الدخول ومتابعة الإرشادات التي تظهر في هذه الصفحة. وإنْ رأيت صفحة للترقية، فهذا يعني أنه ليس لديك ملف شخصي في +Google.

ماذا يحدث بعد حذف ملفك الشخصي في  +Google

لن يؤثر حذف الملف الشخصي في +Google على بعض منتجات Google الأخرى مثل البحث وGmail  وحسابك في Google

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق