ألعاب

ألعاب الباتل رويال جلبت إيرادات مالية فاقت 2 مليار دولار على الموبايل

انتشرت ألعاب الباتل رويال كالنار في الهشيم، ألعاب حققت شهرة واسعة بين مجتمع القيمرز وعلى سبيل المثال لا الحصر لعبة ببجي PUBG و لعبة فورتنايت Fortnite و لعبة ابيكس لجندز ApexLegends وغيرها، سوق ألعاب Battle Royal يجلب كذلك عوائد و إيرادات مالية ضخمة تجاوزت 2 ميار دولار على الهواتف الذكية

ألعاب الباتل رويال : سوق واعدة جدا

من في اعتقادهم يتربع على عرش ألعاب الباتل رويال من ناحية الإيرادات ؟ لعبة فورتنايت ؟ ام لعبة ببجي ؟ لا ربما ابيكس لجندز ؟ لا يا صديقي ولا واحدة من هذه الألعاب، الصدارة من نصيب لعبة Knives Out وهي من تطوير الشركة الصينية NetEase واستطاعت جلب عوائد مالية 643  مليون دولار على Android و iOS.

أفضل 5 ألعاب باتل رويال من حيث الإيرادات
أفضل 5 ألعاب باتل رويال من حيث الإيرادات

مباشرة بعدها و بفرق بسيط تاتي لعبة فورتنيات Fortnite بإيرادات مالية تقدر بـ 630 مليون دولار، لكن لحظة ! هل صدقت هذه الأرقام 🙂 إن لم تفعل فانت تتمتع بحس نقدي وتحليل منطقي، عندما نتعمق أكثر في مصدر هذه الأرباح نجد بأن 630 مليون دولار جاءت فقط من نظام iOS المعطيات حول نظام تشغيل أندرويد غير متوفرة والسبب هو ان شركة ابيك قيمز Epic Games قررت ان تنزيل اللعبة لن يتم من خلال متجر جوجل بلاي Google Play لسبب بسيط هو الهروب من رسوم 30% التي تاخذها جوجل عن كل عملية شراء.

ونضيف على ذلك بأن لعبة غير متوفر في أكبر سوق للألعاب الصين، ويتم مؤخرا حظر اللعبة في عدة بلدان أخرى، هذه الأمور كلها تؤثر على إيردادت لعبة فورتنايت.

نمر الآن إلى باقي اللائحة، لعبة ببجي PUBG في المركز الثالث بإيردادت مالية بلغت 439 مليون دولار ولعبة  Garena Free Fire في المرتبة الرابعة بعوائد مالية تقدر بـ 253 مليون دولار، والمركز الخامس من نصيب لعبة Rules of Survival التي حققت 97 مليون دولار.

أقوى ألعاب الباتل رويال

أقوى و أفضل 5  ألعاب باتل رويال على الأقل من ناحية الإيرادات المالية حققت مداخيل مالية تقدر بـ476 مليون دولار خلال الربع الأول من سنة 2019، بنسبة ارتفاع 63% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018، لكن أفوى ارتفاع سجلته لعبة ببجي بحيث جلبت حصة الأسد (31%) من ايرادات الربع الأول (148 مليون دولار من أصل 476 مليون دولار) بعدها تأتي لعبة فورتنايت على iOS بمداخيل 119.4 مليون دولار بإنخفاض 26%.

سوق ألعاب الباتل رويال سوف يشهد تغيرا و ارتفاعا في العوائد مع دخول لعبة EA غمار المنافسة بتوفير لعبة ابيكس لجندز موبايل قريبا.

اقرأ أيضا

ميليونير سوف يدفع حوالي 60 ألف دولار لكل من يطور لعبة باتل رويال على أرض الواقع

الموسم السابع من لعبة ببجي PUBG قادم الأسبوع القادم فما الجديد

حظر لعبة فورتنيات و ببجي في العراق

الغاء لعبة ببجي PUBG في الصين وتعويضها بلعبة قومية بإسم Game for Peace

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة