أخبارشبكات إجتماعية

تشرع أنـستـقرام Instagram في إخفاء عداد الإعجابات

يدرس أنستقرام Instagram فكرة إخفاء عداد الإعجابات على الصور أو مقاطع الفيديو. تختبر الشبكة الاجتماعية هذه الميزة التي تتجلى في إخفاء العدد الإجمالي للإعجابات على الصور ومشاهدات الفيديو على ثلة من المستخدمين الأمريكيين. وكما تجري كذلك اختبارات أخرى في جميع أنحاء العالم. في الأشهر المقبلة ، يمكن أن تبدأ  شركة Facebook بتفعيل هذه الميزة.

إخفاء عداد الإعجابات على الصور ومقاطع الفيديو


حسب ما أبلغه زملاؤنا في Wired، أن عداد الإعجابات سيختفي شيئا فشيئا على الشبكة الاجتماعية أنستقرام Instagram ، أطلقت الشبكة الاجتماعية اختبارًا صغيرًا مع بعض مستخدمي الإنترنت المقيمين في الولايات المتحدة. كما أكد آدم موسيري Adam Mosseri ، الرئيس التنفيذي للشبكة الاجتماعية “نحن ما زلنا ننتظر ملاحظاتكم”.مستقبل عداد الإعجابات مرتبط أساسا بردود فعل المختبَرين.

في هذا السياق ، تجري اختبارات مماثلة في كندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وإيرلندا والبرازيل وإيطاليا. قال متحدث باسم أنستقرام Instagram في الاختبار المبكر في يوليو الماضي. بكندا. “نحن نختبر هذه الميزة لأننا نريد من المشتركين التركيز على الصور ومقاطع الفيديو التي تشاركها ، وليس على عدد الإعجابات التي تتلقاها رسائلكم” ،

يشرح آدم موسري  “الفكرة هي محاولة إعطاء للناس مساحة أكبر للتركيز على الرابط الذي يوحدهم مع الأشخاص الذين يحبونهم ، والأشياء التي تلهمهم..

يشرح تقرير حديث أرسلته وكالة حماية البيانات الشخصية إلى برلمان المملكة المتحدة العلاقة بين الإعجابات على الشبكات الاجتماعية وإدمان المستخدم بها ، لأن هذا الاخير يسعى باستمرار إلى تحقيق الرضا النفسي عبر تحقيق أكبر عدد من “أحب”.

لا يزال عداد الإعجابات متاح وقابل للوصول إليه


 سيكون عداد الإعجابات متاحًا دائمًا على المنصة. لن يتم عرضه تلقائيًا تحت كل منشور. لمعرفة عدد ردود الفعل الناتجة عن صورة أو مقطع فيديو معين ، يجب عليك النقر على قائمة الأشخاص الذين أعجبوا بالمنشور.

إن أنستقرام Instagram ليست بالمنصة الوحيدة التي تريد إخفاء عداد الإعجابات . منذ سبتمبر 2019 ، تختبر شركتها الأم فيسبوك Facebook إخفاء عداد الإعجابات على عدد قليل من مستخدمي الإنترنت.

هذا التحديث يتمحور بالأساس حول توجيه اهتمام المستخدم إلى التركيز على المضمون بدل الشكليات التي لا تجدي له نفعا، بعد إخفاء عداد الإعجابات على المنشورات ستصب اهتماماته على المعلومة أكثر، بدل مراقبة عدد الإعجابات التي حققها منشوره ، تفعيل هذه الميزة ستشهد ردود أفعال مختلفة، من تأييد ومعارض ، ربما ستثير غضب واستياء لمن لا يهمه سوى عدد الاعجابات وإظهار شعبيته أمام الجميع ،

ما رأيك في هذه الميزة؟ نحن في انتظار رأيك في التعليقات أدناه.

اقرأ أيضا :

كيفية نشر الصور على الانستقرام من الكمبيوتر

انستقرام تحذرك في حالة اقتراب حظر الحساب الخاص بك

يمكنك الآن استرجاع حساب انستقرام مخترق

شكل جديد لصفحة بروفايل على انستقرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock