ألعابحصريات و شروحات
مختارات

أفضل 15 لعبة مرتقبة لسنة 2019

إن كنت من محبي ألعاب الفيديو، فربما تكون قد شبعت من ألعاب مثل God Of War و Red Dead Redemption 2 و غيرها، و ربما تتطلع الآن نحو القادم، لذلك سنقدم لك في هذا المقال أفضل 15 لعبة مرتقبة لسنة 2019 و هناك العديد من الألعاب المشوقة والحصريات خلال هذه السنة

1-لعبة THE LAST OF US PART II

المنصة : PS4

رغم أنه ليس هناك خبر يقين بصدور لعبة THE LAST OF US PART II خلال هذه السنة، لكن بعض الشائعات تتحدث عن إمكانية حدوث ذلك.

اللعبة تَعِد بتجربة أفضل من الجزء الأول، بحيث أن الشخصية الرئيسية Ellie تكبر لكي تواجه مخاطر أفضع بكثير، و اللعبة من تطوير Naughty Dog و من بين أهم حصريات البلايستيشن القادمة.

لعبة ذا لاست أوف أس: الجزء الثاني هي لعبة أكشن و مغامرات – رعب و بقاء

2-لعبة CYBERPUNK 2077

المنصة : PS4 – Xbox One – PC

لا أحد ينكر بأن لعبة The Witcher III: Wild Hunt تعتبر من بين أفضل ألعاب الفيديو على الساحة حاليا، إذن سنتوفع شيئا مشابها من نفس المطور و الناشر CD Projekt RED و لعبته الجديدة Cyberpunk 2077.

لكن عكس لعبة The Witcher III: Wild Huntفإن لعبة Cyberpunk 2077 لن تدور أحداثها في عالم خيالي بل في مدينة كاليفورنيا  الأمريكية، وسوف تدعم اللعبة اللغة العربية.

لعبة سايبر بانك 2077 هي لعبة تقمص أدوار بنمط لعب فردي.

3-لعبة DOOM ETERNAL

المنصة : PS4 – Xbox One – Switch- PC

تعتبر لعبة DOOM ETERNAL تكملة للجزء السابق، و سوف تأتي بنفس أسلوب اللعب و قتال الشياطين مع تعديلات في الحركات و الأسلحة و غيرها.

لعبة دووم إترنال هي لعبة تصويب من منظور الشخص الاول FPS  وهي من تطوير id Software و الناشر هو شركة Bethesda.

4-لعبة GHOST OF TSUSHIMA

المنصة : PS4

سوف تقدم لعبة الساموراي و نينجا GHOST OF TSUSHIMA تجربة ممتعة لمحبي القتال بالسيوف و التسلل خلف العدو في عالم ضخم و مفتوح، اللعبة سوف تتميز بالوحشية و الضراوة في القتال و تجري أحداث في حقبة غزو المغول لليابان في جزيرة تسوشيما، حيث يقوم محارب الساموراي  Jin Sakai بالدفاع عن بلاده ضد هذا الغزو الغاشم.

لعبة GHOST OF TSUSHIMA سوف تتميز برسوميات خارقة تضاهي ما تجده على حاليا على حصريات البلايستيشن 4، و سوف تمنح لك عالما مقتوحا يتفاعل معك، و أيضا حرية الإختيار بين أسلوب القتال الهجومي أو التسلل حسب ميولك أنت، اللعبة من تطوير استدويوهات Sucker Punch Productions و الناشر هو شركة Sony.

لعبة جوست أوف تسوشيما هي لعبة أكشن و مغامرات و تسلل

5-لعبة CONTROL

المنصة : PS4 – Xbox One – PC

لعبة جديدة من الاستدويو الشهير Remedy Entertainment  و الناشر هي شركة 505Games، وفي هذه اللعبة سوف تلعب دور Jesse حين تحاول إعادة الأمور إلى نصابها بعد ظهور كائنات و ظواهر خارقة للطبيعة، و تتمتع الشخصية بعدة قدرات مذهلة مثل الطيران و تحريك الأشياء للدفاع عن نفسها و غيرها من القدرات، و تتسعمل شكل رئيسي مسدس يتحول إلى بندقية.

اللعبة لن تتضمن محتويات قابلة للشراء بمال حقيقي و لا طور أونلاين، بل تركز بشكل كامل على نمط اللعب الفردي و سرد القصة و تحاول قديم تجربة ممتعة للاعب، و ليست لعبةً بعالم مفتوج بل تجري أحداثها في منطقة  Oldest House و هي منطقة ذات مساحة شاسعة جدا.

لعبة CONTROL سوف تتوفر على ترجمة نصية باللغة العربية للحوارات، و سوف يتم اصدارها في في 27 أغسطس القادم

لعبة كنترول هي لعبة أكشن و مغامرات بمنظور الشخص الثالث

6-لعبة HALO INFINITE

المنصة :Xbox One – PC

لعبة HALO INFINITE سوف يتم تطويرها بإستعمال محرك ألعاب جديد كليا يسمى Slipspace من أجل تحسين تجربة اللعبة مقارنة بلعبة Halo 5: Guardians، اللعبة من تطوير فريق 343 Industries، و رغم كون اللعبة تعد الجزء السادس و ستكمل أحداث الجزء الخامس لكن سوف تعود لتركز من جديد على شخصية ماستر شيف Master Chief بعد أن انحرفت عن هذا المسار في الإصدارات السابقة.

التقارير و التسريبات تتحد عن وجود عناصر الأر بي جي و تغير قصة اللعبة حسب قرارات اللاعب، و لن تتوفر اللعبة على نمط باتل رويال و لا نظام شراء داخل اللعبة، لكن في المقابل سوف تتوفر على نمط طور القصة و نمط اللعب الجماعي – أونلاين و سوف تسمح بتقسيم الشاشة إلى 4 لاعبين.

لعبة هيلو انفينيتي هي لعبة تصويب بمنظور الشخص الأول

7-لعبة MORTAL KOMBAT 11

المنصة : PS4 – Xbox One – Switch- PC

لمحبي ألعاب القتال مورتال كومبا لقاء جديد مع الجزء الحادي عشر من اللعبة، اللعبة من تطوير استديوهات NetherRealm Studios وسوف تضم عدة شخصيات (حوالي 25 شخصية) و سوف يتم ارجاع بعض الوجوه المألوفة و المشهورة لدى العارفين باللعبة.

إنهاء طور القصة في لعبة MORTAL KOMBAT 11 سوف يستغرق 8 ساعات، و طور الأونلاين يعد بتجربة سلسلة للغاية و ممتعة جدا.

لعبة مورتال كومبات 11 هي لعبة قتالية وسوف تصدر في 23 أبريل 2019.

8-لعبة STAR WARS: JEDI FALLEN ORDER

المنصة : PS4 – Xbox One – PC

ستعتمد لعبة حرب النجوم STAR WARS: JEDI FALLEN ORDER على أسلوب القتال بالسيوف بشكل كبير، و سوف تستمتع بالقتال بين المجرات متقمصا شخصية Jedi ، وتدور أحداث القصة بعد الجزء الثالث Episode 3: Revenge of the Sith

الجزء الجديد من ألعاب حرب النجوم ستكون مبنية على محرك Unreal Engine 4 واللعبة من تطوير فريق Respawn Entertainment

لعبة ستار وورز 2019 هي لعبة سرد قصة من منظور الشخص الثالث وسوف تصدر في 15 نوفمبر 2019

9-لعبة GEARS 5

المنصة :Xbox One – PC

تعتبر لعبة GEARS 5 أحد أهم الإصدارات الحصرية التي تعتمد عليها الشركة خلا سنة 2019، وهو الجزء الخامس من سلاسل ألعاب Gears of War، و حسب مخططات استدويو The Coalition فإن اللعبة سوف تدعم اللغة العربية.

بالنسبة لطور القصة فسوف تتفمص شخصية كيت كشخصية رئيسية اضافة إلى شخصيات ثانوية بما فيها شخصيات تعرفت عليها في الأجزاء السابقة، هدفك هو البحث عن والدة كيت التي اختفت في ظروف غامصة، وسوف تواجه أعداء حطيرين من بينها وحوش مثل Warden و حشرات فتاكة.

لعبة جيرز 5 هي لعبة تصويب بمنظور الشخص الثالث وسوف تتضمن طور سرد القصة و طور اللعب الجماعي الأونلاين.

10-لعبة SUPER MARIO MAKER 2

المنصة : Nintendo Switch

تعود لعبة بناء مراحل ثنائية الأبعاد لعالم سوبر ماريو من جديد، سيتم جلب عدة أدوات جديدة في لعبة SUPER MARIO MAKER 2 بما فيها عوالم من لعبة Super Mario 3D World، و كان الجزء الأول من اللعبة حقق نجاحا باهرا أجهزة Wii U، يمكنك بناء مراحل لعدة ألعاب سوبر ماريو مختلفة ثم مشاركتها مع أصدقائك.

لعبة سوبر ماريو ميكر 2 هي لعبة بناء مراحل وسوف تصدر في يونيو 2019.

11-لعبة DAYS GONE

المنصة : PS4

في لعبة Days Gone سوف تتقمص شخصية Deacon وهي لعبة عالم مفتوح سوف تقاتل فيها حشود ضخمة من الـFreakers وهي أنواع من الزومبي ( سنجد Swarmers تهاجم في مجموعات ضخمة و Newts تهاجم في أوقات معينة فقط  و Screamers تقوم بإستدعاء الآخرين لمهاجمتك ثم Breaker أخطر مجموعة) اضافة إلى الحيوانات المفترسة و الوحوش مثل الذئاب المتحولين و قطاع الطرق وو هذا كله بينما أنت تتنقل على دراجتك النارية في هذا العالم الضخم و الذي يقع في غرب الولايات المتحدة الأمريكية ويتميز بين مزيج من الغابات و البراري و المناطق الصحراوية القاحلة، وسوف تتميز هذه الكائنات المصابة بالعدوى بنمط حياة عليك أن تفهم كيقية عمله لكي تنجح في إتمام اللعبة.

انهاء طور القصة في لعبة Days Gone سوف يتطلب 30 ساعة، وسوف تتوف اللعبة على دبلجة باللهجة المصرية، اللعبة من تطوير استدويهات SIE Bend و من إنتاج شركة سوني وهي مبنية على محرك الألعاب Unreal Engine 4

لعبة أيام مضت هي لعبة أكشن و مغامرات و بقاء من منظور الشخص الثالث وتصدر في 26 أبريل 2019.

12-لعبة RAGE 2

المنصة : PS4 – Xbox One – PC

الجزء الثاني من لعبة Rage قادم، وفي هذا الإصدار سوف تخوضون تجربة لعبة تمزج بين DOOM و Mad Max في عالم مفتوح و لكن غريب و مجنون تماما، و سوف تدور أحداث اللعبة بعد مرور حوالي 30 سنة من أحداث الجزء الأول بحيث أن بعض مظاهر الحياة بدأت بالعودة على سطح الأرض.

في هذا الجزء سوف تتقمص شخصية Walker حيث سوف تسعى من أجل جلب العدالة و تنظيف الكوكب من حثالة المسيطرين عليه، و سوف تقاتل بإستعمال المركبات و الأسلحة المختلفة، لعبة RAGE 2 من تطوير استديوهات Avalanche Studios و من نشر شركة Bethesda

لعبة ريج 2 هي لعبة أكشن و تصويب بمنظور الشخص الأول ،اللعبة تصدر في 14 مايو 2019.

13-لعبة THE OUTER WORLD

المنصة : PS4 – Xbox One – PC

في بدايات اللعبة عليك القيام بتشكيل لاعبيك الخاصين من أجل البدء في اللعب، طريقة تشكيلك لفريقك الخاص ستؤثر على مجرايات اللعبة بالكامل، بحيث أن أحداث اللعبة تتأثر حسب القرارات التي تتحذها.

لعبة THE OUTER WORLD هي لعبة خيال علمي تعتمد على إستكشاف العوالم الخارجية، كلما تقدمت في اللعب كلما سنحت لك الفرصة في اكتشاف المزيد من الأماكن.

لعبة ذ أوتر ووردز هي لعبة تقمص أدوار بمنظور الشخص الأول

14-لعبة SKULL & BONES

المنصة : PS4 – Xbox One – PC

لعبة SKULL & BONES هي لعبة قراصنة بإمتياز، حيث تجول أغوار البحار بشكل فردي أو جماعي، وهي لعبة عالم مفتوج تتقمص فيها دور كابتن القراصنة، ولديك الإختيار في الإبحار داخل المحيط الهندي سواء بشكل فردي أو أن تتم عملية القرصنة على شكل مجموعات سفن للإغارة على سفن الأداء و نيل الكنوز التي يزخر بها المحيط الهندي و السيطرة على المحيط و تزعمه.

سوف تتضمن لعبة SKULL & BONES عالما بحريا ديناميكيا يتفاعل مع قرارات اللاعب-البحار و لكن أيضا طقس ديناميكي فمثلا نظام الرياح يؤثر في اللعبة و يمكنك أن تستغله كعامل قوة بالنسبة لك من أجل الهجوم أو الهروب من هجوم العدو،  وسوف يمكنك بناء أسطولك البخري الخاص بك و تخصيص سفنك الخاصة، اللعبة من تطوير و نشر شركة Ubisoft

لعبة سكول اند بونز هي لعبة أكشن بمنظور الشخص الثالث

15-لعبة ORI AND THE WILL OF THE WISPS

المنصة :Xbox One – PC

نال Ori and the Blind Forest الجزء السابق من اللعبة شهرة كبيرة على كونسول اكس بوكس وان و صنفت كأحد أفضل ألعاب XboxOne، لذلك يعتبر الجزء الثاني أي لعبة ORI AND THE WILL OF THE WISPS أحد أهم الألعاب المنتظر على كونسول اكس بوكس وان لسنة 2019.

في لعبة عليك التحكم بشخصية Ori ثم القيام بحل الألغاز و ، تم تطوير الرسوميات بشكل أفضل من الجزء الأول (والتي كانت فيه الرسوميات رائعة للغاية) و أصبحت المؤثرات البصرية تحبس الأنفاس، كما أنه في هذا الجزء أصبح كل شيء ديناميكي بما فيها الإنارة و مصادر الضوء و كل بقعة كل شيء سوف يتفاعل معك مما سوف يمنحك تجربة لعب مذهلة حقا، اللعبة من تطوير استيديوهات Moon

لعبة أوري ذ ويل أوف ويسبز هي لعبة منصات و مترويدفنيا يمزج بين الإسكتشاف و المغامرات و الأكشن

اقرأ أيضا

أفضل ألعاب الفيديو على الحاسب الشخصي التي يجب عليك تجربتها الآن

تعرف على جوجل Stadia : خدمة بث ألعاب سحابية موجهة للجميع

كل ما تود معرفته عن خدمة الألعاب المدفوعة الجديدة من أبل : Apple Arcade لك أيها القيمر

أضخم مكتبة ألعاب في العالم : شخص يمتلك أكثر من 20 ألف لعبة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة