أخبار

أمازون توظف أكبر عدد من حاملي الدكتوراه في الإقتصاد بعد الإحتياطي الفيدرالي

من اهم عوامل نجاح الشركة هو رأسمالها البشري، و هذا شيء يفهمه عملاق التسوف على الإنترنت جيدا، فشركة أمازون توظف أكبر عدد من حاملي الدكتوراه في الإقتصاد (خلال السنوات الثلاث الأخيرة تم توظيف أكثر من 150 دكتور في الإقتصاد)، مهمتهم هو توقع التغييرات في الأسعار و معدلات التضخم و وضع استراتيجية تسعيرية للشركة و تحديد اهتمامات الزبناء

أمازون : نموذج اقتصادي ناجح

تقوم شركة Amazon بتوَقُع معدل التضخم أفضل من أي مؤسسة حكومية في أي بلد، الفضل يعود إلى جيش من الإفتصاديين المحنكين الذي يعملون على مدار الساعة في توقع المتغييرات الإقتصادية للبلد.

منظومة جد معقدة و منصة محمية بالكامل تتوفر عليها أمازون و يتم تشغيلها من طرف المئات من خبراء اقتصاد حاملين لشواهد الدوكتوراه.

المهمة دائما متعلقة بالمنتجات التي تبيعها أمازون، مثل تحديد جودة المنتجات و توقع الطلب على منتج معين و وضع أرشيف و شريط زمني للأسعار.

لما لا و أكثر من 75% من الأمريكيون يتسوقون من أمازون، هذا الرقم الضخم يجعل من الشركة أكبر مستودع للبيانات الإقتصادية للبلد، و امازون تستغله بشكل ذكي للغاية من أجل تأسيس نظامها الاقتصادي الداخلي الخاص.

شركة أمازون وظفت لهذا الغرض أكثر من 150 حامل لشهادة الدوكتوراه في الإقتصاد خلال السنوات الثلاث الأخيرة فقط، هذا الأمر يحعل من الشركة ثاني أكبر موظف لهذه الفئة بعد بنك الإحتياط المركزي الأمريكي، بل في فترة معينة كانت أمازون الشركة الوحيدة التي توظف هذه الفئة.

تطور مداخيل شركة أمازون
تطور مداخيل شركة أمازون

أمازون لا شيء للصدفة

كل هؤلاء الخبراء الإقتصاديون يوقعون على اتفاقية السرية (عدم الإفصاح) لأن أغلية العمل الذي يقومون به يعتبرا سريا، و طبيعة عملهم ليست تقليدية البتة، بل العمل يتم باستثمار ممنهج للرأسمال البشري (الخبراء الافتصاديين) و الآلة (خوارزميات الذكاء الإطصناعي و تقنيات التعلم العميق).

من بين المهمات المعقدة للغاية اضافة إلى كل ما ذكرناه سابقا، هو تحديد أقل سعر ممكن لمنتج معين لكن في نفس الوقت يبقى هذا السعر يوفر هامشا للربح للشركة.

كما أن هذه المنظومة المعقدة تعمل على تحديد نجاعة الحملات الدعائية و مدى جلبها لزبناء جدد و مستوى فعاليتها.

و تجدر الإشارة إلى أن شركات أخرى تستعين بالخبراء اللإفتصاديين (مثل أوبر و مايكروسفت و إنتل و غيرها) لكن ليس بنفس زخم و حجم شركة أمازون.

هذه التركيبة الناجحة جعلت من أمازون أكبر و أنجح متجر للتسوق على الإنترنت و لكن أيضا الأفضل من ناحية التكلفة المالية على النموذج الاقتصادي للشركة.

اقرأ أيضا

أمازون : حظر بيع المنتجات ذات القيمة الربحية الضعيفة على متجرها الإلكتروني

أمازون تطلق Project Zero لمحاربة السلع المزورة و المنتجات المُقَلدة

حملة تنظيف واسعة تقوم بها أمازون : طرد موظفين و حذف مراجعات و محاربة السبام

أمازون تحقق أضخم مبيعات في تاريخها بفضل العرض التخفيضي Cyber Monday

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة