هواتف و لوحات ذكية

أقوى 5 مصنعي هواتف ذاكية في العالم : آبل تتراجع مقابل تفوق سامسونج و هواوي

لازالت شركة آبل تعاني من ناحية مبيعات هواتف آيفون، فخلال الربع الثالث من سنة 2019 سجلت الشركة تراجعا كبيرا و غير متوقع ضمن لائحة أقوى 5 مصنعي هواتف ذاكية في العالم، ويُعزى هذا التراجع لعدة أسباب من بينها قوة المنافسة و توفير هواتف رائدة بمواصفات جيدة للغاية بأسعار أرخص مما تقدمه شركة آبل.

أقوى 5 مصنعي هواتف ذاكية في العالم

يعرف سوق الهواتف الذكية ركودا ملحوظا في الآونة الأخيرة، لم يعد هذا الأخير يعرف نفس الإنتعاشة و الحركية التي كانت تميزه خلال السنوات الماضية. ولم تتجاوز نسبة نمو سوق الهواتف الذكية 0.4% مقارنة بالسنة الماضية.

و بدأ المستخدمون مؤخرا يتوجهون نحو اقتناء هواتف من الفئة منخفضة التكلفة أو الفئة المتوسطة، التي تجمع بين المواصفات الجيدة و السعر المناسب، وتعتبر هذه الفئة من اختصاص شركات مثل سامسونج و الشركات الصينية مثل هواوي و شاومي و آوبو و غيرها.

و خلال الربع الثالث من هذه السنة، احتفظت سامسونج بمركزها بحوالي 79 مليون هاتف تم شحنه مما يعني نموا بنسبة 8%، و حققت هواوي نموا بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، أما باقي المراكز فلا زال المصنعون الصينيون يحتفظون بمراتبهم.

و الغريب في الأمر، أن مبيعات شركة هواوي لم تتأثر بالحرب الإقتصادية الصينية-الأمريكية، ورغم كل القيود و الضغوطات تمكنت الشركة من الإحتفاظ بمركزها و تحقيق نمو مبهر، و حسب الخبراء الإقتصاديين فإن الأمر يتعلق بنوع من التعاطف الشعبي اتجاه التنمر الأمريكي مما ساعد الشركة على تحقيق هذا النمو.

وبالعودة إلى شركة آبل، فإن مبيعات الشركة شهدت انخفاضا بنسبة 12%، لكن ربما تتحسن هذه المبيعات خلال عطل أعياد الميلاد، بحيث أن التخفيضات التي سوف تشهدها هواتف مثل آيفون 11 الذي يحقق مبيعات رائعة جدا في الصين (أكثر من 10 مليون مبيعة) سوف يساهم في تحسين نسبة المبيعات عالميا.

و تجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قد أرسلت مذكرة داخلية لمزويدها من القطع الإلكترونية، تخبرهم فيها بأنها تتوقع شحن حوالي 100 مليون هاتف آيفون 12 اس، و هو الهاتف الذي يتوقع أن يتضمن دعم شبكات 5G.

اقرأ أيضا

أيقونة آبل الجديدة : هاتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max : أقوى من كل النواحي

تعرف على هاتف Mate 30 Pro الرائد الجديد لشركة هواوي

الإعلان رسميا عن هاتف سامسونج جالكسي نوت 10 و نوت 10 بلس

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock