سامسونجهواتف و لوحات ذكية

دعوى قضائية ضد شركة سامسونج في أستراليا بسبب إعلان خادع

قامت السلطات المختصة بحماية المستهلكين في أستراليا برفع دعوى قضائية ضد شركة سامسونج وذلك بسبب إعلان خادع يظهر على أن هاتف جلاكسي مقاوم للماء في ظروف مختلفة وهذا غير صحيح في الواقع.

إعلان خادع : سامسونج تضلل الزبائن لتبيع !

قامت هيئة المنافسة وحماية المستهلك في أستراليا المعروفة اختصارا بـ ACCC باللجوء إلى القضاء من أجل متابعة شركة سامسونج الكورية الجنوبية بسبب اعلاناتها الخادعة و المزيفة و المضللة.

وحسب نفس الهيئة فإن سامسونج ومنذ سنة 2016 قامت بنشر أكثر من 300 إعلان دعائي يظهر بأن هواتف جالكسي Galaxy يتم استخدامها تحت الماء في مسابح و بحار ومحيطات.

لكن هل حقا قامت سامسونج بالقيام بتجارب للتحقق من مدى تحمل هواتفها لهذه الظروف، خاصة المياه الغير العذبة ؟ والأضرار التي قد يسببها هذا الأمر للهاتف. لأن معيار IP68 المقاوم للماء يتحدث عن كون الهاتف قادر على الصمود لمدة 30 دقيقة لعمق لا يتجاوز متر ونصف في مياه عذبة.

سامسونج ترفض التعويض بسبب أضرار المياه

سامسونج تعرف بأن هواتفها غير قادرة على استحمال مثل هذه الظروف، لذلك تجد في مواقعها تحذيرا يتعلق بهاتف جالكسي اس 10 ينصحك بعدم استخدام الهاتف في المسبح أو في شاطئ البحر.

كما أنه وحسب تقرير نفس الهيئة سامسونج ترفض تعويض أي مستخدم يجلب لها هاتفا قد تعرف للتلف أو أضرار معينة عند استخدامه تحت الماء بنفس ظروف الإستخدام التي تقوم بعرضها في إعلاناتها.

سامسونج تبيع الهاتف المقاومة للماء بأسعار أغلى

أكدت هيئة المنافسة وحماية المستهلك الأسترالية بأن سامسونج تقوم دائما بتسعير الهواتف التي تتضمن خاصية مقاومة الماء بأسعار أغلى من التي لا تتوفر على هذه الميزة، مع العلم بأن إعلانات هذه الميزة ليست صحيحة تماما.

سامسونج تواجه غرامة مالية تصل إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وتجدر الإشارة إلى شركة سوني تعرضت لنفس الموقف سنة 2017 في أمريكا، ولجأت إلى تسوية القضية بشكل ودي وذلك بسبب اعلان دعائي مضلل يروج لخاصية مقاومة الماء في هواتف اكسبريا.

اقرأ أيضا

سلسلة هواتف سامسونج Galaxy A الجديدة : دليلك الشامل لهواتف الفئة المتوسطة

أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤوه سنة 2019

أفضل هاتف ذكي رخيص و بسعر معقول لسنة 2019

افضل هواتف اندرويد بـسـعــر أقــل مـن € 100 يــورو

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock