أخبار

أكبر سرقة بيتكوين إلى حدود اليوم :600 سيرفر لتعدين البيتكوين في يد اللصوص

قام مجموعة من اللصوص في دولة ايسلندا بسرقة ما يعادل 2 مليون دولار، عبارة عن سيرفرات مخصصة لتعدين العملة الإفتراضية بيتكوين Bitcoin.

bitcoin

الشرطة الايسلندية قامت بتوقيف 11 شخصا الى حدود الان من بينهم حارس أمن، القاضي لم يفرج عن أي واحد منهم أملا في استعادة المعدات المسروفة.

السيرفرات قيمتها ميليوني دولار أمريكي، لكن لو استعملت في تعدين العملة الافتراضية بيتكوين فالأرباح و الثروة التي سيحققها هؤلاء ستكون أكبر بكثير من ذلك.

الشرطة تأمل بحسب خطتها من القبض على السارقيت و استعادة هذه المعدات باتباع الاستهلاك الغير العادي للطاقة المرصودة في الأيام القادمة، لأن عملية تعدين العملة الافتراضية تحتاج إلى طاقة هائلة يمكن بسهولة الكشف عنها من طرف مكاتب توزيع الكهرباء في البلاد.

و تجدر الإشارة إلى أن أغلب شركات تعدين العملة الإفتراضية تحتار ايسلندا نظرا لكون تكلفة العملية أرخص بكثير من باقي البلدان، نظرا لعدة عوامل من بينها توفر البلاد على عدة مصادر للطاقة المتجددة، انتاج ضخم من الكهرباء، تنوع مصادر توليد الكهرباء، و الأهم عدم اجتياج مراكز البيانات و السيرفرات لتبريد مستمر نظرا للجو البارد الذي تتميز به ايسلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك