أخبار

أكبر سوق لتبادل العملات الإفتراضية Binance يتعرض لعملية اختراق وسرقة 40 مليون دولار

يعتبر سوق Binance أكبر سوق لتبادل العملات الإفتراضية من حيث حجم التبادلات التي تتم داخله، وكان عرضة لهجوم الكتروني قام بسرقة 7 آلاف عملة افتراضية تبلغ قيمتها 40.7 مليون دولار إضافة إلى سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين

اختراق أسواق العملات الإفتراضية

أعلنت Binance بأنها كانت عرضة لعجوم الكتروني بتاريخ 6 مايو 2019 على الساعة السابعة و الربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، وقام المخترقون بسرقة عملات افتراضية و كلمات مرور المستخدمين وباقي البيانات التي وجدوها في طريقهم.

الهاكرز قاموا بسرقة 40.7 مليون دولار في عملية تحويل واحدة، مثلت هذه العملية حوالي 2% من إجمالي العملات الإفتراضية المتدوالة داخل أضخم سوق لتداول العملات الإفتراضية على الإنترنت.

وقام المخترقون باستعمال عدة تقنيات للإختراق مثل التصيد و استعمال برمجيات خبيثة و فيروسات وغيرها، وحسب تصريح لشركة Binance فإن المخترقين أخذ الوقت الكافي لدراسة هذه العملية و انجازها بشكل متأني وعلى فترة زمنية طويلة.

لحسن حظ الشركة فإنها تتوفر على نظام تنبيه مبكر بوجود حالة اختراق، بمجرد قيام المخترقين بتنفيذ عملية التحويل الأولى انطلق الإنذار، بشكل تلقائي يتم غلق جميع التداولات كيفما كان نوعها في نوع من الحماية الذاتية للسوق.

شركة Binance تنجز حاليا تحقيقا داخليا وإلى حين كتابة هذه الأسطر جميع العمليات النقدية متوقفة داخل السوق، وسوف تستمر حالة التوقيف إلى غاية الأسبوع القادم، لكي يتأكد الخبراء من محو جميع آثار المخترقين وعدم ترك أي ثغرات أمنية قد تسمح لهم باختراق السوق مرة أخرى.

لحسن حظ أصحاب الحسابات المخترقة فإن السوق يتوفر على تأمين ضد مثل هذه الحالات، وسوف يتم تعويض جميع المتضررين من عملية الإختراق هذه.

اقرأ أيضا

إغلاق ثاني أكبر سوق في الويب المظلم

سرقة بالملايير : الرئيس التنفيذي للعملة الافتراضية OneCoin في قبضة العدالة

منع التعامل بالعملات الإفتراضية في باكستان

متصفح Brave يمنحك مكافآت مالية مقابل مشاهدة الإشهارات

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock