سامسونجهواتف و لوحات ذكية

سامسونج تزيح الستار عن ملك الجوالات : هاتف جالكسي نوت 20 و نوت 20 ألترا

أعلنت سامسونج اليوم عن هاتف جالكسي نوت 20 و نوت 20 ألترا وذلك خلال حدث Galaxy Unpacked، ولا أحد يمكنه أن ينكر قوة هذين الجوالين بل يمكن اعتبار هاتف جالكسي نوت 20 ألترا ملك الهواتف الذكية بإمتياز، بمواصفات التي تحبس الأنفاس مع تجربة القلم التي تضفي على الهاتف روعة لا مثيل لها.

سلسلة نوت 20 : ابداع سامسونج اللامحدود

سنبدأ مقالنا بسرد المواصفات المشتركة بين الطرازين نوت 20 (الأرخض) و نوت 20 ألترا (النسخة الأقوى والأغلى) في حين ستجد المواصفات التقنية المميزة لكل طراز أسفل المقال.

بالنسبة للصوت فسوف تستمتع بصوت ستيريو احترافي مع تقنية دولبي ومكبرات صوت قوية، والهاتفين مقاومين للماء معيار IP68 ويشتغلان بنظام آندرويد 10 مع واجهة المستخدم واجهة One UI 2.5.

يستطيع كلى الهاتفين تسجيل الفيديو بدقة 8K، وكلاهما يأتيان بفجوة في الشاشة تتضمن كاميرا السيلفي بدقة 10 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 ولازال يحتفظان بالمساعد الشخصي Bixby وبنفس قارئ بصمات الأصابع المدمج بالشاشة بالموجات فوق صوتية.

ستتوفر هواتف جالكسي نوت 20 بطرازات 4G و 5G وسيتكون مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68، وستدعم خدمة الألعاب السحابية Xcloud من مايكروسوفت مما يمكنك من ولوج أكثر من 100 لعبة اكسبوكس مباشرة من هاتفك.

بطارية سلسة نوت 20 تدعم تقنيات الشحن الحديثة مثل الشحن السريع بقوة 25 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط والشحن العكسي بقوة 4.5 واط.

بالنسبة للقلم SPen فهو مقاوم للماء معيار IP68 وتم تحسين زمن الإستجابة بشكل كبير 9ms بفضل الإستعانة بالذكاء الإصطناعي، يتمتع القلم بزمن استجابة مشابه للكتابة على الورقة تقريبا.

بداية الطلب المسبق للهاتفين ستبدأ غدا السادس من أغسطس، على أن تتم عملية شحنهما في 21 أغسطس القادم.

مواصفات هاتف جالكسي نوت 20 ألترا

يجمع هذا الوحش بين جميع المواصفات القوية التي قد تحلم بها في هاتف ذكي، يأتي بشاشة OLED حجم 6.9 انش دقة +1440p WQHD مع معدل تحديث 120Hz وكثافة بكسلات 498ppi مع دعم HDR10 وتقنية Super AMOLED 2 تصميم Infinity-O (وزن الهاتف 208 غرام و وزن القلم 3.04 غرام).

الشاشة منحنية عند الأطراف الجانبية ومحمية بطبقة Gorilla Glass Victus الجديدة، بالنسبة لهيكل الهاتف فهو من المعدن والزجاج.

النسخة العالمية تأتي بمعالج اكسنوس 990 وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت LPDDR5 بالنسبة لنسخ 5G و 8 جيجابايت بالنسبة لنسخ 4G وسعة تخزين 128 أو 256 أو 512 جيجابايت حسب النسخة وبطارية 4500 ملي أمبير.

من الخلف نجد 3 كاميرات الرئيسية بدقة 108 ميجابيكسل فتحة عدسة f/1.8 مع ليزر للتركيز التلقائي وكاميرا ثانية بزاوية تصوير واسعة جدا دقة 12 ميجابيكسل فتحة عدسة f/2.2 وكاميرا ثالثة telephoto periscope بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/3.0 تمنحك تكبير Space Zoom بقوة 50x مع تكبير بصري بقوة 5x.

سعر هاتف جالكسي نوت 20 ألترا نسخة 12GB/256GB هو 1300 دولار أما نسخة 12GB/512GB فسعرها 1500 دولار. أما في المملكة العربية السعودية فالسعر هو 5300 ريال سعودي لنسخة 5G وسعة تخزين 256GB و 550 ريال سعودي لسعة 512GB. وسيتوفر باللون الأسود Mystic Black و الأبيض Mystic White والبرونزي Mystic Bronze.

مواصفات هاتف جالكسي نوت 20

يأتي نوت 20 بشاشة AMOLED حجم 6.7 انش دقة +1080p FHD معدل تحديث 60Hz كثافة بيكسلات 393ppi وهي شاشة مسطحة لا توجد انحناء عند الأطراف ومحمية بطبقة Gorilla Glass 6. بالنسبة لهيكل الهاتف فهو من البلاستيك (وزن الهاتف 194 غرام و وزن القلم 3.04 غرام).

نوت 20 مزود بمعالج اكسنوس 990 وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت LPDDR5 وسعة تخزين 256 جيجابايت (غير قابلة للتوسعة من خلال microSD)، تم تزويد هاتف Galaxy Note 20 ببطارية بحجم 4300 ملي أمبير.

يأتي الهاتف بنفس كاميرا جالكسي اس 20 بحيث أن الرئيسية بدقة 12 ميجابيكسل فتحة عدسة f/1.8 والثانية بزاوية تصوير واسعة جدا بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 والثالثة كاميرا telephoto بدقة 64 ميجابيكسل فتحة f/2.2 بدون بيرسكوب مع تكبير بقوة 30x وتكبير هجين 3x.

للاسف لا يأتي هاتف Galaxy Note 20 بمعدل تحديث عال، ولا يدعم ذواكر التخزين الخارجية microSD وبدون ميزة التكبير عن طريق بيرسكوب.

سعر هاتف جالكسي نوت 20 نسخة 8GB/128GB هو 1000 دولار (3800 ريال سعودي لنسخة LTE تخزوين 256GB و 4200 ريال سعودي لنسخة 5G) وسيتوفر باللون الأسود Mystic Black و الأخضر Mystic Green والبرونزي Mystic Bronze.

مزايا أخرى ضمن عائلة النوت 20

  • باستخدام طرف قلم (S Pen)، سيتم تصحيح كتابتك اليدوية تلقائيًا إذا كنت تكتب بزاوية مائلة، لتصبح ملاحظاتك منظمة وسهلة القراءة. ويمكن تحويل الكتابة اليدوية إلى نص يمكنك نسخه ولصقه. وبعد ذلك يمكنك تصدير ملاحظاتك بتنسيق PPT أو ملف Word لسهولة مشاركتها؛
  • الحفظ التلقائي ومزامنة جميع الملاحظات بين الهاتف والجهاز اللوحي وجهاز الكمبيوتر؛ كما يتم الآن مزامنة Samsung Notes مع OneNote على جهاز الكمبيوتر وOutlook، تتيح لك هذه التجربة فائقة الذكاء إمكانية أداء المزيد من المهام. ما تدوّنه على Samsung Notes يظهر تلقائيًا في OneNote على جهاز الكمبيوتر.

  • يمكنك التحكم بكل شاشة. واستخدم تطبيقات متعددة على جهاز الكمبيوتر مباشرة من خلال قائمة البدء أو شريط المهام؛يعمل Wi-Fi Optimizer على الحفاظ على انخفاض وقت الاستجابة للعب وإجراء مكالمات الفيديو دون انقطاع حتى في المناطق المزدحمة.
  • يوفر لك الفيديو بدقة 8K لقطات رائعة مليئة بالتفاصيل وتمنحك أدوات التحكم الاحترافية إمكانية الابتكار في الوقت الفعلي، بحيث تتمكن من التحرير في الكاميرا. يمكنك التقاط حركة شديدة الانسيابية بدقة 120 إطار في الثانية أو فصل الأصوات باستخدام مكبر صوت يعمل بالبلوتوث. وبعد ذلك، يمكنك وضع اللمسات النهائية من خلال تحرير مقاطع الفيديو على الهاتف.

  • تمت ترقية واجهة Samsung DeX بطريقة جديدة لإعداد شاشة ثانية لاسلكيًا للتوسع فيما يمكنك أداؤه على شاشة أكبر. قو بالتوصيل بشاشة أو بالتلفزيون لمشاهدة مقاطع الفيديو والوصول إلى تطبيق المعرض من الهاتف من خلال واجهة DeX المخصصة – مع إمكانية استخدم الهاتف في الوقت نفسه.
  • تسمح لك ميزة سامسونج Dex لك الارتباط لاسلكيًا بالتلفزيون ومشاهدة فيلم أو أداء عدة مهمات باستخدام تطبيقات عديدة عبر Dex فيما تتواصل مع صديقك عبر هاتفك. بل ويمكنك أيضًا تحويل Galaxy Note20 وNote20 Ultra إلى لوحة لمس أو استخدام خاصية Bixby على هاتفك للتمتع بتحكم سهل وقوي.
  • تمنحك تقنية الوعي المكاني المتقدمة UWB دقة أعلى وتجربة طبيعية أكثر لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة وسرعة مع الأصدقاء. تتيح لك خاصية التوجيه للمشاركة توجيه الهاتف لهاتف أحد الأصدقاء لمشاركة الملفات
هاتف جالكسي نوت 20
هاتف جالكسي نوت 20
  • مصادقة بيومترية لفتح القفل باستخدام الوجه أو الإصبع
  • درجة حماية IP68 لمقاومة الماء والغبار ةللحفاظ على هاتفك من رش السوائل أو سكبها ومن الماء حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
  • الشاشة AMOLED 2X Infinity-O الديناميكية في Galaxy Note20 Ultra تقدم سطوع بدرجة تبلغ 1500 شمعة للاستمتاع لمشاهدة زاهية الألوان خالية من الوهج، حتى في ضوء النهار الساطع. بل وتقلل كذلك اللون الأزرق تقليلاً شديدًا لتخفض من إجهاد العين.
  • شحن بقدرة 25 واط، وصل هاتفك بالشحن لتحصل على مستوى شحن 50% خلال 30 دقيقة فقط

ما رأيك في سلسلة نوت 20 ؟ شاركنا رأيك عن طريق صندوق التعليقات أسفله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك