أجهزةحواسيب

أفضل ما تم الإعلان عنه في معرض كمبيوتكس Computex 2018

بعد انتهاء معرض كمبيوتكس Computex 2018 السنوي المخصص لاستعراض أجدد الأجهزة و الهاردوير، يسعدنا في موقعكم المتواضع نبضات تقنية أن نستعرض لكم متابعينا الأعزاء و الأوفياء أفضل ما عُرض هذه السنة في Computex 2018.

Computex-2018

أفضل أجهزة  Computex 2018 

استضاف معرض كمبيوتكس Computex 2018 هذه السنة أكثر من ألف شركة تقنية، لذلك سيكون من الصعب أن تعرض جميع ما تم الكشف عنه في المعرض من أجهزة جديدة، لذلك سنحاول تقديم أفضل الأجهزة و الهاردوير التي تم الكشف عنها هذه السنة في المعرض.

أفضل معالج : Threadripper الجيل الثاني من AMD

AMD-Ryzen-Threadripper
الجيل الثاني من معالجات Threadripper

أبدعت بحق شركة AMD في جيلها الثاني من معالحات Threadripper، بتثنية تصنيع 12 نانومتر  12nm Zen+ uArch.

المعالج يدعم حتى 32 نواة، و المعالج لا يوجد حاليا مثل له حتى لدى المنافس انتل intel، لذلك فالجيل الثاني من معالجات Threadripper من شركة AMD يعتبر أفضل ما أعلن عنه في معرض كمبيوتكس Computex 2018، بل و أفضل معالج لهذه السنة.

أفضل هاتف :ASUS Rog Phone

ROG-Phone
هاتف Asus ROG Phone المخصص للألعاب

يوجد حاليا في الأسواق العديد من الهواتف الموجهة للألعاب، لكن لا أحد منها سيقدم الأداء و التقنيات و الخصائص الموجهة خصيصا لمحبي الألعاب كما سيفعل هاتف ROG Phone من شركة أسوس Asus.

من بين مميزات هذا الهاتف هي أنه مزود بشريحة مخصصة للألعاب تتميز بسرعتها عالية جدا، مع تقنية تبريد جديدة كليا في عالم الهواتف، مما سيسمح بأن تلعب ألعاب تحتاج إلى موارد كثيرة و لكن الهاتف لن ترتفع حرارته، هذا الأمر يمنع اللاق و البطء في الألعاب و تهنج الهاتف و توقفه عن الاستجابة، و هذه تعتبر أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها محبو الألعاب على الهواتف الذكية.

أفضل كيبورد : The Wooting One

The-Wooting-One-keyboard

هل حلمت بلوحة مفاتيح تخصصها كما تريد ؟

كيبود  The Wooting One يمنحك هذه الميزة، فيمكنك تخصيص سرعة كتابتك على الكيبود، فأزراره قابلة للتعديل، يمكنك تخصيص النقر على زر معين مرتين بأن يكتب حروف مميزة مثلا.

كيبورد The Wooting One يتميز بعدة مزايا و خصائص، مثل حساسية النقر على الأزرار، فمثلا في الألعاب التي ستدعمها عند الضغط على زر بشكل خفيف اللاعب سيتحرك ببطئ و عند النقر بقوة سيسرع و هكذا.

يمكنك تغيير أماكن الأزرار و أن تضعها أينما تشاء، يأتي الكيبورد بالأدوات التي ستساعدك على ذلك، أما فيما يخص بالسوفتوير بالكيبورد سيكفل هو بذلك، و هذا ما سيغر النظرة النمطية و التقليدية للوحات المفاتيح التي عهدناها منذ زمن.

الكيبورد موجه خصوصا للألعاب و لكن يجتاج إلى ان يدعمه مطورو الألعاب في إصدارتهم القادمة، لأن كيبورد The Wooting One يمكن أن يغير مستقبل الألعاب على الحاسوب بشكل كامل.

سعر كيبورد The Wooting One هو 142 دولار.

أفضل ابتكار : معالج 28 نواة بتقينة 14nm++ 

معالجات انتل بـ28 نواة الجديدة

ابتكرت شركة إنتل intel تقينة جديدة لصناعة معالجاتها، معالجات بـ28 نواة بتقنية 14nm++، و حميع الأنوية تم تجيمعها بشكل متجانس، و هذا ما يعتبر الأول في تاريخ صناعة المعالجات.

جيل جديد من المعالجات ستظهر في الأسواق قريبا، لا من طرف شركة intel , لا شركة AMD اللتان أبدعتا بحق في هذا المجال خلال معرض كمبيوتكس Computex 2018 ، فالمعالجات بثمان نواة أصبحت من الماضي و الان نتحدث عن معالجات 28 و  32 نواة خلال السنوات القادمة و ستكون موجهة لحواسب الفئة العليا HEDT اختصارا لـHigh End Desktop و هي حواسب موجهة لمحبي الألعاب، و صانعي المحتوى الرقمي (أفلام، فيديوهات، مونتاج …..الخ)، و المصممين.

أفضل لابتوب : سلسلة Gigabyte AERO Max-Q

Gigabyte-AERO-Max-Q
حواسيب الألعاب الخفيفة AERO Max Q

كشفت شركة Gigabyte عن تحديث جديد لسلسة حواسيبها المحمولة AERO، بتصميم جديد لإصدارات Max-Q، و لكن الأروع بوزنها الخفيف المذهل.

Gigabyte أبدعت بتقديم حواسيب مخصصة للألعاب لكن تتميز بخفة وزنها، و نجد في هذه السلسلة حاسوب Max-Q  بوحدة رسوميات GTX 1070 و معالج i7-8750H.

أفضل وحدة تغذية الطاقة PSU

Super-Nova-2000G+
وحدة تغذية الطاقة +Super Nova 2000G بقوة 2000 واط

إن كنت من محبي تجميع الحواسب الخاصة بك، فإنك بالتأكيد تبحث عن وحدة تغذية الطاقة PSU الأكثر فعالية لك، في معرض كمبيوتكس Computex 2018 كشفت شركة EVGA عن وحدة 2 كيلو واط جديدة للطاقة.

وحدة +Super Nova 2000G موجهة خصيصا للمتهني التعدين الرقمي و صانعي المحتوى الرقمي مثل الأفلام و الفيديوهات و غيرها، فهم من سيحتاجون هذا الكم الكبير من الكيلواط، أو أنك ستحاول كسر سرعة معالج i9-7980XE  فستحتاج إلى وحدة الطاقة هذه أيضا.

الوحدة تم تجربتها بشكل فعلي و عملي و وفرت ما يعادل 2000 واط من الطاقة الكهربائية بشكل سلاسة.

أفضل حاسوب مصغر

zotac_MEK-MINI
حاسوب مصغر للألعاب ZOTAC MEK MNI

كشفت شركة ZOTAC عن أفضل حاسوب مصغر mini PC إلى حدود الان، حاسوب للألعاب لكن بحجم لعبة صغيرة.

حاسوب ZOTAC MEK Mini يأتي ببطاقة رسوميات GTX 1080 و معالج من الجيل الثامن و ذاكرة عشوائية (رام) 16GB DDR4.

سعر الحاسوب هو 1500 دولار، و يأتي مرفق بماوس و كيبورد.

أفضل مسلاط ضوئي (بروجكتور)

BenQ-HT2550T-TK800
مسلاط BenQ TK800 بدقة 4K HDR

كشفت شركة BenQ عن مسلاطيها الضوئيين المذهلين BenQ HT2550 و TK800 بسعر 1500 دولار.

كلى الجهازين قادرات على منحك صورا رائعة بدقة 4K UHD HDR، لذلك يعتبر هذين المسلاطين أفضل ما قدم في هذه الفئة في معرض كمبيوتكس Computex 2018.

أفضل لوحة أم Motherboard

MSI-X399-MEG-Creation
لوحات الأم MSI X399 MEG Creation الجديدة

إن كنت تريد أن تشتري معالج Threadripper الذي تحدثنا عنه في مقالنا هذا و قلنا بأنه أفضل معالج في معرض كمبيوتكس Computex 2018، بل أفضل معالج أنتج إلى حدود الآن، فإنك بالتأكيد ستحتاج إلى لوحة أم تدعم هذا المعالج القوي و الرائع.

أصدرت شركة MSI لوحات أم X399 جديدة، فاللوحات الجديدة المسماة  X399 MEG Creatio جاءت بتصميم أفضل من النسخ السابقة، و ستقوم بتشغيل جميع انواع معالجات Threadripper و بأقصى قوتها و إمكانياتها

تجدر الإشارة إلى أن الإصدارات السابقة من لوحات X399 ستحصل على تحديث BIOS جديد سيدعم معالجات Threadripper، لكن لا شك بأن اللوحات الأم الجديدة ستكون الأفضل في دعم معالجات 32 نواة الجديدة.

أي جهاز تم الكشف عنه في معرض كمبيوتكس Computex 2018 أعجبك أكثر ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة