أخبار

أوبر تغلق قسم تطوير الشاحنات ذاتية القيادة لتركز على قطاع السيارات

بعد سنتين من استحواذها على شركة Otto بمبلغ 680 مليون دولار، قررت شركة Uber إغلاق قسم تطوير الشاجنات ذاتية القيادة و إيقاف هذا المشروع، و ستركز الشركة على السيارات ذاتية القيادة مستقبلا.

uber-otto

Uber : لا شاحنات ذاتية القيادة !

الشركة صرحت بأنها قررت تركيز جهود طاقمها فقط على السيارات ذاتية القيادة، و يأنها ستركز وبشكل كبير خلال الأشهر القادمة على هذا المجال فقط.

و تجدر الإشارة إلى أن شركة Otto قام بتأسيسها مهندسا شركة جوجل Anthony Levandowski و  Lior Ron بعد أن قاما بسرقة ما يقارب من 10 جيجا من البيانات السرية لمشروع جوجل للسيارات ذاتية القيادة المسمى Waymo.

Uber بعد هذه الفضيحة قامت بدفع 245 مليون دولار لشركة Waymo التابعة لجوجل، و هي قيمة أسهم قسم السيارات ذاتية القيادة الخاص بأوبر لسنة 2015 و قامت بطرد المهندس Lior Ron.

شركة Uber أكدت بأنها لن تقوم بطرد أي موظف بعد إغلاق قسم تطوير الشاحنات ذاتية القيادة، و سيتم توزيعهم على أقسام أخرى ذات علاقة مثل قسم تطوير السيارات ذاتية القيادة، أو أن تتوصل لاتفاق معهم للحصول على مستحقاتهم في حال أرادوا ذلك.

اقرأ أيضا

Audi E-Tron : قل وداعا للمرايا الجانبية و مرحبا بشاشات اللمس

فيديو : لن تستطيع التفريق بين مساعد جوجل و بين شخص حقيقي

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: الاشتراك في القائمة البريدية لنبضات تقنية.

ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة