برامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

أفضل مواقع للتعلم على الإطلاق، اغتنم فراغك قبل شغلك

مع انتشار فيروس كورونا في أغلب بلدان العالم، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية التى أعلنتها مختلف الدول، وطلب المواطنين التزام البيت كسلاح ضد كورونا، ولهذا السبب اخترت لك أفضل مواقع للتعلم التي يمكنك أن تستغلها وتستثمرها في هذه الفترة الاستثنائية في اكتساب معارف جديدة قد تفيدك في حياتك المستقبلة.

أفضل مواقع للتعلم

موقع Zoom عقد اجتماعات ومؤتمرات مباشرة


هذا الموقع يوفر خدمات بث المؤتمرات عن بعد باستخدام الحوسبة السحابية. ويقدم برمجيات اتصال تجمع بين مؤتمرات الفيديو والاجتماعات عبر الإنترنت والتعاون المتنقل.
هذا الموقع يُعتبر أحد أفضل الخدمات المهمة التي يمكن أن نستفيد منها في هذه الظرفية الاستثنائية التي نعيشها مع وباء كورونا، لأنه يُمَكِّنُنا من عمل اجتماعات وشرح دروس بشكل جماعي ويمكن من خلاله أن يشرح الأستاذ لطلابه وكأنهم في غرفة واحدة لأن الموقع يدعم ميزة غرف الدردشة ويسمح بدخل عدد كبير جداً من الطلاب ويتوفر للموقع تطبيق على الهاتف يحمل نفس الاسم.

أفضل مواقع للتعلم

خدمات Zoom لا تسجل المحتوى المرئي أو الصوتي للاجتماعات ما لم يطلب العميل تسجيلًا سحابيًا خلال الاجتماع. ومع ذلك ، يقوم زوم بتخزين بيانات التعريف المختلفة المتعلقة بكل اجتماع مثل عناوين الاجتماعات والمدة والمرئيات ووقت التواجد للمشاركين والرسائل المكتوبة بالإضافة إلى الملفات المشتركة. لا تتم مشاركة البيانات المجمّعة تجاريًا بدون إذن صريح، ولكنها تشارك “ضمن شبكة زوم والشركات التابعة لها ومع مزودي خدمات جهات خارجية لأغراض معالجة البيانات أو تخزينها”

موقع Eric موقع مخصص للبحث العلمي


ERIC  اختصار لـ  Education Resources Information Center (مركز معلومات أبحاث التعليم) عبارة عن مكتبة رقمية على الإنترنت للبحث والتعليم والمعلومات. وهو برعاية معهد العلوم التربوية (IES) وزارة التربية والتعليم في الولايات المتحدة الامريكية. ERIC يوفر سهولة الحصول على أدب التعليم لدعم استخدام البحوث التربوية والمعلومات لتحسين الممارسات في مجال التعلم والتعليم واتخاذ القرارات التعليمية ، والأبحاث.
هو موقع مخصص للبحث العلمي من خلاله يمكن أن تبحث عن أي شيء يخطر ببالك وستجد معلومات غير متناهية عنه، والجميل أن جميع المعلومات الموجودة في هذا الموقع هي صحيحة لأن من قاموا بنشرها هم أساتذة في كبرى الجامعات.

أفضل مواقع للتعلم
ERIC من أفضل مواقع للتعلم

تعلم أيضا كيفية البحث في هذا الموقع الرائع

  • البحث بالعنوان Titel
  • او البحث باسم الكاتب او المؤلف author
  • او البحث باسم الواصف الذي ادرجت فيه الدارسة Descriptors
  • او البحث في مجموعة ERIC
  • او البحث بالجميع من خلال اختيار Keywords(All fields)
  • sourceالبحث بأسماء المصادر
  • identifiersالبحث بالمعرفات
  • ISBN بالعربية ردمك* يعني البحث بتصنيف ردمك وتعني الرقم الدولي الموحد للكتاب أو ما يعرف اختصارا بالرمز ردمك، عبارة عن مواصفة دولية للتعريف المتفرد لطبعة محددة لعنوان ما من ناشر محدد.
  • ISSN بالعربية ردمد * يعني البحث بتصنيف ردمد
  • institution البحث باسم المؤسسة
  • sponsoring agency البحث باسم الوكالة الراعية للبحث

موقع Virtual LRC محرك بحثى علمى


موقع  The Virtual LRC فهرسة الآلاف من أفضل مواقع المعلومات الأكاديمية، تم اختيارها من قبل المعلمين ومهنيي المكتبات في جميع أنحاء العالم، من أجل تزويد الطلاب والمدرسين بمعلومات صحيحة للمشاريع الأكاديمية الخاصة بالمدارس والجامعات.

فهذا الموقع العملاق يحتوى على محرك بحث يُعتبر من أفضل المحركات في مجال العلوم، فإذا كان هناك شيء ما يثير انتباهك وتريد أن تصل لمعلومة موثوقة عنه، فعليك بهذا الموقع الرائع لأنه فعلاً يُعتبر عالم بمفرده. إنه موقع للمعلومات غير المنتهية.

The Virtual LRC
حقا إنه من أفضل مواقع للتعلم

للإضافة فهو محرك بحث علمي يقوم بالبحث فى أكثر من 10000 موقع علمي موثوق ومدقق بعناية لإخراج النتيجة العلمية الصحيحة النهائية لك.

Crash course channel قناة يوتيوب تعليمية


كراش كورس هي قناة يوتيوب تعليمية أنشأت من قبل الأخوين هانك وجون غرين، قدَّم الأخوان جون وهانك في الأساس دورات للمشاهدين في عدة مجالات من العلوم والعلوم الإنسانية، وتوسع البرنامج منذ ذاك الحين، ليشمل حلقات مشتركة تقدم من قبل ضيوف إضافيين،  أطلق كراش كورس عرضه بتاريخ 2 ديسمبر 2011. وبحلول 29 نوفمبر 2016 حازت قناة كراش كورس على أكثر من 5 ملايين مشترك واليوم تحصد أكثر من 10 ملايين ونصف مشترك، تتضمن 1207 فيديو تعليمي.

Crash course channel
تعتبر قناة كراش كورس من أفضل القنوات التعليمية المتاحة في هذا المجال، بالرغم من أن محتواها باللغة الإنجليزية إلا أنها توفر على ترجمة للغة العربية ، محتوى هذه القناة ببساطة هو مدخل لمعظم العلوم، ومن اهم البرامج التي قدمتها القناة نجد: تاريخ العالم، الاحياء، البيئة، الادب الانجليزي، تاريخ الولايات المتحدة، الكيمياء، علم النفس، التاريخ الكبير، التشريح وعلم وظائف الأعضاء، علم الفلك، الاقتصاد، الفلسفة، الفيزياء، الألعاب، الجغرافيا البشرية

موقع ساينس دايركت Sciencedirect


لا يختلف هذا الموقع كثيراً عن الموقع الأخرى المذكورة ، عبره تستطيع الوصول لأى بحث تريده من خلال رسائل الماجستير والدكتوراه المنشورة للأشخاص الآخرين وبالتالي فالمعلومة التي ستحصل عليها ستعرف مصدرها بكل سهولة كما أنها ستكون موثوقة جداً

لا أظن أن أي باحث في الماجستير أو الدكتوراة وحتى ما دونهما يستغني عن المرور على هذا الموقع..

فيه ما يزيد عن 10 ملايين بحث علمي منشور من 2500 مجلة علمية، و 11 ألف كتاب إلكتروني تغطي كافة مجالات العلوم، وخصوصا التطبيقية منها، مع خدمات كثيرة للباحثين.

الموقع باللغة الانجليزية ويتطلب اشتراكا، ولكن هناك خدمات ومميزات متوفرة مجانا.

قاعدة البيانات ساينس دايركت هي تابعة للدار الناشرة إلزيفير وهي تغطي منشورات تابعة للدار من العام 1823 وحتى الآن.

يهتم موقع ساينس دايركت Sciencedirect بمختلف المجالات ومن اهمها: (العلوم الطبيعية والهندسية، علوم الحياة، العلوم الاجتماعية والانسانية…)


هل حقا هذا المقال يستحق أن يحمل عنوان : أفضل مواقع للتعلم على الإطلاق؟ إذا كان الجواب بـ لا ، ما هو العنوان الذي تقترحه؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك