ترفيه

الأكاديمية تصوت ضد مقترح ستيفن سبيلبرغ : أفلام نتفلكيس يمكنها الترشح لجوائز الأوسكار

كنا في وقت سابق تتتطرقنا إلى خبر شن المخرج العالمي ستيفن سبيلبرغ لحملة شرسة ضد خدمات البث تحت الطلب للمحتوى الترفيهي، لكن أعضاء الأكاديمية (أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة) صوتوا ضد هذا القرار وقرروا بأن أفلام نتفلكيس يمكنها الترشح لجوائز الأوسكار

الأوسكار من حق الجميع !

كانت نقطة منع ترشح أفلام منصات المحتوى مثل Netflix و Hulu من نيل أقوى جائزة في هولييود أي الأوسكار أهم نقطة في جدول أعمال الإجتماع السنوي للأكاديمية.

لكن في الأخير صوت أعضاء الأكاديمية على عدم تغيير شروط الترشح للجائرة، وهذا ما يعني بأن الأفلام الطويلة التي تنتجها منصات بث المحتوى الرقمي الترفيهي حسب الطلب مثل نتفليكس وغيرها لازال بإمكانها الترشح لجوائز الأوسكار فقط يجب أن يتم عرضها في دور السينما في لوس أنجلس لمدة أسبوع واحد على الأقل.

جوائز الأوسكار تمنح للأفلام اشعاعا مهما، الأفلام التي حازت على جوائز الأوسكار ترتفع نسبة مشاهدتها لذلك تسعى منصات مثل نتفليكس و أمازون برايم فيديو و هولو و غيرها من أجل أن تنال أفلامها أحد هذه الجوائز الأمر الذي سوف يزيد من نسبة المشاهدة و عدد المشتركين.

وكان المخرح العالمي ستيفين سبيلبرج (عضو في الأكاديمية) و عدة أعضاء آخرين قد عبروا عن كون أفلام منصات بث المحتوى مثل نتفليكس لا تنتمي انتاجاتها إلى ترشحات الأوسكار بل إلى جوائز الإيمي، أو على الأقل فرض مدة أطول من العرض في دور السينما.

في المقابل، أكد الكثيريون بأن الأكاديمية كان لديها هاجس التعرض لعقوبات و غرامات مالية لأن وزارة العدل الأمريكية كانت قد راسلت الأكاديمية في وقت سابق بأن اتخاذ قرار مثل منع أفلام نتفليكس من الترشح لجوائز الأسكار سوف يعتبر خرقا لقوانين مكافحة الإحتكار.

رئيس الأكاديمية جون بيلي أكد بأن مجلس الإدارة سوف يتدارس كيفية تعديل القوانين بطريقة أخرى وسوف يتم عرض المقترحات في الإجتماع السنوي القادم.

اقرأ أيضا

أفلام لا تفوت : 17 فيلما عليك مشاهدته خلال 2019

إن كنت من هواة الأفلام : 5 مقدمات تشويقية عليك مشاهدتها هذا الأسبوع

نتفليكس تتفوق : 4.5 مليار كمداخيل مالية و 10 مليون مشترك جديد في الربع الأول من 2019

نتفليكس تقرر تحويل فيلم Resident Evil إلى مسلسل تلفزيوني

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock