أخبار

أمازون العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم للسنة الثالثة على التوالي

الشركات التقنية تستحوذ على القائمة

تم الكشف عن تقرير Brand Finance Global 500 وهو عبارة عن تقرير سنوي للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، وأهم ما نلاحظه هو استحواذ الشركات التقنية على صدارة هذه القائمة، وحافظت شركة أمازون على لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم للسنة الثالثة على التوالي والتي تجاوزت قيمتها 220 مليار دولار.

العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم : أمازون

العلامات التجارية الأعلى قيمة حسب الدول
العلامات التجارية الأعلى قيمة حسب الدول

كانت أمازون ثاني شركة تصلها قيمتها في بورصة وول ستريت إلى ترليون دولار وذلك بعد أن كانت شركة آبل اول من يحقق هذا الإنجاز ثم تبعتهما مايكروسوفت و مؤخرا شركة ألفابت المالكة لشركة قوقل.

وتتوسع شركة Amazon بشكل كبير وتعمل على تحسين خدماتها بشكل مستمر مما يمنحها سمعة رائعة لدى العملاء والمستخدمين، كما أن استثمارات الشركة الضخمة في خدمات التخزين السحابي عاد عليها بنتائج ايجابية جدا.

واحتلت قوقل المركز الثاني في قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم بقيمة 157.9 مليار دولار، والمركز الثالث كان من نصيب شركة آبل التي وصلت قيمة علامتها التجارية إلى 140.5 مليار دولار.

اقرأ أيضا : جيف بيزوس أغنى رجل في العالم و مالك أمازون يحتفظ بقوة التصويت بعد طلاقه من زوجته

جاءت مايكروسوفت في المركز الرابع بقيمة 117 مليار دولار (4 شركات الأولى كلها أمريكية) في المركز الخامس جاءت شركة سامسونج بقيمة 94.4 مليار دولار،

علامة فيسبوك التجارية جاءت في المركزا السادس بقيمة 79.5 مليار دولار، واحتلت شركة هواوي المركز 10 بقيم 65 مليار دولار.

وأكد التقرير على أن الشركات التقنية كلها عرفت ارتفاعا في قيمتها ومن بين 500 شركة التي يتضمنها التقرير 46 منها كانت شركات تقنية ومجموع قيمة علاماتها التجارية هو 986.5 مليار دولار. وجاء قطاع الأبناك (أي العلامات التجارية للأبناك) ثانيا في هذا التصنيف.

اقرأ أيضا : أمازون توظف أكبر عدد من حاملي الدكتوراه في الإقتصاد بعد الإحتياطي الفيدرالي

وعرف قطاع الاتصالات تراجعها من ناحية قيمة العلامات التجارية للشركات، الكثير من العملاء لم يعودوا يولون اهتماما كبيرا بشركات الإتصالات أو يواجهون ماشكل معها أدت إلى انخفاض الولاء لهذه العلامات التجارية.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول بمجموع 205 شركة من أصل 500 شركة ثم الصين ثانيا بمجموع 70 شركة

أمافيما يخص منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فتمكنت شركة إتصالات Etisalat الإماراتية من تحقيق لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة، أمافيما يخص قطاع الأعمال B2B فحازت شركة أرامكو السعودية على هذا اللقب.

اقرأ أيضا : التوقيع الشخصي لستيف جوبس الأغلى في العالم !!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock