أبلايفون

أيقونة آبل الجديدة : هاتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max : أقوى من كل النواحي

لأول مرة في تاريخها تختار شركة آبل أن تسمى أحد هواتفها بالـ”برو”، ينضم هاتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max من الفئة العليا إلى تشكيلة هواتف آيفون وبالخصوص إلى الوافد الجديد آيفون 11، مع أداء أسرع و كاميرا أفضل وبطارية أطول.

هاتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max : التصميم

يتميز iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max بتصميم من الزجاج المركب غير اللامع من الخلف وشريط مصنوع من الستانلس المصقول، ويأتي بأربعة ألوان مذهلة بما فيها لون أخضر الليل الجديد بجماله الفائق والملفت.
ولأن الأجهزة الأكثر قوة لابد لها من تصميم متين، فإن الهاتفان يتميزان بأقوى زجاج في هاتف ذكي ويقعان ضمن تصنيف iP68 في مقاومة الماء لغاية عمق 4 أمتار لغاية 30 دقيقة، بالإضافة إلى أن التصميم يضمن حمايتهما من انسكاب السوائل الذي يمكن أن يحدث يومياً بما في ذلك انسكاب القهوة والصودا.

هواتف آيفون 11 برو : الشاشة

توفر شاشة Super Retina XDR الجديدة من نوع OLED مقاس 5.8 إنش في iPhone 11 Pro و6.5 إنش في iPhone 11 Pro Max تجربة مشاهدة غامرة بوضوح HDR للأفلام والفيديوهات عالية الدقة مع سطوع يصل إلى 1,200 شمعة/المتر المربع و نطاق ديناميكي عالٍ مع محتوى Dolby Vision وHDR10 مع دعم مجموعة ألوان كبيرة مع إدارة الألوان على مستوى النظام بالكامل وتكنولوجيا True Tone لتستمتع معها بتجربة مشاهدة طبيعية وواقعية أكثر مع درجات لون أسود حقيقية وواقعية.
هذا بالإضافة إلى أن شاشة Super Retina XDR أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. وتقدم تكنولوجيا تكنولوجيا True Tone التي تُطابق توازن اللون الأبيض في الغرفة لتريح عينيك و Night Shift وتستطيع هذه الميزة تحويل شاشتك إلى ألوان أكثر دفئاً في الليل.
دقة وضوح الشاشة في آيفون 11 برو هي 2436 × 1125 بكثافة 458 بكسل لكل إنش والوزن 188 غرام، أما آيفون 11 برو فيوفر دقة وضوح 2688 × 1242 بكثافة 458 بكسل لكل إنش والوزن 226 غرام.

هواتف آيفون 11 برو : الأداء

آيفون 11 برو و 11 برو ماكس
آيفون 11 برو و 11 برو ماكس
توفر شريحة A13 Bionic، الشريحة الأسرع في أي هاتف ذكي على الإطلاق، أداءً لا يُضاهى لإنجاز المهام اليومية التي يؤديها iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max، وتتميز نواتا الأداء في وحدة المعالجة المركزية بأنهما أسرع بنسبة تصل إلى 20% وتستخدمان طاقة أقل بنسبة تصل إلى 40%، بينما تتميز نوى الكفاءة الأربع بسرعة أكبر تصل إلى 20% وتستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 25%. ويوفر لك آيفون 11 برو أسرع وحدة معالجة رسومات الغرافيك GPU بما يصل إلى 20% وتستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 30%، ما يجعلها مثالية للألعاب التي تتطلب أداءً قوياً ولأحدث تجارب الواقع المعزز.
كما أن شريحة A13 Bionic مصممة للتعلم الآلي ومزودة بمحرك عصبي Neural Engine أسرع لتحليل الصور والفيديوهات في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى مسرّعان جديدان للتعلم الآلي يسمحان لوحدة المعالجة المركزية بإجراء أكثر من تريليون عملية في الثانية. وحين تجتمع شريحة A13 Bionic مع نظام iOS 13 يقدمان أفضل منصة للتعلم الآلي في هاتف ذكي.
كل هذا التفوق في الأداء ورسومات الغرافيك والتعلم الآلي يصاحبه قفزة غير مسبوقة في عمر البطارية، حيث يوفر iPhone 11 Pro عمر بطارية أطول بما يصل إلى أربع ساعات في اليوم مقارنة بجهاز iPhone Xs، بينما يوفر iPhone 11 Pro Max عمر بطارية أطول بما يصل إلى خمس ساعات مقارنة بجهاز iPhone Xs Max.
وتستخدم شريحة U1 الجديدة التي صممتها Apple تكنولوجيا النطاق فائق العرض التي تُستخدم لأول مرة في هاتف ذكي من أجل إتاحة ميزة الإدراك المكاني.

هواتف آيفون 11 برو : الكاميرا

يقدم iPhone 11 Pro و 11Pro Max نظاماً ثلاثي الكاميرات يقلب معايير التصوير بشكل جذري يشمل كاميرا واسعة للغاية وكاميرا واسعة وكاميرا مقربة للمسافات.
يرسي كلٌ من iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max معياراً جديداً في عالم تصوير الفيديو، حيث يوفران أعلى جودة فيديو في هاتف ذكي. وتسجّل كل كاميرا في النظام ثلاثي الكاميرات فيديوهات 4K مذهلة مع نطاق ديناميكي أوسع وتثبيت سينمائي للفيديو. ويجعل نطاق رؤية الأوسع والمستوى البؤري الأكبر من الكاميرا الواسعة للغاية كاميرا رائعة لتصوير فيديوهات الحركة.
ويمكن للمستخدمين التكبير والتصغير للتبديل بين الكاميرات الثلاثة، بينما تعمل ميزة تقريب/إبعاد الصوت على التوفيق بين الصوت وإطار الفيديو للحصول على صوت أكثر ديناميكية. ومع نظام iOS 13، يحصل الجميع على أدوات قوية لتعديل الفيديو.
 يحتوي المستشعر الواسع الجديد على Focus Pixels بنسبة 100 بالمئة ليسمح بنمط الليل وتحسينات كبيرة في التقاط الصور في الإضاءة الخافتة في الداخل والخارج، والنتيجة هي الحصول على صور أكثر سطوعاً بألوان طبيعية وتشويش أقل.
يرتقي النظام ثلاثي الكاميرات بصور بورتريه إلى مستوى جديد، حيث يسمح بإمكانية الاختيار بين إطار الكاميرا الواسعة والكاميرا المقربة للمسافات، فيتيح نمط بورتريه مع نطاق رؤية أوسع يكون مثالياً عند التقاط صور بورتريه لعدة أشخاص.
أما الكاميرا المقربة للمسافات فتتميز بفتحة عدسة أكبر ƒ/2.0 لالتقاط ضوء أكثر بنسبة 40 بالمئة مقارنة بجهاز iPhone Xs
لتحظى بصور وفيديوهات أفضل.
 كما يتوفر فلاش True Tone جديد أكثر سطوعاً بنسبة 30 بالمئة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتوفر في وقت لاحق من هذا الخريف نظام Deep Fusion، وهو نظام جديد لمعالجة الصور يعمل بفضل المحرك العصبي Neural Engine في شريحة A13 Bionic. ويستخدم Deep Fusion التعلم الآلي المتطور لمعالجة الصور بدقة البكسل لتحسين تركيب الصورة وتفاصيلها وتقليل الضوضاء في كل جانب من جوانبها.
أصبح بإمكان المستخدمين تسجيل الفيديو بسهولة من دون الحاجة إلى الخروج من نمط ”صورة“ مع ميزة QuickTake عن طريق الضغط باستمرار على غالق الكاميرا لبدء التسجيل
تقدم كاميرا TrueDepth الجديدة عدسة بدقة 12 ميجابيكسل مع نطاق رؤية أوسع لالتقاط صور سيلفي، كما أن الجيل الجديد من ميزة HDR الذكية يتيح التقاط صور طبيعية، وتتمتع فيديوهات السيلفي المعبرة بطلّة جديدة تماماً مع كاميرا TrueDepth التي أصبح بإمكانها تسجيل فيديو 4K بما يصل إلى 60 إطاراً في الثانية والتصوير بالحركة البطيئة بمعدل 120 إطاراً في الثانية.
 كاميرا TrueDepth الجديدة بوضوح 12MP بإمكانك تسجيل فيديوهات سيلفي ممتعة بالحركة البطيئة بمعدل 120 إطاراً في الثانية، أو التسجيل بوضوح 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية.
وهذه أبرز مميزات الكاميرات الثلاث : كاميرا واسعة للغاية وكاميرا واسعة وكاميرا مقربة للمسافات بدقة 12 ميجابيكسل لكل واحدة :
  • الكاميرا الواسعة للغاية: فتحة عدسة ƒ/2.4 مع نطاق رؤية 120°
  • الكاميرا الواسعة: فتحة عدسة ‏ƒ/1.8
  • الكاميرا المقربة للمسافات: فتحة عدسة ƒ/2.0
  • تكبير بصري 2x، تصغير بصري 2x؛ تكبير/تصغير رقمي لغاية 10x
  • نمط بورتريه مع تأثير بوكيه المطور وميزة ضبط العمق
  • إضاءة بورتريه مع ستة تأثيرات (طبيعي، استوديو، محيطي، مسرح، مسرح أحادي، ضوء عالي أحادي)
  • تثبيت بصري مزدوج للصور
  • تصوير بانورامي
  • نمط الليل
  • تسجيل فيديو 4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية أو 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية
  • تسجيل فيديو 1080p HD بمعدل 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية
  • تسجيل فيديو 720p HD بمعدل 30 إطاراً في الثانية
  • تقريب/إبعاد الصوت
  • تكبير بصري 2x، تصغير بصري 2x؛ تكبير/تصغير رقمي لغاية 6x

أما فيما يخص مواصفات الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 12M و فتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏ فهي كالتالي :

  • تسجيل فيديو 4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية أو 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية
  • دعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو 1080p بمعدل 120 إطاراً في الثانية
  • تثبيت بصري مزدوج للصور ونمط تصوير ليلي ونمط بورتريه مع تأثير بوكيه المطور وميزة ضبط العمق
  • تكبير بصري 2x، تصغير بصري 2x؛ تكبير/تصغير رقمي لغاية 10x
  • تسجيل فيديو 4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية أو 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية و
  • تسجيل فيديو 1080p HD بمعدل 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية
  • تثبيت بصري لصور الفيديو
  • تقريب/إبعاد الصوت
  • تكبير بصري 2x، تصغير بصري 2x؛ تكبير/تصغير رقمي لغاية 6x

هواتف آيفون 11 برو : مميزات أخرى

أصبحت ميزة Face ID، وهي طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في هاتف ذكي، أسرع بما يصل إلى 30 بالمئة وأسهل في الاستخدام مع أداء مُحسّن من مسافات متنوعة ودعم من زوايا أكثر.

ويقدم الصوت المكاني تجربة صوت محيطي غامر ويوفر Dolby Atmos صوتاً قوياً ومثيراً في iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max.

شبكة LTE من فئة Gigabit لغاية 1.6Gbps وشبكة Wi-Fi 6 اللتان تسمحان بسرعات تنزيل أكبر وشرائح SIM مزدوجة مع eSIM.

يوفر لك الهاتفان شحن لغاية %50 في حوالي 30 دقيقة مع الشحن السريع. ويجسد كل من iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max التقدم البيئي المتواصل الذي تحققه Apple. وقد صممناهما بالخصائص التالية للحد من أثرهما على البيئة:

  • زجاج شاشة خالٍ من الزرنيخ
  • شاشة خالية من الزئبق
  • خالٍ من مثبطات اللهب المعالجة بالبروم
  • خالٍ من الكلوريد المتعدد الفينيل
  • خالٍ من البيريليوم
  • ستانلس ستيل قابل لإعادة التدوير

هواتف آيفون 11 برو : السعر وموعد الإصدار

سيتوفر هاتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max بموديلات بسعة 64GB و256GB و512GB بالألوان أخضر الليل، والرمادي الفلكي، والفضي، والذهبي. وسيكون الطلب المسبق متاحا ابتداء من 13 سبتمبر القادم وفي المتاجر ابتداءً من الجمعة 20 سبتمبر.

سعر آيفون 11 برو يبدأ من 1000 دولار (4,219 درهم إماراتي) أما آيفون 11 برو ماكس فسعره 1100 دولا (4,639 درهم إماراتي). يمكن للعملاء أيضاً الحصول على iPhone 11 Pro بسعر 2,939 درهم إماراتي  مع برنامج الاستبدال5 وiPhone 11 Pro Max بسعر 3,359 درهم إماراتي  مع برنامج الاستبدال.

كما يتوفر iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max من خلال موزعي Apple المعتمدين وبعض شركات الاتصالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock